يلجأ مسؤولو الصحة والإسعاف بقطاع غزة المحاصر لحفظ جثامين ضحايا قصف إسرائيل المستمر على القطاع في الثلاجات المحملة على سيارات توزيع المثلجات بسبب العجز الهائل في برادات المشافي.

صحة غزة: مستشفيات القطاع امتلأت عن بكرة أبيها بالجرحى ونطالب بفتح ممر إنساني

وشكل القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل على قطاع غزة تراكم أعداد كبيرة من الضحايا من النساء والرجال والأطفال والشيوخ من مختلف الأعمار، ما اضطر إلى اللجوء لحفظها في ثلاجات الآيس كريم لتفادي تعفنها إكراما للموتى.

وقام المسؤولون في مستشفيات غزة بهذا الأمر بانتظار أن تسنح الفرصة لمواراة الضحايا الثرى لراحة نفوسهم الأبدية.

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه التاسع على التوالي، مخلفا أكثر من 2670 قتيلا وقرابة 10 آلاف مصاب بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء، في أحدث إحصائية معلنة حتى الساعة.

وما هو مدعاة  للأسف أيضا أن هناك الكثير من الجثث التي لا تزال عالقة تحت ركام القصف الإسرائيلي الذي يطال كل شيء ولا يوفر حتى المستشفيات وقوافل النازحين بحسب ما تظهره مقاطع الفيديو العديدة المتداولة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة نساء وفيات

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب بيع الآيس كريم بجهينة

شهد مركز جهينة شمال غرب محافظة سوهاج وقوع مشاجرة بسبب خلافات على أولوية الوقوف لبيع الأيس كريم نتج عنها مصرع بائع متجول في الثامنة عشرة من عمره عقب وصوله مستشفى طهطا العام متأثرا بإصابته بجرح طعني نافذ بالصدر من الناحية اليسرى وإصابة 3 آخرين بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وجرى السيطرة على المشاجرة وضبط طرفيها ونقل المصابين لمستشفى طهطا العام لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "محمد . م . ا . ح" 18 سنة بائع متجول مصاباً بجرح طعني نافذ بالصدر من الناحية اليسرى ووالده "مؤمن . ا . ح . ا" 49 سنة موظف مصاباً لجرح قطعي باليد اليمنى وتم نقلهما لمستشفي طهطا العام وتوفي الأول عقب وصوله .

وطرف ثان "فتحي . ح . ا . ح" 59 سنة موظف ونجله "محمد . ف . ح . ا" 23 بائع متجول مصاباً بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ونجل عمومتهم "زياد . ع . ع . ع" 22 سنة بائع متجول مصاباً بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم الطرفان يقيمان بذات الناحية. 

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الثاني من الطرف الثاني سلاح أبيض "مطواة" وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الثاني من الطرف الثاني بإحداث إصابة الطرف الأول بالسلاح المضبوط بحوزته على إثر حدوث مشادة كلامية بينهم بسبب خلاف على أولوية الوقوف لبيع الأيس كريم .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى المنشاه المركزي عامل في العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا باشتباه نزيف بالمخ أثناء قيامه بتغيير أسلاك الكهرباء بأحد أعمدة الضغط العالي صعقه التيار الكهربائي وسقط أرضا وجرى حجزه بالعناية المركزة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة المنشاه من المستشفى المركزي بوصول "زياد . ا . م . ا" 30 سنة عامل مصاباً باشتباه نزيف بالمخ إدعاء صعق كهرباء وسقوط من علو يقيم بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص وسؤال شقيقه "أبو بكر . ا . م" 46 سنة عامل يقيم بذات العنوان قرر بأنه أثناء قيام شقيقه المذكور بتغيير أسلاك الكهرباء بأحد أعمدة الضغط العالي  دائرة المركز صعقه التيار وسقط من أعلي العمود مما أدي لإصابته ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك ونفي الشبهه الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37232 شهيداً
  • مصرع وإصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب بيع الآيس كريم بجهينة
  • آيس كريم بالفلفل/ سعيد ذياب سليم
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37202 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 37،202 شهيدًا
  • طريقة تحضير آيس كريم بالمستكة والفستق| نكهة فريدة بقوام غني ومقرمش
  • الدفاع المدني في قطاع غزة يشتكي العجز عن تقديم الخدمات وصعوبة انتشال جثامين القتلى تحت الأنقاض