تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال تغطية وتطوير وتأهيل ترعة المريوطية بقطاع منطقة فيصل، وذلك ضمن المشروع الذي تنفذه محافظة الجيزة لرفع كفاءة وتطوير المحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير. 
تابع محافظ الجيزة أعمال التوسعة الجارية لكوبري الشيشينى والتى تم الانتهاء منها وبدء إجراءات تسليم الموقع للشركات المنفذة لأعمال التطوير والرصف لمسار الطريق.

 
حيث شدد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطرق بسرعة استلام المواقع بالقطاعات المتبقية وبدء الأعمال فوراً الخاصه بالطبقة الاسفلتية لسرعة الانتهاء منها مع مراعاة توفير ساحات الانتظار والمساحات الخاصة بالمواقف ونقاط الخدمات والأكشاك التجارية واستغلال الفراغات دون تأثير على مسطح الطريق لضمان تحقيق الانسيابية المرورية. 
كما وجع المحافظ رئيس حى الهرم بالمتابعة الدورية للطريق وتوفير دوريات لرصد أى حالات إلقاء للمخلفات على جانبى الطريق وتوقيع العقوبات القانونية على أصحابها بالإضافة الي متابعه نسب التنفيذ للشركات المسند إليها الأعمال ومدي الالتزام بالجدول الزمني لها مع إزالة اي معوقات تواجه مراحل العمل لضمان الانتهاء من المشروع بالكامل. 
كما اطلع المحافظ من مدير مديرية الطرق علي نسب التنفيذ بمشروع رصف وتطوير وتوسعة  طريق المنصورية بدءا من تقاطعة مع محور المهندس شريف اسماعيل باتجاه الصليبة بالمنصورية بطول ٣كم ومتوسط عرض ٣٠م بمركز ومدينة كرداسة استكمالاً لخطة التطوير الجارية للطريق والتي بدأت بمسار الطريق بمركز ومدينة أبو النمرس مروراً بحي الهرم وحتي مركز ومدينة كرداسة. 
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة واللواء خالد عصر رئيس مركز ومدينة كرداسة و طه عبدالصادق رئيس حى الهرم والمهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق و شفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة و محمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى ومسئولى شركات المرافق والمكاتب الهندسية والإستشارية والشركات المنفذة للأعمال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة قطاع فيصل محافظ الجیزة مدیر مدیریة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر

واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جهوده لمتابعة المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري بقرى مركز شبين القناطر لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

شملت الجولة زيارة كل من نقطة إطفاء طحانوب ومستشفى شبين القناطر المركزي والوحدة الصحية بالقلزم ونقطة إطفاء طحوريا وموقف سيارات طحوريا والوحدة الصحية بكفر الصهبي وأعمال رصف طريقي الأحراز وكفر حمزة.

وبدأ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحانوب، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 53%، يتم تنفيذ المشروع من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

واطلع الهجان خلال الزيارة على مراحل التطوير المختلفة التي تم تنفيذها في النقطة، واستمع إلى شرح من المسؤولين عن المشروع حول الأعمال المتبقية وجدولها الزمني.


وتابع محافظ القليوبية، تفقد أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزي ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتقع المستشفى على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى 2.4 مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير.

وأوضح المحافظ أنه جاري العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء المستشفى خلال هذا العام مشيرا أن المستشفى مكون من أربع مباني مختلفة، المبنى الرئيسي للمستشفى بالإضافة إلى مبنى لتجميع البلازما ومدرسة للتمريض ومبنى للغازات الطبية ووصلت إجمالي نسبة التنفيذ إلى 60%.

وأضاف المحافظ، أنه جرى  الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات وجاري العمل لتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق، بالإضافة إلى التشطيبات الداخلية وأعمال المحارة والسباكة في الطوابق التي تم الانتهاء من صبها، حيث تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا في الإنشاءات.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة توريد مكونات الموقف ومن بينها التندات الحديدية ورصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات.

كما وجه بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.

كما تفقد المحافظ نقطة إطفاء طحوريا والتي تقع على مساحة 350 متر وتم الانتهاء منها بنسبة 90%، حيث يتم الآن أعمال بلاط السيراميك والدهانات واستكمال الموقع العام حيث وجه المحافظ بضرورة الانتهاء من الوحدة بالكامل خلال 15 يوم لتسليمها لمديرية أمن القليوبية لتشغيلها.

كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70% وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين.

وشدد المحافظ على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.

وتابع الهجان الجولة بتفقد أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي والتي بلغت نسبة تنفيذها 80% وبلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، ويتم الآن أعمال الدهانات بالطابق الثالث وأعمال الكهرباء والسباكة بالطابق الأرضي والثاني.

ووجه المحافظ بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية المطلوبة والمعتمدة وفق النموذج المعد من وزارة الصحة مشددا على ضرورة تلافي أي ملحوظات يتم رصدها أولًا بأول وتوريد المستلزمات المطلوبة لتركيبها فور الانتهاء من الإنشاءات.

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال رصف طريق الأحراز نوى بطول 3 كم ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى وطريق كفر حمزة شبين القناطر مشددا على القائمين على الأعمال بتسريع معدلات الأداء والالتزام بكافة معايير الجودة الفنية.
 

جولة محافظ القليوبية IMG-20240529-WA0004 IMG-20240529-WA0003 IMG-20240529-WA0001 IMG-20240529-WA0002 IMG-20240529-WA0000

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات تنفيذ خطة رصف الطرق والشوارع
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو
  • 26 صورة ترصد تطوير طريقي الطرفاية ومركز التنمية المحلية بسقارة
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ قنا يتففد سير العمل بمشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا
  • محافظ قنا يتفقد سير العمل بمشروع تطوير كورنيش النيل بمدينة قنا
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد
  • محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور