الوطن:
2024-06-12@00:36:20 GMT

إزالة 27 حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بأسيوط

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

إزالة 27 حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بأسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 27 حالة تعد على أراض زراعية وحالات بناء مخالف في 7 مراكز على مستوى المحافظة هي القوصية وصدفا وأبوتيج والبداري والفتح وأسيوط وحي شرق، خلال الحملات المكثفة التي يتم شنها دوريًا تنفيذًا لخطة الدولة في هذا الشأن.

تكثيف الحملات الميدانية 

كان محافظ أسيوط قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الميدانية لرصد كافة التعديات وأعمال البناء والمخالف وبذل المزيد من الجهود لإزالة كافة أشكال المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية مع الإيقاف الفوري لكافة أشكال البناء المخالف بكافة صوره وتطبيق القانون على المخالفين.

حملات في مركز القوصية 

وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية تحت إشراف اللواء محمد عزت رئيس المركز، حملة تمكنت من إزالة 8 حالات تعد على أراض زراعية، منها 6 حالات بقرية بني قرة وحالة إزالة فورية بقرية المنشأة الكبرى وحالة ردم قواعد تعدي على أراضي زراعية بقرية فزارة بالمركز.

حالات تعدي في مركز الفتح

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفتح تحت إشراف عبدالرؤوف النمر رئيس المركز، بتنفيذ حملات تم خلالها إزالة 6 حالات تعدٍ منها 5 حالات بقرية عرب مطير عبارة عن حالتي تعدي على أراضي زراعية ببناء أسوار بطول 17 مترا ومساحة قيراط وحالة تعدي على أرض أملاك دولة زراعة وفك شدة خشبية لسقف الدور الأول علوي وفك شدة خشبية لعمدان داخل حيز العمراني منزل بدون ترخيص على مساحة 100 متر تقريبا، بالإضافة إلى إزالة تعدي ببناء سور على أرض زراعية بقرية الأطاولة بجوار كوبري مخيمر.

وفي مركز صدفا تم تنفيذ إزالة لعدد 5 حالات تعد خلال حملات تحت إشراف خالد عويس رئيس مركز ومدينة صدفا، منها حالتي إزالة فورية لتعدي على أرض زراعية بقرية الشناينة بالوحدة المحلية بالبربا، و3 حالات إزالة فورية لتعدي على أرض زراعية بالوحدة المحلية بالدوير، وفي مركز البداري تم التصدي لمحاولة تعدي على أرض زراعية بالمركز، وتم تحرير المحاضر اللازمة بحضور فني التنظيم والأملاك والزراعة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية 

بينما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو تيج بقيادة محمد عبدالراضي رئيس المركز، حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف، حيث تم إزالة 3 حالات تعد على أرض زراعية بقرية الأقادمة التابعة للوحدة المحلية بدوينة، وحالة إزالة فورية لتعدي على أرض زراعية بقرية باقور، فضلا عن إزالة شدة خشبية بمنطقة خلف الساحة الشعبية لأعمدة الدور الأرضي على مساحه 80 مترا تقريبًا.

وفي حي شرق مدينة أسيوط نفذت الوحدة المحلية برئاسة عبداللطيف فضالة رئيس الحي، حملات للرصد الميداني وتم إزالة سقف دور رابع علوي بمنطقة شارع رياض، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وفي مركز أسيوط تم إزالة تعد على أرض زراعية بحوض أبو كلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط حملات إزالة مركز القوصية على أرض زراعیة بقریة تعدی على أرض زراعیة الوحدة المحلیة مرکز ومدینة إزالة فوریة حالات تعد فی مرکز تعد على

إقرأ أيضاً:

ضبط مُتهمين بالاتجار في المخدرات بأسيوط

إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 1138 مخالفة للسير بدون تراخيص ضبط 30 دراجة نارية مخالفة في حملة مرورية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصريين إجراميين "لأحدهما معلومات جنائية") بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها وإتخاذهما من دائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبحوزتهما(كمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 4كيلو جرام– فرد محلىوعدد من الطلقات– سلاح أبيض – ميزان حساس).

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2مليون جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وأسمده زراعية مدعمه بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • ضبط مُتهمين بالاتجار في المخدرات بأسيوط
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 4 مراكز بالمنيا
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يتفقد سير العمل بقرية المريس لتحقيق الانضباط