يشهد طقس مطروح غدا غيوم ونشاط في الرياح مع توقعات بسقوط أمطار في مختلف أنحاء المحافظة على المدن الساحلية، في ظل عدم استقرار حالة الطقس، على مختلف الأنحاء والمناطق الساحلية، من مدينة الحمام شرقاً حتى مدينة السلوم غربا ومروراً بمدن ومناطق العلمين وسيدي عبدالرحمن والعلمين الجديدة والضبعة ورأس الحكمة، وسيدي حنيش، ومرسى مطروح والمتاني والنجيلة وسيدي براني والظافر وشماس وبقبق وأبوزريبة، حسبما ذكرت الأرصاد الجوية في بيان لها.

درجات الحرارة في مطروح غدا

وطبقاً لحالة طقس مطروح غدا، تسجل درجات الحرارة العظمى 26 والصغرى 19، ونسبة الرطوبة في الجو تسجل 59%، وسرعة الرياح تسجل 14 كم في الساعة، وسقوط أمطار حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

رفع حالة الطوارئ في مطروح 

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار رفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة، خاصة بعد سقوط أمطار مطروح بمعاونة جميع الأجهزة لمواجهة سوق حالة الطقس، في ظل الدفع بسيارات سحب المياه والمواتير والمعدات المختلفة من محافظة مطروح وشركة مياه الشرب والشركات الداعمة من عدة محافظات منها البحيرة والإسكندرية بالتعاون مع الحماية المدنية لسحب وتجفيف جميع المياه التي تراكمت في محيط المنازل، وفي الشوارع الفرعية والرئيسية في المناطق السكنية المختلفة بمرسى مطروح.

متابعة المناطق المتضررة من مياه الأمطار

وأكد محافظ مرسى مطروح، اليوم، في تصريح خاص لـ«الوطن»، متابعة جميع المناطق المتضررة وإصلاح الشوارع الذي تأثرت بتراكمات مياه الأمطار ومد طبقات تأسيس بها لحين القيام برصفها مع متابعة المقابر في مطروح والنجيلة وجميع المناطق التي شهدت تجمعات بكميات كبيرة لمياه الأمطار، منها الكيلو 4 قرية القصر ومنطقه وادي الرمل، وعلى الطريق الدولي مطروح الإسكندرية الساحلي، في ظل تضافر الجهود من جميع الأجهزة لمواجهة حالة عدم استقرار حالة الطقس والسيول التي تعرضت لها محافظة مطروح خلال 48 ساعة الماضية.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى مطروح مرسى مطروح الآن سيول مطروح حالة الطقس غدا امطار مطروح حالة الطقس مطروح غدا فی مطروح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة المقبلة .

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم، إن الطقس سيكون في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمه، لحج وغرب كلاً من ذمار، صنعاء وصعد.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 39 درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة،و نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، منبه كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • استمرار إلغاء خدمات القطارات بالمناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة والفيضانات بألمانيا
  • شديد الحرارة علي كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024