تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية، من جهودها للقبض على متهم بعدما تم ضبط آخر، لإلقائهما "مياه نار" على أم وطفلتها البالغة من العمر 10 سنوات، بمنطقة حي البولاقى بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، مما أصابهما بجروح وإصابات بالغة، وجرى حجز الطفلة فى وحدة العناية المركزة بمستشفى الدمرداش، وكذلك أصيبت الأم بحروق خطيرة وترقد حاليا فى المستشفى.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الخانكة، يفيد بورود بلاغ من الأهالي ومستشفى الخانكة، سيدة في الأربعينيات من عمرها وابنتها ذات العشر سنوات مصابتان بحروق بالغة في الوجه والجسم نتيجة سكب مادة حارقة عليهم "مياه نار"، منطقة البولاقى بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية.

جرى إخطار اللواء محمد السيد مدير إدارة المباحث الجنائية بالقليوبية، وتشكل فريق بحث، بقيادة رئيس مباحث قسم شرطة الخانكة، وبالانتقال إلى موقع الحادث تبين إصابة كل من سيدة تدعى "أمل ح ح"، في الأربعينيات من عمرها، ربة منزل، وإصابة ابنتها "سيلا م"، تبلغ من العمر 10 سنوات، وطالبة في الصف الخامس الابتدائي، بحروق بالغة نتيجة سكب مادة حارقة على وجهيهما وجروح متفرقة بالجسم.

وكشفت التحريات مرتكبي الواقعة، والذين تبين أنهما "إسلام م غ"، 32 عاما، ويعمل عامل في إحدى شركات الصابون، والثاني يدعى "أدهم ن م"، 17 عامًا، قاما بسكب مياه النار على وجوه المصابين، وفرا هاربين بدراجة نارية حتى جرى القبض على المتهم الثاني وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على المتهم الهارب.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى الخانكة المركزي، بدائرة القسم، وجرى نقلهما عقب ذلك إلى مستشفى الدمرداش، لتلقي العلاج ووضع الطفلة في الرعاية المركزة لسوء حالتها، وتم تحرير محضر رقم 3190 إداري قسم الخانكة، وتولت الجهات المعنية.


 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية امن القليوبية ماء نار طفلة ربة منزل عامل طالبة الخانكة

إقرأ أيضاً:

عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر

عرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقديم منح دراسية لدراسة اللغة العربية لطلاب بيلاروسيا في الجامعات المصرية. 

وأوضح وزير التعليم العالي من خلال التقديم على منصة "ادرس في مصر" أو من خلال المبادرة الوطنية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية "EGYAID".

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم العالي بالدكتور أندريه إيفانيتس وزير التعليم البيلاروسي على هامش مشاركته في فعاليات الاجتماع الحادي عشر لوزراء التعليم العالي في الدول أعضاء تجمع البريكس. 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين مصر وبيلاروسيا، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، خاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تتميز بطابعها الإيجابي وتعاونها المثمر.

دعم منظومة التعليم العالي 

ولفت وزير التعليم العالي إلى اهتمام الدولة المصرية ودعمها المُستمر لمنظومة التعليم العالي، منوها بالإنجازات الملموسة التي تحققت خلال الفترة الماضية، وتشمل هذه الإنجازات التوسع في فرص التعليم الجامعي. 

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى تطوير البنية التحتية للمؤسسات التعليمية، وتحديث المناهج الدراسية لتتوافق مع مُتطلبات سوق العمل.

وأضاف وزير التعليم العالي أن منظومة التعليم العالي في مصر تتميز بحجمها الكبير وتنوعها، حيث تضم جامعات حكومية وخاصة وأهلية، إلى جانب فروع للجامعات الدولية العريقة، كما تولي الدولة اهتمامًا خاصًا بالمسار الفني والتكنولوجي، إيمانًا منها بأهميته في تحقيق التنمية المستدامة من خلال الاهتمام بإنشاء الجامعات التكنولوجية.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أنه في إطار جهود الوزارة لتعزيز مكانة التعليم العالي، فقد أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مارس 2023 إستراتيجية وطنية طموحة، تركز على عدة محاور، من أهمها التعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة، بهدف تبادل الخبرات والمعارف وتطوير قدرات الباحثين المصريين.

وحضر اللقاء الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور شريف صالح القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد السرجاني الملحق الثقافي المصري ومدير البعثة التعليمية في روسيا، والدكتور صالح هاشم أستاذ اللغة الروسية ورئيس جامعة عين شمس الأسبق.

وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المُشترك بين مصر وبيلاروسيا في مجال التعليم العالي والتكنولوجيا. 

وناقش الوزيران العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات المصرية ونظيرتها البيلاروسية في المجالات التكنولوجية والزراعية والصناعية، وكيفية الاستثمار في التعليم من خلال إنشاء أفرع للجامعات البيلاروسية في مصر، ومنح الدرجات العلمية المُشتركة، فضلًا عن تصميم البرامج الدراسية الحديثة التي تخدم سوق العمل، وتقديم التدريب والتأهيل للطلاب، وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة.
 

مقالات مشابهة

  • عيدية مُخضبة بالدماء.. زوجة تقتل زوجها وآخر ينهي حياة زوجته ومدمن يذبح والدته
  • تفاصيل إضرام “فران” النار في نفسه أمام منزل والدته بـ"بولاق الدكرور "
  • مباحث المنيا: قاتل والدته مختل عقليا وسبق حجزه بالخانكة
  • بسبب خلافات مع والدته.. فران يشعل النيران بنفسه ببولاق الدكرور
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر
  • إغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر لمخالفته ضوابط الأمان
  • حبس متهم بإلقاء سبرتاية مشتعلة على زوجته بسبب خلافات أسرية فى كرداسة 4 أيام
  • دفع ثمن شهامته.. مصرع "عامل "غرقًا بعد إنقاذ 3 أطفال في بحر مويس بالشرقية
  • شركة مياه الشرب بـ القليوبية تفتح باب التقديم بالمدرسة الثانوية الفنية