أكتوبر 2, 2023آخر تحديث: أكتوبر 2, 2023

المستقلة/- من المقرر أن يظهر دونالد ترامب بشكل مفاجئ في اليوم الأول من محاكمته بتهمة الاحتيال التي تبدأ في نيويورك اليوم.

و الرئيس السابق، و هو المرشح الأوفر حظا ليكون مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة العام المقبل، هو المتهم الرئيسي في المحاكمة المدنية التي تبدأ اليوم في قاعة المحكمة بجنوب مانهاتن.

و يتهم ترامب، إلى جانب العديد من أفراد عائلته و مساعدين آخرين، بتضخيم قيمة إمبراطورية ترامب العقارية بمليارات الدولارات لتأمين القروض في قضية رفعتها المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس.

في يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، أثار الحكم التمهيدي غير مسبق الذي أصدره القاضي آرثر إنجورون احتمال فقدان ترامب لرخصته التجارية في نيويورك، مما قد يجبره على بيع جميع ممتلكاته في نيويورك بما في ذلك برج ترامب الشهير في الجادة الخامسة.

و كان من المتوقع ألا يحضر ترامب هذه المحاكمة ما لم يُجبر على الإدلاء بشهادته.

و مع ذلك، تشير وثائق المحكمة في دعوى قضائية منفصلة، نُشرت أواخر الأسبوع الماضي، إلى مواجهة محتملة في قاعة المحكمة مع القاضي إنجورون الذي وصفه ترامب بأنه “مختل”.

و كان من المقرر أن يمثل ترامب أمام المحكمة في فلوريدا في قضية رفعها لمقاضاة محاميه السابق مايكل كوهين. و مع ذلك، فقد سعى إلى تأخير هذه القضية من أجل المثول شخصيًا في محاكمة نيويورك بدلاً من ذلك.

“من خلال المحامي، أكد المدعي [ترامب] أنه سيحضر محاكمته في نيويورك شخصيًا – على الأقل في كل يوم من الأسبوع الأول من المحاكمة”. و قالت أوراق المحكمة في الدعوى القضائية في فلوريدا.

الليلة الماضية، قال الرئيس السابق: “وفقًا لتقارير الأخبار، سأحضر المحاكمة المدنية في نيويورك غدًا حيث يحاول قاضٍ مناهض لترامب إسقاط منظمة ترامب و تحطيمي ماليًا”. “.

و استندت التقارير الإخبارية إلى إشارته الخاصة لحضور محاكمة نيويورك.

و إذا ظهر بالفعل، فسوف تمثل هذه القضية بداية لسلسلة طويلة من المحاكمات المدنية و الجنائية غير المسبوقة ضد الرئيس الخامس و الأربعين للولايات المتحدة في نيويورك و جورجيا و فلوريدا.

و في إشارة إلى محاكمة الاحتيال اليوم، قال ترامب الليلة الماضية: “يحاول قاضٍ مناهض لترامب إسقاط منظمة ترامب و تحطيمي مالياً”.

و قال في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى أنصاره في جميع أنحاء البلاد: “يسعى الديمقراطيون إلى إسقاط “برج ترامب” الشهير عالميًا و فرض ما يسميه البعض “عقوبة الإعدام للشركات” عليّ. و ستكون هذه أول محاكمة في الولايات المتحدة”. سلسلة حملات المطاردة التي يقوم بها الديمقراطيون تهدف إلى تدمير حملتنا الرئاسية لعام 2024″.

و رفع المدعي العام في نيويورك القضية بعد أن كشف المحامي السابق لترامب، مايكل كوهين، عما زعم أنه يظهر احتيالًا جماعيًا من قبل ترامب.

يُزعم أن منظمة ترامب قامت بشكل روتيني بتضخيم قيمة أصول الرئيس السابق بما يصل إلى مليارات الدولارات و حجم ممتلكاته من أجل الحصول على شروط أفضل من البنوك و شركات التأمين.

في أحد الأمثلة التي زعمها المدعي العام، يُزعم أن شقة ترامب الثلاثية في برج ترامب تبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربع في حين أنها في الواقع ثلث هذا الحجم.

و دفاعًا عنه، قال محاموه إن البيانات المتعلقة بقيمة أصوله لم يتم الاعتماد عليها أبدًا من قبل البنوك التي لم تشتكي أبدًا من تعرضها للتضليل.

يسعى المدعي العام جيمس إلى فرض غرامة قدرها 250 مليون دولار و منع ترامب و أبنائه دونالد ترامب جونيور و إريك ترامب من قيادة أعمال العائلة.

و يضع الحكم السابق للمحاكمة بالفعل قدرة ترامب على السيطرة على ممتلكاته في نيويورك في خطر فوري لأنه غير قادر على تشغيلها دون ترخيص تجاري.

المصدر:https://news.sky.com/story/donald-trumps-fraud-trial-is-about-to-start-but-he-argues-his-rivals-are-out-to-get-him-12974758

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر

مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • أحمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية
  • “ترامب” أول رئيس تم إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: أنا برئ وسنواصل القتال حتى النهاية