أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «المواجهة 45» بين «الأبيض» و«الأزرق» «أبطال المستقبل».. تحدي الخيول في ضيافة نيوماركت


تستضف أبوظبي النسخة الافتتاحية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1)، الفعالية المبتكرة والفريدة من نوعها في عالم الرياضات القتالية والجرابلينج، الجمعة المقبل في مبادلة أرينا، ويستقطب الحدث نخبة من ألمع نجوم الرياضات والفنون القتالية في العالم، يتقدمهم بطل الجو جيتسو زايد الكثيري، الحاصل على ذهبية الحزام الأسود في وزن 56 كجم بعد تفوقه على البرازيلي نيثانيال فرنانديز، ليكون أول إماراتي يحقق هذا الإنجاز في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو منذ انطلاقتها عام 2009.


وقال الكثيري في هذا الشأن: «تؤكد إنجازات الجو جيتسو التي حققناها الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للرياضيين، والجهود الدؤوبة التي بذلها اتحاد الجو جيتسو لغرس ثقافة التميز والانتصار والعزيمة لدى اللاعبين، فضلاً عن تزويدنا بجميع الممكنات اللازمة للمنافسة على أعلى المستويات».
ويواصل الكثيري تحضيراته وتدريباته لخوض هذه التجربة الفريدة، ويقول في هذا الصدد: «يسعدني تمثيل دولة الإمارات في هذه البطولة وأعتزم بذل قصارى جهدي لتحقيق نصر يتباهى به الإماراتيون أمام العالم أجمع. وأدعو جميع الإماراتيين إلى حضور المباريات وتشجيعي لأن وجودهم يعني لي الكثير وهتافاتهم تمدني بالدعم المعنوي خلال خوض النزالات».
ويعتقد الكثيري بأن خبرته الكبيرة في الجو جيتسو ومهاراته الفريدة ستساعده على خوض النزالات وفرض سيطرته على الجولات، حيث قال: «أخوض معسكراً تدريبياً منذ ستة أسابيع تحضيراً للمشاركة في البطولة، حيث أركز على التدرب داخل القفص لأجل محاكاة المباريات التي سأخوضها، وبعد البطولة سأواصل تدريباتي المعتادة على البساط استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للجو جيتسو. وأثق بأن خبراتي ومهاراتي وتدريباتي المتواصلة كافية لخوض المنافسات لأنها تركز في الواقع على المصارعة، وهو ما أبرع به».
وتميز الكثيري بمواجهة عدد كبير من أبطال الجو جيتسو العالميين في فئة الحزام الأسود والتغلب عليهم، ويطمح لمواجهة المزيد، حيث قال: «حصلت على الحزام الأسود في الجو جيتسو منذ عام تقريباً، وتمكنت من الفوز على جميع الخصوم الذين واجهتهم في نفس فئة وزني، وأتطلع لمواجهتي المرتقبة مع البطل البرتغالي تاليسون سواريز، لأنه اللاعب القوي الوحيد الذي لم أواجهه، ما يمثل قمة مبارياتي التي أتحمس لخوضها، وأدرك مدى ترقب الجمهور لهذ النزال».
 
تجربة مميزة
تقدم بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 1) تجربة مميزة للمشجعين، وتوفر لهم فرصة لقاء أبطالهم المفضلين ومشاهدة تدريباتهم وسماع تجاربهم الخاصة. كما تتضمن الفعالية الاستثنائية تخصيص منطقة للمشجعين للاستمتاع بالعروض الموسيقية الحية والمنافسات الشيقة وتجارب تناول المأكولات والمشروبات المميزة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي زايد الكثيري الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «شرطة أبوظبي» تُطلع نظيرتها في عجمان على ممارسات «كلنا شرطة» «شرطة أبوظبي» تسعد 80 متعافياً من السرطان بالورد والهدايا

