قال اللواء بحرى أركان حرب أشرف المشرفي، ان الطالب يدرس في الكلية 4  سنوات، ويتم تدريبه على مواد نظرية وأخرى عملية، حيث تعتمد المواد النظرية على كافة علوم البحار والتسليح البحري، وكذلك مواد عامة ولغات، وتم تطوير كافة المناهج البحثية في الكلية لمواكبة كافة التطورات.

وأضاف “المشرفي” أن طالب الكلية البحرية يخضع خلال دراسته لتدريبات عملية داخل الوحدات في جمهورية مصر العربية، وخلال المعسكر يتعرض لكافة النظم والأهداف للدولة المصرية، ويتم تطبيق كافة المواد النظرية من خلال التدريب العملي، كما يخضع الطلاب لمعسكرات تدريب خارجي، ويشارك البعض منهم في تدريبات مشتركة وتدريبات عابرة مع بعض الدول، ويتم تأهيلهم أيضا ثقافيا وتوعويا بكافة الأشكال حتي يصبح قادر على ادارة معدة بحرية.

وأشار مدير الكلية البحرية، انه بمجرد تخرج الطلاب يكون قادر على ادارة المعدة، كما يستطيع المشاركة في أي مهام مطلوبة، لأن الكلية تم تطويرها بشكل كامل، كما توجد برتوكولات مع مكتبة الإسكندرية للتثقيف، وهناك أوعية ثقافية كثيرة يمكن الاطلاع عليها والاستعانة بها في الأوراق البحثية، بالإضافة إلى أن هناك تعاون مع الأكاديميات والكليات المناظرة بهدف تأهيل الطلاب بشكل كامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكلية الحربية مدير الكلية البحرية الكلية البحرية طلاب الكلية البحرية

إقرأ أيضاً:

السعودية والصين تبحثان التطورات الإقليمية

بحث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الجمعة، مع نظيره الصيني وانغ بي، التطورات الإقليمية والدولية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين في بكين على هامش زيارة ابن فرحان إلى الصين التي بدأت الخميس بحسب بيان للخارجية السعودية.

 

واستعرض ابن فرحان، مع وانغ بي، خلال اللقاء "العلاقات السعودية الصينية وسبل تعزيزها في شتى المجالات".

 

وتطرق الجانبان إلى "التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها".

 

وشارك وزير الخارجية السعودي الخميس في المنتدى العربي الصيني الذي استضافته بكين، ويضم الصين و22 عضوا في الجامعة العربية، ويهدف إلى تعزيز الحوار والتعاون وتدعيم السلام والتنمية.

 

في سياق مختلف، بحث ابن فرحان مع نظيره العراقي فؤاد محمد حسين، خلال لقاء جمعهما ببكين "سبل تعزيز علاقات البلدين"، وفق بيان ثان للخارجية السعودية.

 

وجرى خلال اللقاء "مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها".

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرارا أمميا يطالبها بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع "إبادة جماعية" و"تحسين الوضع الإنساني"،​ وتتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.


مقالات مشابهة

  • القاهرة تعلن فتح باب التقديم لرياض الأطفال 2025.. خطوات ورابط التقديم
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • البيئة” تفسح (٨٥٦٬٤٣٨) ألف رأس من الماشية
  • وزير التعليم: طرح مناقصة لتأليف المناهج الجديدة للصف الأول الإعدادي
  • النصيري : استهداف الموانئ خرقاً واضحاً للاتفاقات والمعاهدات الدولية
  • السعودية والصين تبحثان التطورات الإقليمية
  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام