غادر الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الأحد، بغداد متوجها إلى إيطاليا في زيارة رسمية.

القبض على 5 إرهابيين تابعين لتنظيم داعش في العراق آلاف المتظاهرين في العراق دعمًا لقطاع غزة ضد العدوان الصهيوني (فيديو) لم يحدث منذ غزو العراق.. جيش أمريكي كامل في شرق المتوسط ينتظر الحرب العراق يُصدرُ بيانًا عاجلًا بشأن انهيار مركز للتجميل في بغداد

وأفاد المكتب الإعلامي للرئيس العراقي  في بيان أوردته قناة السومرية نيوز العراقية بأن "الرئيس العراقي غادر البلاد متوجها إلى إيطاليا في زيارة رسمية للمشاركة في منتدى الأغذية العالمي الذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة".

وأشار البيان إلى أن "رشيد، يرافقه خلال هذه الزيارة وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، وعضو مجلس النواب جبار فريح عباس، وعدد من المسؤولين.

 

وفي سياق متصل أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الأحد، إلقاء القبض على 5 عناصر ينتمون لتنظيم (داعش) الإرهابي في محافظة نينوى الواقعة على بعد نحو 405 كيلومترات شمال العاصمة بغداد.

 

وأفادت القيادة الأمنية في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية ـ بأن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في نينوى، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من القبض على خمسة مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب، وذلك في إحدى مناطق محافظة نينوى.

 

وأوضح البيان أن الإرهابيين اعترفوا، خلال التحقيقات الأولية، بانتمائهم إلى عصابات داعش، وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية"، مشيرا إلى تسليم جميع المتهمين الإرهابيين إلى الجهات القضائية المختصة حتى ينالوا جزاءهم العادل وفق أحكام القانون العراقي.

 

يشار إلى أن القوات الأمنية في بغداد وبقية المحافظات تشن بين فترة وأخرى حملات دهم وتفتيش لملاحقة المطلوبين للقضاء بتهم جنائية وإرهابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس العراقى إيطاليا منتدى الأغذية العالمي

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"

توجه الأستاذ الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة في أعمال المنتدى الإسلامي العالمي في دورته العشرين، التي تُعقد تحت عنوان "طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك"، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 21 سبتمبر الجاري، تلبيةً لدعوة كريمة من سماحة الشيخ راوي عين الدين؛ رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، حيث سيلقي المفتي كلمة رئيسية خلال فعاليات المؤتمر.

مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين

وصرح المفتي قبيل مغادرته، بأن مشاركته في هذا المنتدى تأتي انطلاقًا من أهمية تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين.

 وأضاف قائلاً: "الحوار هو السبيل الأمثل لنشر قيم التسامح والتفاهم بين الشعوب، ويجب علينا جميعًا دعم هذه الجهود من أجل تحقيق التعايش السلمي المشترك.".

وأكد المفتي أن هذه المناسبة تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعايش بين الثقافات والأديان، مشيرًا إلى الدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسات الدينية في بناء جسور الحوار والتعاون الدولي.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومعهد موسكو الإسلامي، مما يضفي طابعًا خاصًا على هذه الدورة، التي يتوقع أن تشهد حضورًا واسعًا من قادة الفكر والدين من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • القبض على 9 إرهابيين من تنظيم داعش بالعراق
  • الاستخبارات العراقية تلقي القبض على 9 من أعضاء داعش في صلاح الدين
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة
  • بغداد أعلنت عدم رغبتها في بقائه.. فريق أممي يعلن انتهاء عمله رسميًا.. ويؤكد مشاركته أدلة تدين داعش مع الجهات القضائية العراقية
  • القوات العراقية تقبض على ثلاثة إرهابيين جنوب بغداد
  • مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"
  • الطيران العراقي يستهدف 6 إرهابيين بينهم قيادي في “داعش” في كركوك
  • عملية لجهاز المخابرات تقتل 6 من «داعش» شمال العراق