كشفت شبكة مصرية حقوقية، الثلاثاء، عن مقتل ثمان عناصر شرطة، بينهم ضابط برتبة مقدم، في حريق مديرية أمن الإسماعيلية، وذلك خلافا لما أعلنته وزارة الداخلية عن عدم وقوع ضحايا، واكتفت بالحديث عن إصابات.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، في بيان على صفحتها في "فيسبوك"، إن "وزارة الداخلية تنفي وجود وفيات بحريق مديرية الأمن، والشبكة المصرية تؤكد وجود وفيات".



وأوضحت الشبكة أنها حصلت على أول كشف أسماء يضم "شهداء وضحايا حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية حتى الآن".

وأشارت إلى أن الضحايا هم: المقدم محمد رفعت لبدة، والأمين رضا محمد، وهو مصور بمكتب الإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية، إضافة إلى محمد سليم معاون شرطة بمديرية أمن الإسماعيلية، ومحمود عبد التواب معاون شرطة بمديرية أمن الإسماعيلية، وأحمد جمعة، وهو مجند بمديرية أمن الإسماعيلية، ومقيم بمركز فاقوس محافظة الشرقية، وعمر تامر مجند بمديرية أمن الإسماعيلية ومقيم بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، وعلي عاصم مرعي مجند بمديرية أمن الإسماعيلية، وإيهاب سليمان عبد الفضيل مجند بمديرية أمن الإسماعيلية.

وكشفت الشبكة، عن أنها حصلت على أسماء معتقلين كان قد الانتهاء من التحقيق معهم، واحتجازهم بمقر المديرية قبل الحادث، مطالبة السلطات المصرية بالكشف عن مصيرهم.


 ويتعلق الأمر بكل من المعتقلين: إسماعيل سلامة محمد عبد الله، وبيشوي عبد الملاك ميخائيل حنا، وإسلام شوقي سید محمد، وذكي عبد الهادي محمد شوقي، ومصطفى سالم عبد الرحيم نبيل، ولؤي محمود علي أحمد، وجمعة شكري ناصر السيد، وعلي ناجي سلامة عبد الهادي، وأحمد جمال أشرف محمود، وتامر محمد أحمد البحيري.

واستنكرت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان نفي وزارة الداخلية وقوع وفيات في حريق مديرية أمن الإسماعيلية، على الرغم من وجود أسماء ضحايا من جنود ومعاونين وضباط.

ونوهت إلى وجود المحتجزين في البدروم ومخفين قسرا بالدور السابع، ومعتقلين بشكل تعسفي، "مما يخالف كل مواد الدستور المصرى و القوانين والإتفاقيات والنصوص الحقوقية المصرية و الدولية ونستنتج من خلاله أن مايتم الآن تعتبر جريمة مكتملة الاركان ومحرقة حقيقية بحق المحتجزين "، وفق بيان الشبكة.

وتساءلت الشبكة: "ما الذى يضر وزراة الداخلية فى الكشف عن أسماء وبيانات من توفوا داخل مبنى مديرية الامن المحترق؟".

وكان حريقا ضخما شب بمديرية أمن الإسماعيلية صباح الاثنين، فيما اكتفت السلطات المصرية بالإعلان عن عدد من الإصابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حريق مديرية الأمن حريق الاسماعيلية مديرية الأمن شبكة حقوقية تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدیریة أمن الإسماعیلیة حریق مدیریة

إقرأ أيضاً:

مسلح يهاجم بسكين مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم الألمانية (صور+ فيديو)

هاجم رجل مسلح بسكين مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم الألمانية، وقام بطعن 3 أشخاص بينهم ضابط في الشرطة كان يعمل على توقيفه.

وحسب المعلومات فقد تعرض السياسي المحافظ والناشط المناهض للإسلام مايكل ستورزنبرجر للطعن خلال اجتماع عام في مانهايم، بالإضافة إلى 3 أشخاص من بينهم ضابط شرطة للطعن في رقبته بينما كان يعمل على توقيف المهاجم.

The Religion Of Peace. #Mannheimpic.twitter.com/0Anz7jVLcg

— Kroschel (@kroschel) May 31, 2024

وقام المشتبه به بطعن شخصين أولا ثم طعن ضابط الشرطة، وبعد عدم استجابته للتحذيرات التي وجهت له من قبل الشرطة، تم إطلاق النار عليه.

Allahu-Akbar: Islam-Kritiker Michael #Stürzenberger wird bei einer Kundgebung in #Mannheim von einem streng gläubigen Messer-Moslem abgestochen!
Auch ein Polizist bekommt einen Stich in den Hals.https://t.co/gPPKqrXkkKpic.twitter.com/5ZW1PvzFbW

— Hartes Geld (@Hartes_Geld) May 31, 2024

بدورها، قالت الشرطة إن الحادث وقع في ساحة السوق بالمدينة الواقعة جنوب غرب البلاد قرابة الساعة 11.30 صباحا بالتوقيت المحلي، مؤكدة أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح في هجوم بسكين على مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم.

وأضافت: "تجري حاليا عملية كبيرة للشرطة في ساحة السوق في مانهايم. ولا يمكن تقديم مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

المصدر: RT +  Sky news

مقالات مشابهة

  • وفاة ضابط شرطة ألماني متأثرًا بجروحه في هجوم طعن بـ"مانهايم"
  • رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في وفاة والدة وزيرة الثقافة
  • الكشف عن شبكة حوثية سرية لتبييض الأموال وغسيلها
  • حريق شقة سمية الألفي في الجيزة.. التحريات تكشف السبب
  • القبض على عاطل بحوزته 30 كيلو حشيش فى قرية الأبطال بالإسماعيلية
  • التحريات تكشف سبب اندلاع حريق بمصنع منظفات فى البدرشين
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة
  • مسلح يهاجم بسكين مظاهرة لليمين المتطرف في مدينة مانهايم الألمانية (صور+ فيديو)
  • مقتل 4 أشخاص بينهم ضابط شرطة في إطلاق نار بولاية مينيسوتا الأمريكية