أكد أحمد  أبو علي، الباحث والمحلل الاقتصادي، أن الحكومة قامت بعمل رد قوي على الشائعات التي كان يتم إطلاقها بأنها تتراخى في ملف الأسعار، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء اتخذ قرار بخفض أسعار السلع ما بين 15% إلى 25%.

 

وقال أحمد أبو علي، خلال لقاء له لبرنامج “ًصباح البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي “أحمد حمدي”، عبر فضائية “صدى البلد”، الأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم مع زيادة التضخم أثرت على مصر، مما ساهم في رفع الأسعار، 

 

منع التلاعب

وتابع الباحث والمحلل الاقتصادي، أن الحكومة تتعامل بحرص مع كافة المشكلات، وحريصة على المواطن المصري بشكل أساسي، مؤكدا أن أسعار السلع ستكون مكتوبة عليها، مما سيمنع التلاعب في الأسعار من قبل التجار.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الشائعات رئيس الوزراء اسعار السلع الأزمات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

بـ40 جنيها.. برلماني: تصريحات الزراعة عن أسعار الطماطم "شو إعلامي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف النائب محمد قاسم عضو مجلس النواب، تصريحات مسئولى وزارة الزراعة والتى أكدوا فيها أن أسعار الطماطم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا الفترة المقبلة بأنها للشو الإعلامى، مؤكداً أن أسعار الطماطم تواصل جنونها لدرجة أن كليو الطماطم ارتفع سعره ووصل إلى 40 جنيها.

تساءل " قاسم " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قائلاً : إن مسئولى وزارة الزراعة يتعللون بأن السبب وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة فى اسعار عدد من المنتجات الزراعية وفى مقدمتها الطماطم يرجع إلى قلة المعروض بالأسواق مع العام أن الطماطم متواجدة لدى جميع بائعي الفواكة والخضروات على مستوى الجمهورية ؟ ولماذا لا تضع الحكومة سعر استرشادي لأى سلعة ترتفع أسعارها بصورة غير مبررة ؟.

وطالب بوضع سياسات وخطط جديدة تكفل عدم تكرار مسلسل الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية التى لا غنى عنها لدى المواطنين مثل الخضروات والفواكه، مشيراً إلى ضرورة أن يتابع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التصريحات غير الحقيقية التى تصدر من عدد من مسئولى وزارته.

 

 

مقالات مشابهة

  • بـ40 جنيها.. برلماني: تصريحات الزراعة عن أسعار الطماطم "شو إعلامي"
  • أسعار السلع الغذائية الأساسية في مصر (21 سبتمبر 2024)
  • الطماطم بـ 35 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة بالفيوم
  • خبير اقتصادي يكشف إجراءات الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية (فيديو)
  • ليدي غاغا تشرح سبب تجاهلها الشائعات التي تزعم بأنها رجل
  • «المواد الغذائية»: قرار «الوزراء» يمنع الاحتكار ويساهم في وفرة المعروض وخفض الأسعار
  • حازم المنوفي: قرار تحديد السلع الاستراتيجية مجلس الوزراء يمنع الاحتكار ويساهم في خفض الأسعار
  • الحكومة تجدد قرار حظر احتكار 7 سلع استراتيجية لمدة 6 أشهر لضمان استقرار الأسواق
  • قرار حكومي لضبط أسعار 7 سلع استراتيجية بالأسواق
  • باحث اقتصادي: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد لمرحلة الإنتاجية