تأتي زيارة وزير الخارجية إلى الصين قبل زيارة أخرى مرتقبة للرئيس الروسي بوتين إلى هناك خلال الشهر الجاري. لكن موعد زيارة بوتين لم تتحدد بعد، علما أنها الأولى للصين منذ بدء الهجوم على أوكرانيا في شباط / قبراير 2022.

اعلان

يزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الصين من 16 إلى 18 تشرين الأول/ أكتوبر، على ما أعلنت الناطقة باسمه الثلاثاء، فيما من المقرر أن يزور فلاديمير بوتين هذه الدولة الحليفة قريبا.

وقالت ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحافي "يزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بكين في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 تشرين الأول/أكتوبر في إطار المنتدى الدولي الثالث 'حزام واحد، طريق واحد'، ومن المقرر أن يجري محادثات مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي".

ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم الخارجية الروسيةAP Photo / Alexander Zemlianichenko

ومنذ أشهر، تسعى روسيا التي تخضع لعقوبات شديدة من الغرب بسبب هجومها على أوكرانيا إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والعسكرية وفي مجال الطاقة وغيرها من المجالات مع بكين.

في 20 أيلول/سبتمبر الماضي، خلال زيارة وانغ يي لسان بطرسبرغ، قال فلاديمير بوتين إنه "مسرور" لقبول دعوة بكين لزيارة الصين في تشرين الأول/أكتوبر.

لكن التواريخ الرسمية لهذه الزيارة، وهي الأولى للرئيس الروسي إلى الصين منذ بدء الهجوم على أوكرانيا في شباط/فبراير 2022، ما زالت غير معروفة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين سقوط 29 قتيلاً في ميانمار في قصف للجيش على مخيّم للنازحين ليبيا .. وفد من اليونيسكو يزور مواقع أثرية قرب درنة تضررت بإعصار دانيال المدمر تعاون عسكري زيارة دبلوماسية الصين سيرغي لافروف الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن شاهد: قطاع غزة يتعرض إلى قصف إسرائيلي مكثف بالطائرات والمدافع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ عاجل. "طوفان الأقصى": قصف إسرائيلي على غزة ونزوح نحو 188 ألف فلسطيني والوضع أشبه "ببرميل بارود متفجر" طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: نشر دبايات إسرائيلية في قرية المطلة على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next مباشر. كييف تعلن عن إسقاط 27 مسيرة روسية جنوب أوكرانيا ليلا يعرض الآن Next الشرطة الأمريكية تقتل سائقا حاول اقتحام القنصلية الصينية بمركبته يعرض الآن Next لماذا يعاني الشباب الفرنسي من تدهور في الصحة النفسية؟ يعرض الآن Next ليبيا .. وفد من اليونيسكو يزور مواقع أثرية قرب درنة تضررت بإعصار دانيال المدمر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة قصف فلسطين فرنسا ضحايا الشرق الأوسط مجتمع لبنان السعودية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة قصف فلسطين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تعاون عسكري زيارة دبلوماسية الصين سيرغي لافروف الحرب الروسية الأوكرانية إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة قصف فلسطين فرنسا ضحايا الشرق الأوسط مجتمع لبنان السعودية إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة قصف فلسطين الخارجیة الروسی وزیر الخارجیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية

أكد نائب وزير الخارجية الروسية ألكسندر جروشكو، اليوم الخميس، أن دور الأسلحة النووية في التخطيط العسكري لحلف شمال الأطلسي "الناتو" يتزايد باستمرار، لافتًا إلى الحديث عن نشر أسلحة نووية للناتو في بولندا ودول أوروبية أخرى.

وقال جروشكو -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إنه "بالنظر إلى التدريبات الأخيرة للناتو والبيانات الحديثة له، يمكننا ملاحظة أن دور الأسلحة النووية في التخطيط العسكري للناتو بات يتزايد باستمرار، وهناك حديث عن استخدام أسلحة نووية في بولندا ودول أخرى"، مشددا على أنه يتعين على روسيا أن تضع ذلك في عين الاعتبار.

كما أشار إلى الاتهامات الموجهة ضد روسيا بأنها "تشكل تهديدًا نوويًا وقد تقلب المشهد في أي لحظة رأسًا على عقب"، موضحًا أن "الناتو" هو من يسلك مسار التصعيد الآن.

وقال إن كل ما يقوم به الناتو الآن هو بمثابة تحير وإعداد لصراع محتمل مع روسيا، مضيفا: "كل ما يقوم به الناتو في المنطقة اليوم بمنتهى الوضوح ما هو إلا إعداد لمواجهة عسكرية محتملة مع روسيا"، بحسب تعبيره.

وأوضح أن التدريبات التي تنفذ الآن تظهر كيف تم التخلي عن كل مبادئ الأمني التعاوني، كما تبين عودة الناتو لاستخدام المخططات الأمنية التي كانت سائدة خلال حُقبة الحرب الباردة.
ولفت أن الحلف شن حرب هجينة ضد روسيا، موضحًا: "على المستوى الاقتصادي، تم فرض آلاف العقوبات ضد بلدنا، وعلى المستوى الإيدولوجي، هناك خطط تهدف إلى شيطنة روسيا، وإحدى أبرز الأمثلة الدالة على ذلك هو زعم أنه في حال انهزم حلف الناتو في أوكرانيا، فإن روسيا ستغزو قطعا كلًا من بولندا ودول البلطيق".

 

مقالات مشابهة

  • عاجل. وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين (الخارجية الأردنية)
  • عاجل. قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتعتقل عددا غير معروف من خاطفي الرهائن
  • بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا
  • كيت ميدلتون تؤكد أنها "أحرزت تقدما" في رحلة العلاج من السرطان
  • لافروف يبحث الوضع في أوكرانيا مع نظيرته المكسيكية
  • شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية