بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين، لا سيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية وسبل تعزيزها وتطويرها بالإضافة إلى استعراض أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.


جاء اللقاء الذي جمع الوزيرين اليوم بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ أحمد الفهد لدولة قطر الشقيقة تلبيةً لدعوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية.
وقد أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال اللقاء بعمق العلاقات التاريخية العريقة والروابط الأخوية المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الجانبين على تعزيزها وتطويرها على كافة الأصعدة والمستويات، كما أعرب عن شكره وتقديره للدكتور خالد بن محمد العطية، على دعوته الكريمة له لزيارة دولة قطر الشقيقة.
هذا وقد قام الشيخ أحمد الفهد ونظيره القطري في وقت لاحق اليوم بزيارة مصنع بارود لإنتاج الذخيرة والذي تديره أياد قطرية من منتسبي القوات المسلحة، حيث اطلع على سير العمل في خطوط الإنتاج والتصنيع والتي تتبع أعلى معايير الجودة العالمية في هذا المجال مما يسهم بدوره في زيادة الاعتماد على الصناعة المحلية في دعم جاهزية واستعداد القطاعات العسكرية.
كما توجه الوزيران بعد ذلك لزيارة قاعدة دخان الجوية حيث اطلع خلال الزيارة على أحدث التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها القوات المسلحة القطرية.
وعبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد في ختام الزيارتين عن سعادته بما شاهده من قدرات كبيرة وإمكانيات متميزة للقوات المسلحة القطرية، والتي تشكل نقطة تحول جوهرية، وانطلاقة نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسات العسكرية الخليجية للقيام بدورها الأساسي في الدفاع عن أمن وسلامة المنطقة، وتقديم كافة أشكال الدعم والاسناد للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون تفعيلاً لاتفاقيات التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات.
الجدير بالذكر بأن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد كان قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر الشقيقة الدكتور خالد بن محمد العطية، وسفير دولة الكويت لدى دولة قطر خالد بدر المطيري ورئيس المكتب العسكري الكويتي العميد الركن رائد عبدالحميد السني وأعضاء البعثة الديبلوماسية والملحقية العسكرية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدفاع الشیخ أحمد الفهد

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" و66 مسيرة أوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار (المسيرات) والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية نقاط نشر مشغلي المركبات الجوية دون طيار الهجومية والمرتزقة الأجانب وتجمعات القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 131 منطقة".

وأضاف البيان: "سيطرت وحدات مجموعة الشرق "على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق زولوتايا نيفا وفريمييفكا وأوكتيابر" في دونيتسك.
وأوضح البيان أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 140 عسكريًا، ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين و3 سيارات ومدفع بولندي ذاتي الدفع من عيار 155 ملم، ومدفع ميستا-بي".

وجاء في البيان أيضا أن وحدات من مجموعة "دنيبر" استهدفت تشكيلات لواء الدفاع 121 الأوكراني في منطقة دودشاني بمقاطعة خيرسون.

وأشار البيان إلى أن "القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 35 فردًا عسكريًا و4 شاحنات صغيرة ومدفع غفوزديكا ومدفع دي-30".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية