البنك السعودي الأول أحد أبرز الرعاة لأسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023. الذي تمت إقامته هذه السنة في الرياض في الفترة من 8-12 أكتوبر، في بوليفارد الرياض سيتي، بالتنسيق والتعاون مع اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

حيث سيتم تركيز الجهود في أسبوع المناخ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 على الأعمال المناخية والتي تشمل التخفيف والتهيئة واتباع نهج متكامل ليشمل مجموعة واسعة من الإجراءات.

لتكون الركائز الثلاث الأساسية هي التحول والشمول والحلول.

وقال توني كريبس الرئيس التنفيذي لدى البنك السعودي الأول: “تستضيف المملكة هذا العام أسبوع المناخ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 مما يعطيها المجال لتسليط الضوء على جهودها المبذولة في تغير المناخ، ونحن في “الأول” فخورون بكوننا جزءا من هذا الأسبوع الذي يتوافق مع أهدافنا في الاستدامة والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”.

وأضاف: “نحن متحمسون لرعايتنا لهذا الأسبوع، لأنه يتوافق مع رغبتنا بأن نكون قادة التوجيه في القطاع المالي فيما يتعلق بتغير المناخ وتقليل تأثيره”.

اقرأ أيضاًالمجتمع“جامعة نايف” تفتتح في الرياض ملتقى استخدامات الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية

حيث تم عقد أسبوع المناخ هذا قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي سيكون في شهر ديسمبر 2023. الهدف الرئيسي لأسبوع المناخ هو لإعطاء القادة فرصة للتعبير عن تأثيرات التغييرات المناخية على المستوى الإقليمي وللعمل بجهود اتفاقية باريس على مستوى المنطقة.

هذه الرعاية تتماشى مع جهود “الأول” والتزامه ليكون جزءا من رؤية 2030 لتصبح المملكة متصدرة لقيادة المشهد فيما يتعلق بتغير المناخ والاستدامة.

من الجدير بالذكر أن “الأول” سيكون الشريك المصرفي المستدام في النسخة الثالثة عشرة من المنتدى السعودي للأبنية الخضراء.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الشرق الأوسط وشمال إفریقیا 2023

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

 

أخبار قد تهمك استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح 10 يونيو 2024 - 2:25 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة خدمات المياه بالمنطقة السابق والمعيَّن حديثًا 10 يونيو 2024 - 2:08 مساءً

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

 

أقدم / شجاع بن ثابت بن مترك المسعري الدوسري – سعودي الجنسية – على قتل / عبدالله بن محمد بن صالح الحمد – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

 

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

 

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / شجاع بن ثابت بن مترك المسعري الدوسري – سعودي الجنسية – يوم الاثنين بتاريخ 4 / 12 / 1445هـ الموافق 10 / 6 / 2024م بمنطقة الرياض.

 

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 2:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:59 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:54 مساءًالأمير سعود بن نهار يلتقي مدير تعليم الطائف أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:50 مساءًخدمات إرشادية وأمنية ترافق تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:46 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:27 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرتغال بذكرى اليوم الوطني لبلاده10 يونيو 2024 - 1:59 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو10 يونيو 2024 - 1:54 مساءًالأمير سعود بن نهار يلتقي مدير تعليم الطائف10 يونيو 2024 - 1:50 مساءًخدمات إرشادية وأمنية ترافق تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة10 يونيو 2024 - 1:46 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية10 يونيو 2024 - 1:27 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرتغال بذكرى اليوم الوطني لبلاده استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • بلينكن: جميع الدول في الشرق الأوسط تؤيد الخطة الخاصة بغزة
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024