أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء، عن فتح جميع اللجان أمام الناخبين بالنقابة العامة، والتقابات الفرعية، في التاسعة صباح يوم الجمعة المقبل. 

النقابة العامة للأطباء تعلن أماكن المقرات الانتخابية للتجديد النصفي بالمحافظات بيان من اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي للأطباء

وعقدت النقابة العامة للأطباء، مؤتمراً صحفيا، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، بدار الحكمة؛ بحضور أعضاء لجنة الانتخابات، وذلك للإعلان عن الاستعدادات الخاصة التي قامت بها النقابة لانتخابات التجديد النصفي لنقابات أطباء مصر، والمقرر إقامتها يوم 13 أكتوبر الجاري.

 
 

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء علي منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة علي مستوى الجمهورية أكثر من 15 عام قيد، وأقل من 15 عام، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة أكثر وأقل من 15 عام بالنقابات الفرعية. 

 

ويتنافس على مقعد النقيب العام 9 مرشحين هم: أمين عام النقابة السابق أسامة عبدالحى، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر، ومحمد سلامة، وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبدالإله حجازى، ومحمد طنطاوى، وعلى كامل، ومحمد محمد منير، وأبو المجد الهوارى. 

 

وكان قد تم فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، الثلاثاء 20 يونيو 2023، واستمرت لمدة 10 أيام، حتى يوم الجمعة 30 يونيو 2023، وقد تم إعلان القوائم الأولية لأسماء المرشحين يوم الجمعة 7 يوليو الماضى، وتبع ذلك فتح باب الطعون يوم الإثنين 10 يوليو 2023، ثم فتح باب التنازلات حتى الخميس 27 يوليو 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت اللجنة المشرفة انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء فتح جميع اللجان الفرعية النقابة العامة فتح باب

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من السياحة بشأن بعض شكاوي الحجاج التي رصدتها اللجان أثناء أداء المناسك

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، مواصلة اليوم حجاج السياحة رمي الجمرات في أول أيام التشريق بمنى، وذلك بعد النفرة من المزدلفة إلى منى واستقرار الحجاج في مخيماتهم للمبيت بها ورمى الجمرات في أيام التشريق.

ومن جانبها، أشارت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، بحسب بيان وزارة السياحة والآثار، الإثنين، إلى متابعة لجان بعثة الوزارة المنتشرة في مخيمات حجاج السياحة في منى، بشكل مكثف وعن كثب لأحوال الحجاج بمشعر مني والوقوف علي مدى تلقيهم للخدمات المنصوص عليها بالعقد المبرم بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وشركة تقديم الخدمات بالمشاعر المقدسة.

وأضافت "سامي"، أن هناك ٩ مكاتب للجان البعثة تقوم علي خدمة حجاج شركات السياحة المصرية بجميع برامجها "خمس نجوم - الاقتصادي - البري"، وتعمل على سرعة رصد وحل أى مشكلة تظهر بالمخيمات.

وأوضحت رئيس مكتب شئون الحج، أنه بالمرور الميداني اليوم تبين أن الحالة العامة بالنسبة لحجاج السياحة مستقرة وتلقوا جميع الخدمات الخاصة بهم، مشيرة إلى أن تم التعامل وحل بعض الشكاوى والملاحظات التي رصدتها اللجان، أمس، أثناء تواجدها ببعض المخيمات، وحالياً يمارس الحجاج مناسكهم بمشعر منى دون مشاكل تؤثر على سير مناسك الحج.

ولفتت رئيسة بعثة الحج، بأنه هناك تواصل وتنسيق مستمر مع بعثة الحج الرسمية والبعثة الطبية المصرية ومشرفي الشركات السياحية والسلطات السعودية وجميع الجهات المختصة وذات الصلة بشأن الحالة الصحية العامة لحجاج السياحة.

وأكدت سامية سامى، على توجيهات أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، في ظل متابعته بشكل مستمر للحالة العامة لحجاج السياحة على ضرورة التأكد من تلقيهم لجميع الخدمات وتذليل أى عقبات تقابلهم للتسهيل عليهم ولأداء المناسك بسهولة ويسر.

ومن المقرر أن تستعد شركات السياحة، بداية من الغد الثلاثاء، في مغادرة الحجاج لمنى، والعودة إلى مكة المكرمة أو للمدينة المنورة لاستكمال باقى برنامج الحج، ومن ثم العودة بسلامة الله الى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • " المهن التعليمية " تنظم يوما طبيا مجانيا للمعلمين وأسرهم
  • الثانوية العامة 2024.. أبرز التعليمات قبل بدء الامتحانات المضافة للمجموع
  • تنسيق الهندسة 2024.. النقابة تطالب بتقليل العدد وترفض قيد هذه الفئة
  • تسجيل نحو 36 ألف ناخب في انتخابات المجالس البلدية
  • بينها شهادة السمعة.. ما الأوراق المطلوبة للقيد بنقابة المحامين لأول مرة؟
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • بيان عاجل من السياحة بشأن بعض شكاوي الحجاج التي رصدتها اللجان أثناء أداء المناسك
  • ضبط شخص يدير مجموعات تدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • الأوراق المطلوبة للقيد أول مرة بنقابة المحامين
  • التعليم: توفير المراوح داخل لجان امتحانات الثانوية العامة