شارك عدد من القادة التنفيذيين من مؤسسة حمد الطبية في مؤتمر منظمة بلانتري الدولية حول الرعاية المرتكزة على الفرد 2023 في نسخته الحادية والثلاثين، الذي يعقد في الفترة من 8 - 11 أكتوبر الحالي في بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية. وقد جاءت مشاركة مؤسسة حمد الطبية باعتبارها الشريك البلاتيني الرئيسي للمؤتمر.


ترأس السيد ناصر النعيمي، نائب الرئيس لقطاع الجودة بمؤسسة حمد الطبية ومدير معهد حمد لجودة الرعاية الصحية، الوفد القطري المشارك بالمؤتمر، والذي ضم عدداً من القيادات بمؤسسة حمد الطبية، وهم: الدكتورة منى المسلماني، المدير الطبي لمركز الأمراض الانتقالية، ود. خالد الجلهم، مدير مركز الرعاية الطبية اليومية والسيد نايف الشمري، نائب رئيس الاتصال المؤسسي بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية. منظمة «بلانتري» هي منظمة أمريكية مرموقة متخصصة في مجال الخدمات الاستشارية في الرعاية الصحية، ويعد هذا المؤتمر من المؤتمرات الرائدة المتخصصة في مجال الرعاية المرتكزة على المريض؛ حيث يُعرف مفهوم الرعاية المرتكزة على المريض على أنه منهجية لتقديم الرعاية الصحية يتم خلالها منح الأولوية للمشاركة الفعالة للمرضى وأسرهم في الرعاية الصحية المقدمة لهم، مع التركيز على مبادئ الشراكة والتعاطف والشفافية والإنصاف. 
وقد سلط برنامج المؤتمر لهذا العام الضوء على الارتباط بين الجودة والسلامة والرعاية المرتكزة على الفرد، مع التركيز على رفاهية وسلامة مقدمي الرعاية واستدامة الرعاية الصحية، وذلك بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية والرواد في مجال الرعاية المرتكزة على الفرد من جميع أنحاء العالم.
وقال السيد ناصر النعيمي: «نحن سعداء للغاية بالشراكة مرة أخرى مع منظمة ببلانتري الدولية لعقد هذا المؤتمر؛ حيث تهدف جهود تعزيز الرعاية المرتكزة على الفرد في مؤسسة حمد الطبية إلى إحداث تحول في كيفية تقديم الرعاية لمرضانا. 
وأضاف: يتصدر برنامجنا جهودنا الشاملة لتحسين الجودة في مختلف المجالات. كما يسهم البرنامج في تشجيع فرقنا للعمل على إيجاد طرق مبتكرة لتعزيز تجربة المريض وضمان حصوله على أفضل رعاية ممكنة». واستعرض الوفد الممثل لمؤسسة حمد الطبية في المعرض المصاحب للمؤتمر جهود مؤسسة حمد الطبية في تطوير المنهجية التي تقدم بها الخدمات من خلال ترسيخ ثقافة الرعاية المتمركزة على المريض في منظومة الرعاية الصحية بالمؤسسة. 
وقالت الدكتورة سوزان فرامبتون، رئيس منظمة بلانتري الدولية: «نحن فخورون جداً بالشراكة مع مؤسسة حمد الطبية في مؤتمر بلانتري 2023؛ لافتة إلى أن مؤسسة حمد الطبية تلتزم بإضفاء الطابع الإنساني على تجربة الرعاية الصحية المقدمة لمرضاها من خلال ترسيخ ثقافة الرعاية المتمركزة حول الفرد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية الرعاية المرتكزة على الفرد الرعایة الصحیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات

قالت الدكتورة ندى بهاء استشاري تغذية علاجية، إنَّ إضافة المكسرات والبذور إلى العصائر الطازجة ترفع من قيمتها الغذائية وتقوي الذاكرة، خاصة في فترة الامتحانات، ما يساعد طلاب مرحلة الثانوية العامة على التحصيل الدراسي، كما تضفي نكهة محببة ومميزة، مثل بذور الكتان واللب السوري.

تحسين الذاكرة وزيادة التركيز

وأضافت استشاري التغذية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، والمُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ المخ 60% من حجمه دهون، وبالتالي من الضروري تناول الدهون الصحية التي تساعدنا على تحسين التركيز والذاكرة وعدم التشتت، وأهمها على الإطلاق «أوميجا 3» المتوفر في الأسماك والمكسرات، ويمكن تناوله من خلال الفيتامينات في فترة الامتحانات.

أطعمة غنية بالدهون الصحية

وتابعت: «زيت الزيتون والسالمون والسردين واللوز والمكسرات بوجه عام أطعمة غنية بالدهون الصحية، ولكن المكسرات المملحة تحبس المياه في الجسم وتزيد الوزن، وأوصي بالبروكلي والأوراق الخضراء وإضافة الكركم للعصائر الذي يحسن الذاكرة ويقلل التوتر أيام الامتحانات، وكذلك التوت، فيما لا ينصح بمشروبات الطاقة أو الإكثار من المنبهات، يكفي 100 جرام فقط منها يوميا».

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية» تعلن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي 2024
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • "الأونروا": أوقفنا الرعاية الصحية والخدمات الحيوية في رفح
  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد
  • أطعمة ومشروبات لتحسين الذاكرة أثناء الامتحانات.. بينها المكسرات
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • منظمة الصحة العالمية لـ«الوطن»: الأطقم الطبية في غزة تستحق التكريم كل يوم
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»