نظم مجمع إعلام قنا ندوة تثقيفية حول "دور الإعلام فى تعزيز المشاركة السياسية"، ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، والتى تحمل عنوان" صوتك مستقبلك..إنزل وشارك"لحث المواطنين بمختلف فئاتهم على المشاركة الايجابية فى الاستحقاقات الانتخابية.    

 وأقيمت فعاليات الندوة بمجمع إعلام قنا، وحاضر فيها الدكتورة هالة نوفل، العميد السابق لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادى، وبحضور يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، و أدارتها إيمان سيد محمد، أخصائي إعلام بالمجمع.

 

وقالت الدكتورة هالة نوفل، العميد السابق لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، إن المشاركة السياسية واجب وطنى على كل مواطن لديه انتماء للوطن، ولابد أن يترجم هذا الحب والانتماء بالمشاركة الايجابية والفعالة، فى المواقف المختلفة، و أبرزها الاستحقاقات الانتخابية التى تدل على درجة وعى المواطنين فى أى دولة.  

وأضافت نوفل، بأن الإعلام له دور هام فى تعزيز المشاركة السياسية بمختلف مستوياتها و أشكالها، حيث يلجأ الكثير من المواطنين للإعلام للتزود بالمعلومات اللازمة حول المشاركة السياسية والمرشحين المحتملين وكل ما يتعلق بالمشاركة السياسية، من خلال جرعات المعلومات التى تقدم بشكل مباشر أو غير مباشر. 

 وأشارت العميد السابق لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا، إلى أن هناك الكثير من التحديات التى تقف فى طريق التوعية الكافية للمواطنين بأهمية الدور السياسي الذين يقومون به تجاه قضايا وطنهم وحثهم على المشاركة بفاعلية وايجابية، لابد أن نتخطاها ونيقن بأننا من الركائز الهامة فى صنع مستقبل بلادنا.  

وأشار يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، إلى أن دور الإعلام من أهم الأدوار خلال المرحلة الحالية، كونه محرك رئيس للكثير من الأحداث ، والباب الرئيس للمواطنين للحصول على معلوماتهم حول القضايا المختلفة، وعلى رأسها القضايا السياسية والانتخابات الرئاسية التى نحد يصددها، لافتاً إلى أن الندوة تأتى ضمن حملة" صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع، وبإشراف الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات الاعلام الداخلي المشاركة السياسية ندوة تثقيفية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري ينشر تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين جنوب قطاع غزة

نشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة من بينهم نائب قائد سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط آخر برتبة نقيب.

وقال الإعلام العبري إن الهجوم وقع في رفح عند الساعة الخامسة صباحا حيث كانت القافلة التي تضم ناقلات جنود مدرعة تسير على طريق في حي تل السلطان، عقب نهاية هجوم نفذته على الحي.

إقرأ المزيد احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة

وأضاف أنه عندما شق الجنود طريقهم إلى المبنى الذي كان من المفترض أن يقضوا فيه الليل، أصيبت ناقلة الجنود المدرعة الخامسة أو السادسة في القافلة.

وذكر الإعلام العبري أنه وقبل الهجوم كانت مركبات أخرى تسير على الطريق نفسه ولم يتم تفجير عبوات ناسفة ضدها.

ويفيد الإعلام الإسرائيلي بأن المدرعة التي انفجرت من نوع "نمر هندسية" يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

ويوضح أنه ونتيجة لانفجار العبوة الناسفة اشتعلت المواد المتفجرة في المدرعة واشتدت قوة الانفجار.

ويشير الإعلام العبري إلى أن الجيش يدعي أن المواد تم وضعها في ناقلة الجنود المدرعة بطريقة لا ينبغي أن تلحق الضرر بالمقصورة الداخلية للجنود وبالتالي سيكون من الضروري التحقيق في هذه المسألة بشكل معمق أيضا.

وبين في السياق أنه سيتم التحقق مما إذا كانت هذه عبوة تم تفعيلها عن بعد أو عبر المراقبة عن قرب.

وفي وقت سابق أعلنت "كتائب القسام" تنفيذ "كمين مركب" ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105".

المصدر: RT + إعلام عبري

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • إعلام عبري ينشر تفاصيل مثيرة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين جنوب قطاع غزة
  • الانتخابات المبكرة: تحديات التمثيل الشعبي ومقترحات للمستقبل
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • «تنظيم الإعلام» ليس للربح وإنما لمواجهة هدم القيم
  • هل باتت مشاركة الإسلاميين في المجالس البرلمانية شكلية لمجرد الحضور؟
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية