استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الأحد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمطار القاهرة الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد المنظري مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،  أن الوزير أعرب عن ترحيبه بزيارة الدكتور تيدروس أدهانوم لمصر، لحضور في فعاليات الدورة الـ 70 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، بمنظمة الصحة العالمية.

وتابع «عبدالغفار» أنه من المقرر أن تبدأ اللجنة الإقليمية فعالياتها غدا الإثنين، وتستمر حتى 12 من شهر أكتوبر الجاري، بحضور وزراء الصحة، ومسئولي الدول الأعضاء بإقليم شرق المتوسط، وكذلك ممثلو المنظمات العالمية والإقليمية.

IMG-20231008-WA0040 IMG-20231008-WA0042 IMG-20231008-WA0041 IMG-20231008-WA0039 IMG-20231008-WA0038 IMG-20231008-WA0037

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان اللجنة الاقليمية المدير العام لمنظمة الصحة العالمية شرق المتوسط الصحة العالمیة IMG 20231008

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار» يستقبل وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نظيرته في دولة الرأس الأخضر كابو فيردي والوفد المرافق لها لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،  بنظيرته، مؤكدا دعم مصر للأشقاء في  الدول العربية والأفريقية في كافة المجالات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدا لغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التعاون في مجالات الصحة العامة، وتقديم برامج التدريب الطبي لمقدمي الخدمات الصحية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية بدولة الرأس الأخضر، على أحدث البرامج التدريبية، فضلا عن نقل أحدث التقنيات العلمية التي توصلت إليها التكنولوجيا الطبية.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أن الاجتماع تناول تقديم خدمات التدريب الإسعافية، ودعم دولة الرأس الأخضر  بمنظومة إسعاف قوية تتمتع بكوادر بشرية على أعلى مستوى. 
ونوه "عبد الغفار" إلى أن الوزير وجه بسرعة إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مؤكدًا استمرار الدعم المقدم للمنظومة الصحية بدولة الرأس الأخضر.

وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار، اختتم اللقاء بدعوة وزيرة صحة الرأس الأخضر، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

IMG-20240606-WA0005 IMG-20240606-WA0006 IMG-20240606-WA0003

مقالات مشابهة

  • "الصحة العالمية": 100 مليون مصاب سنويا بالأمراض المنقولة عن طريق الأغذية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية واتحاد الصناعات المصرية
  • «الصحة العالمية»: 100 مليون مريض كل عام في شرق المتوسط جرَّاء الأغذية غير المأمونة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية في روما واتحاد الصناعات المصرية
  • عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيرته في الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
  • «عبد الغفار» يستقبل وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع و مدير سياسات ومعايير منتجات الرعاية الصحية بـ «الصحة العالمية»
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • 14 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ترسلها مصر إلى جوبا