أفادت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية، اليوم السبت، بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

ووثق مقطع فيديو متداول، لحظة هروب جنود الاحتلال إلى الاليات المحتشدة على حدود قطاع عزة، مع إطلاق صفارات الإنذار.

وفي وقت سابق، أجرى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، زيارة لعدد من مستوطنات غلاف غزة، بعد ثمانية أيام من عملية "طوفان الأقصى" الذي نفذتها حركات المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي إضافة إلى آلاف الجرحى.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، تجول نتنياهو خلال زيارته في المستوطنات التي وقعت فيها الاشتباكات.

وقال نتنياهو : "نحن مستعدون للاستمرار".

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

قوافل تنطلق لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين
وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة فلسطين الشقيقة، انطلقت صباح  اليوم القوافل  الشاملة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، والتي تضم قرابة ١٠٦  قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية تتضمن 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة أدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى الملابس والاحتياجات اللازمة، يرافقها طاقم طبي من كافة التخصصات كمحاولة لتخفيف الأوضاع على الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء الإسرائيلي وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تدشين كيانات التحالف الوطني بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم أكبر حملة للتبرع بالدم في تاريخ الإنسانية تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة" بكافة محافظات الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قد أعرب عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان مؤكداً على تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني من خلال إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعلام فلسطينية الاحتلال الاسرائيلي المقاومة الفلسطينية بنيامين نتنياهو حكومة الاحتلال الإسرائيلي حكومة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية

دوت صفارات الإنذار الخميس، في 5 بلدات ومستوطنات إسرائيلية، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.

أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، قصف مدن ومستوطنات محاذية لقطاع غزة برشقات صاروخية "ردا على جرائم إسرائيل بحق المدنيين".

وقالت السرايا في بيان عبر منصة تلغرام: "قصفنا مدينتي أسدود وعسقلان ومستوطنات مفلسيم ونيرعام وسديروت .. برشقات صاروخية مركزة".

وأوضحت أن "القصف جاء ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".
????في اليوم 251

لحظة وصول صواريخ سرايا القدس من غزة الى عسقلان.. pic.twitter.com/pXITgHM77U — علي شرف الدين (@LAldyn20124) June 13, 2024
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تحدثت عن قصف صاروخي من غزة استهدف مناطق في جنوبي دولة الاحتلال بينها عسقلان، فيما نقلت مواقع أخرى عن مصادر في جيش الاحتلال قولها ل، غنه جرى رصد ستة صواريخ أطلقت من غزة، جرى اعتراض بعضها.

وزعمت قوات الاحتلال مرارا أنها قصت على القوة الصاروخية للمقاومة في قطاع غزة، على إثر العملية المتواصلة التي تنفذها في أجزاء عدة من القطاع، لا سيما رفح، لكن المقاومة دكت مستوطنات عدة بالصواريخ، مفندة بذلك مزاعم القضاء عليها وعلى قدارتها الصاروخية.

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ251 على التوالي، عبر استهداف الفلسطينيين بالقصف وتدمير المنازل، وارتكاب المجازر في كافة أنحاء قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بإعلان الاحتلال هدنة يومية في جنوب غزة
  • الاحتلال: هاجمنا منشأة عسكرية تابعة لحزب الله
  • صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بسهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومحيطها في سهل الحولة والجليل الأعلى
  • بعد 251 يومًا على حرب الإبادة.. سرايا القدس توجه رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة
  • فصائل فلسطينية: قصفنا أسدود وعسقلان وسديروت وعددا من مستوطنات غلاف غزة
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل إلى 5 مستوطنات إسرائيلية
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة