أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه يوجد اتصالات ثنائية تتم مع الإدارة الأمريكية والأوروبيين، والجامعة العربية اليوم الأربعاء، على مستوى وزراء الخارجية يبحثون كيفية إسناد المشهد الفلسطيني ومحاولة الخروج من المشهد شديد القسوة والعنف، سواء من خلال اتصالات ثنائية مباشرة بين مصر والأطراف العربية مع بعضهم، وكذلك مع الشركاء الدوليين كل في مساحته.

 

من هو نجم منتخب فلسطين رشيد دبور الذي استشهد في القصف على غزة؟ أحمد عبد القادر يتضامن مع فلسطين على طريقته مساعد وزير الخارجية الأسبق يتحدث عن فلسطين 

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن أهم شيء هو احتواء المشهد الحالي، ومن ثم يتم التحرك في مجلس الأمن، وإصدار ما يفيد بوقف إطلاق النار، ولو بشكل مؤقت حتى يتم إدخال مساعدات إنسانية إلى الشعب الفلسطيني. 

وتابع: "سيكون مناسب جدا مساعدة الأشقاء من خلال معبر رفح، وتقديم الإعانات الإغاثية العاجلة، إسرائيل تمارس العنف بشكل قوي للغاية أمام فلسطين، ولكن ما يخص مصر هو احتواء هذا المشهد، وفتح مساحات لتقديم الإعانة الإغاثية ووقف نزيف الدم، وهذا هو المدخل الذي تتعامل به مصر وأجهزتها في الوقت الحالي". 

وواصل أنه يجب إيصال رسائل لإسرائيل أنه يجب أن يكون هناك تحركات من أجل إرساء السلام، لافتا إلى أن حكومة نتنياهو هي حكومة يمينية متطرفة، وما حدث ليس فقط سببه عدم وجود أفق سياسي، ولكن الممارسات العنيفة للمستوطنين واليمين المتطرف في إسرائيل، وقتل 256 فلسطيني في الأشهر السابقة، منذ بداية العام، واقتحام المدن والقرى الفلسطينية على الملأ. 

واستكمل: "أننا الآن مطالبون بموقف عربي صارم وجاد، ويسعى في المقام الأول لتقديم المساعدات ووقف المشهد شديد الصعوبة والعنف حتى لا يكون له تباعيات أكثر". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير محمد حجازي الإدارة الأمريكية المشهد الفلسطيني برنامج الحياة اليوم قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نتأمل الأفضل ولكن استعداداتنا دائمًا للأسوأ .. فيديو

مكة المكرمة

أكد وزير الخارجية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ان كل موسم حج بالنسبة للوزارة مهم، ويتم التعامل مع بنفس القدر من الاحترافية.

وأشار خلال حديثه الذي نشرته قناة الإخبارية،أنه دائمًا ما يتأمل الأفضل، ولكن الاستعدادات دائمًا تكون للأسوأ، مؤكدًا رغبته عدم التعامل مع أي أمر يعكر صفو الحجاج.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/z5ZFkVTRvo2iWLyc.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • السفير الايراني يحدد ثلاثة مكونات رئيسية لسياسة بلاده الخارجية تجاه العراق
  • انخفاض في درجة الحرارة بين 3 و5 درجات أول أيام العيد
  • شوبير : حجازي أصبح حراً
  • ‎وفاة جزار مصري إثر إصابته بالخطأ خلال تقطيعه اللحوم
  • غدا.. عرض فيلم «رحلة 404» على منصة شاهد
  • وزير الخارجية: نتأمل الأفضل ولكن استعداداتنا دائمًا للأسوأ .. فيديو
  • حجازي برفقة محمد صلاح وسط أنباء تتردد حول رغبة الاتحاد في ضم صلاح
  • اليوم العالمي للتبرع بالدم.. فرصة لمعرفة أهمية الإجراء
  • قصف إسرائيلي ومعارك في غزة والولايات المتحدة تسعى لوقف إطلاق النار