أطلق متحف زايد الوطني، الجاري تطويره بجزيرة السعديات في أبوظبي، الدورة الثانية من برنامج منح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني» الذي أُسِّسَ في 2023، بهدف تمويل الأبحاث عن ثقافة دولة الإمارات وتاريخها وتراثها، والإرث الخالد للوالد المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيَّب الله ثراه».
يأتي ذلك إثر النجاح الذي حققته الدورة الأولى من البرنامج في عام 2023.
دعم الأبحاث
خصَّص صندوق متحف زايد الوطني لتمويل الأبحاث، منحة سنوية بقيمة مليون درهم، وهو ما يجعلها إحدى أهم فرص التمويل في المنطقة، حيث صُمِّمَ برنامج التمويل لدعم الأبحاث الجديدة على عدد من جوانب ثقافة دولة الإمارات وتراثها وتاريخها وآثارها، ويشمل ذلك دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتأثيره في مجتمع وثقافة الدولة، وعناصر تراث الإمارات غير المادي، مثل التقاليد والحكايات والأغاني، وتوفِّر المبادرة تمويلاً للمنح الكبيرة والصغيرة، ما يخدم المنظومة البحثية في دولة الإمارات، ويدعم الباحثين الجدد المتخصِّصين في تاريخها.
طلبات المشاركة
دعا الصندوقُ الباحثين في العالم إلى تقديم طلبات المشاركة حتى تاريخ 8 يوليو 2024، للإسهام في الحفاظ على تراث دولة الإمارات وتطويره وفهمه، وسيُعلَن عن الأبحاث الفائزة بالمنح خلال شهر نوفمبر 2024.
وتخضع الطلبات لتقييم لجنة تضمُّ ممثّلين عن متحف زايد الوطني، ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وخبراء مستقلّين، وفقاً لمعايير محدَّدة تشمل منهجيَّة البحث، وخبرات مقدِّم الطلب، والنتائج المتوقَّعة، وأهمِّيتها، ومدى ارتباطها بأهداف متحف زايد الوطني.
الأرض والحياة
أعرب سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عن سعادته بإطلاق الدورة الثانية من برنامج منح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني» بعد النجاح الذي حقَّقته الدورة الأولى خلال العام الماضي. وقال الحوسني «يلتزم متحف زايد الوطني بالبناء على قاعدة البحث الواسعة عن التاريخ الغني لدولة الإمارات، ودعم الباحثين المعروفين والباحثين المبتدئين في مسيرتهم الأكاديمية، موضحاً أنها فترة مناسبة للبحث في دولة الإمارات، مع موجة جديدة من الاكتشافات الأثرية والتفكير الأكاديمي، ونأمل أن تساعد فرص التمويل الباحثين على متابعة فضولهم، واكتشاف مفاهيم جديدة حول الأرض والحياة في دولة الإمارات».
مميزات الدورة الأولى
تميَّزت الدورة الأولى من برنامج المنح بتنوُّع مجموعة المستفيدين منها، حيث اختارت اللجنة 10 فائزين من 77 متقدِّماً يمثّلون 19 دولة، تسلِّط مشاريعُهم الضوءَ على جوانب مختلفة من ثقافة دولة الإمارات وتاريخها، وتُسهم في تقديم مجموعة غنية من الأبحاث العلمية.
وتناولت المشاريع المختارة في الدورة الأولى نطاقاً واسعاً، شمل التأثير الاجتماعي والثقافي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والعلاقات التاريخية بين الهند وشبه الجزيرة العربية، ودور المرأة في تجارة شبه الجزيرة العربية، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • في بطولة العالم للمواي تاي باليونان.. العامودي يحصد الذهب ويحقق أول إنجاز سعودي
  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة
  • مريم بنت محمد بن زايد تُشيد بأبطال «الأولمبياد الخاص»
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • المنتخب اليمني للشباب آمال وطموحات نحو تحقيق إنجاز جديد في سجلات بطولة غرب آسيا