منح القضاء في نيويورك، الجمعة، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فترة إرجاء موقتة في إطار محاكمته المدنية التي بدأت الاثنين بتهمة الاحتيال، وعلّقت حاليا التفكيك الجزئي لإمبراطورية العقارات التابعة للرئيس الأمريكي السابق في نيويورك.

وكان ترامب قد تقدم الأربعاء باستئناف لوقف محاكمته في محكمة البداية المعروفة باسم "المحكمة العليا في نيويورك".

وبدأت في 2 أكتوبر جلسات الاستماع، من دون هيئة محلفين لكن بحضور ترامب، وسبقها في 26 سبتمبر قرار مفاجئ اتخذه القاضي آرثر إنغورون خلص إلى أنه كانت هناك "عمليات احتيال متكررة" من جانب مجموعة "منظمة ترامب"، وأمَرَ بسحب تراخيص الأعمال من دونالد ترامب ونجليه دون جاي آر وإريك في ولاية نيويورك.

وفي حُكم أصدرته محكمة استئناف في نيويورك الجمعة، ونشرته الصحافة القضائية، رفضت المحكمة وقف المحاكمة، لكنها قررت "تعليق تنفيذ إلغاء التراخيص التجارية" ومصادرة شركات عائلة ترامب.

ترامب عن المهاجرين : يسممون دماء أبنائنا .. مرضى عقليون وإرهابيون ترامب يفضح أسرار الغواصات النووية لرجل أعمال أسترالي ويهدد الأمن القومي

ويعدّ هذا انتصارا جزئيا للرئيس السابق الذي حصل بذلك على فترة إرجاء موقتة في ما يتعلق بالتفكيك الجزئي لمجموعته العقارية التي أمر بها القاضي إنغورون الأسبوع الماضي.

واستمع زميله، قاضي الاستئناف بيتر مولتون الجمعة إلى محامي ترامب وممثلي المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس التي تطالب بتعويضات قدرها 250 مليون دولار.

ونقلت قناة إيه بي سي عن كريستوفر كيسي، أحد المدافعين عن دونالد ترامب، قوله إن الإمبراطورية العقارية "مملوكة لترامب وهو يسيطر عليها" وإنه بمجرد حلها، ستحل "الفوضى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق الرئيس الأمريكي فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: استقالة جانتس تكشف انقسامات قادة إسرائيل حول الحرب

ذكرت صحيفة « نيويورك تايمز» أنّ استقالة  الوزير الإسرائيلي بيني جانتس من حكومة الطوارئ الإسرائيلية، كشفت عن الانقسامات التي تواجه القيادة الإسرائيلية حول مستقبل الحرب وتداعياتها.

فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها

وأضافت الصحيفة، أنّه بعد مرور 8 أشهر على حربها الطاحنة في غزة، لا تزال إسرائيل بعيدة عن تحقيق أهدافها المعلنة المتمثلة في تفكيك قدرات حماس العسكرية.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 245  يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 36 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • تنازل أهالي الضحية بقضية عصام صاصا قبل محاكمته بتهمة الدهس
  • المؤبد لمتهم في إعادة محاكمته بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • «نيويورك تايمز»: استقالة جانتس تكشف انقسامات قادة إسرائيل حول الحرب
  • "تقدير" يحذر من المحتالين: خدمة حجز الموعد مجانية ولا تتطلب دفع رسوم
  • سلاح إسرائيل الفتاك في غزة: القنبلة الأميركية GBU 39
  • إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد