(عدن الغد)خاص:

بادرت حكومة بولندا باعتماد شحنة قمح مجانية لليمن قوامها 40 ألف طن، وبقيمة 14 مليون دولار، كتبرع من وارسو إلى اليمن باعتبار بلادنا من البلدان الفقيرة والمتضررة من انقطاع الحبوب التي كانت تصدرها أوكرانيا إلى الدول النامية ومنها اليمن.

وبين أمل ساد اليمنيين بهذه المنحة، إلا أن الحكومة الشرعية أبدت رغبتها في عدم نقل المنحة إلى ميناء عدن وتفريغها لتخفف عن الفقراء والبسطاء والمكتوبين بنار الحرب من شددة ضيق المعيشة، خاصة أن هذه التكلفة لن تتجاوز 2 مليون دولار.

وفي هذا السياق علق وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة السابق عبدالرقيب سيف فتح على حسابه بمنصة "أكس" بالقول " نموذج الأداء الحكومي يتضح من خلال منحة القمح ومستحقات اليمنية".

وأضاف " تحصلت سفيرتنا في بولندا على منحة قمح فتخاطب رئيس الوزراء بدلًا عن وزير الخارجية المسؤول عنها".

وقال فتح أن " السفيرة وأفقت على الشحن من ميناء المانح وهي تدرك شحة موارد من تمثلها؟!".

وأشار "واليمنية تمنع الرحلات وطائرتها في مطار صنعاء؟!.. ثم توافق؟".



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مصر.. مصدر يكشف موعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية

أفاد مصدر حكومي مطلع بأن "حلف اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى"، وفق قناة "إكسترا نيوز".

ماذا يريد المصريون من الحكومة الجديدة؟.. خبراء يتحدثون لـRT عن أهم المطالب

وقال موقع "اليوم السابع" اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أجرى مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومي، ويكثف مدبولي من لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليا ومحليا.

يذكر أن الحكومة المصرية قدمت استقالتها، في الثالث من الشهر الحالي، للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كلف مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف.

وحدد بيان للرئاسة المصرية أولويات الجكومة الجديدة، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي. 

المصدر: "اليوم السابع"

مقالات مشابهة

  • مصر.. مصدر يكشف موعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية
  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا
  • إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة في "منتهى العجب"
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • الأسد يقدم نحو 20 دولارا منحة للمتقاعدين وموظفي الدولة
  • صناعة الحبوب: توفير الدقيق للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى
  • بدء صرف أثمان القمح للمزارعين بالسويداء
  • الصرخة إلكترونيك تطرح أول نموذج من الروبوت الداعية يعمل بنظام gurr mennah nawlih
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر