أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، عن خطة مكثفة لتحسين البيئة العامة في المحافظة وتعزيز الحياة النظيفة والجميلة مشددا على ضرورة تكثيف الجهود والأنشطة اليومية للقضاء على التعديات والإشغالات غير المشروعة وتحسين مستوى النظافة العامة.

وفي هذا السياق، أكد سيد مدني، رئيس مركز ومدينة أسوان، أنه تم تنظيم حملات مكثفة استهدفت الشوارع والميادين والأحياء في جنوب وغرب وشرق المدينة إضافة إلى نفيذ قرارين فوريين بإزالة تعديات على أراضي الدولة بمساحة 130 مترا مربعا، وإزالة 4 لافتات إعلانية غير مرخصة.

كما تم رفع 87 حالة تعدٍ واحتلال غير قانوني للمساحات العامة.

رفع 180 طنا من القمامة والأتربة

وتكثف الوحدات المحلية لمدينة أسوان جهودها في تنفيذ أعمال النظافة العامة، بما في ذلك إفراغ الحاويات ورفع التراكمات من القمامة والأتربة، حيث بلغ إجمالي الكمية المرفوعة 180 طنًا ومتابعة أعمال الصيانة ورفع كفاءة الإنارة العامة في المدينة.

وأشار سيد مدنى إلى أن الحملات بإشراف علاء الدين ممدوح، نائب رئيس المدينة، وبمشاركة رؤساء الأحياء والمهندسين والفنيين، بالإضافة إلى العاملين المدعومين وسيارات ومعدات الإزالة التابعة للوحدة المحلية.

جهود مكثفة لحملات النظافة في المحافظة

وتأتي هذه الجهود في إطار التزام المحافظة بتوفير بيئة نظيفة ومرتبة للمواطنين، وتعزيز جاذبية المدينة كوجهة سياحية مهمة ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملات المكثفة في المستقبل للحفاظ على جمالية المدينة وتحسين جودة الحياة للمقيمين فيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النظافة العامة أملاك الدولة أراضي الدولة محافظة أسوان أشرف عطية

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا

قال أحمد راشد محافظ الجيزة إنَّ المحافظة تولي اهتمامًا بالغًا بملف النظافة، الذي يأتي على رأس أولويات أجندة العمل اليومية، مؤكّدًا الدفع بالمعدات اللازمة للمناطق الحيوية وذات الكثافات السكانية العالية لتحسين مستوى النظافة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التنمية المحلية مع أحمد راشد محافظ الجيزة، لمتابعة سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها.

تحسين مستوى النظافة

وأشار إلى أنَّه يتمّ رفع 12 ألف طن مخلفات يوميًا من شوارع المحافظة، لافتًا إلى وجود العديد من مشروعات البنية الأساسية ضمن منظومة المخلفات الصلبة التي ستسهم في تحسين مستوى النظافة بالمحافظة لخدمة المواطنين.

بدوره أكّد هشام آمنة وزير التنمية المحلية اهتمام رئيس الجمهورية بملف النظافة في جميع المحافظات ورفع كفاءة منظومة النظافة بصورة مستمرة، خاصة في محافظة الجيزة التي تشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير.

متابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات دوريًا

وأكّد وزير التنمية المحلية أهمية ملف النظافة، خاصة في ظل المشروعات القومية التي تجري على أرض المحافظة، مشددًا على ضرورة الاستمرار في تحسين مستوى النظافة بجميع الشوارع والميادين في جميع أنحاء المحافظة، ونيل رضا المواطن.

وفي ختام الاجتماع، تمّ الاتفاق على متابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات بالجيزة بشكل دوري، لضمان تحقيق أفضل النتائج وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة أي شوادر للأغنام والمواشي بالشوارع العامة بمحافظة القاهرة
  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء في القاهرة الجديدة
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • محافظ الجيزة خلال اجتماع وزير التنمية المحلية: نرفع 12 ألف طن مخلفات يوميا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات أمام لجان الثانوية العامة بالمنيا
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