أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: رئيس الدولة حريص  على دعم الفعاليات والرياضات التراثية رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي: الإمارات سباقة في عون المحتاجين عموما وأهل فلسطين خصوصا

اختتمت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، النسخة الأولى لبطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للبادل 2023 - سيدات بنجاح كبير والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، حيث شهدت البطولة إقبالاً مميزاً من قبل لاعبات الإمارات والدول العربية ومن مختلف أنحاء العالم، وتنافست المشاركات بروح رياضية عالية ومهارات رائعة.

وجاء هذا النجاح المبهر بفضل توجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات، التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع ودعمها في مجال الرياضة.
تميزت البطولة بمستوى عالٍ من المنافسة والتشويق، حيث قدمت اللاعبات أداءً استثنائياً، مما جعل الجمهور يستمتع بمشاهدة المباريات الرائعة التي أُقيمت في أكاديمية بادل بلس أبوظبي، وتميزت البطولة بالتنظيم الممتاز والبنية التحتية المتطورة، اللذين ساهما في إنجاح الفعالية الرياضية بشكل لافت، كما شهدت البطولة حضوراً فعّالاً من قبل كبار الشخصيات والمسؤولين، منهم الدكتورة أمنيات الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وأمل العفيفي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وسعيد المري، الأمين العام لاتحاد البادل تنس، الذين أشادوا بالمستوى المتميز الذي ظهرت به اللاعبات وبالجهود المبذولة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير. وكانت النتائج كالتالي: الفائزات عن الفئة (أ) «أنجيلا كارو» و«كوتي فيجا»، الفائزات عن الفئة (ب) «ساهيبي فارد» و«جي فيتشثونج» والفائزات عن الفئة (ج) «عفراء الهاجري» و«فاطمة الحمادي».
تنتشر رياضة البادل بشكل سريع ومتزايد في الإمارات، وتحظى بشعبية خاصة بين السيدات، ويعود هذا الاهتمام المتزايد إلى العديد من العوامل، منها الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة المرأة في الدولة، كما تعد البادل خياراً مثالياً للنساء اللواتي يسعين لممارسة رياضة تعزز من اللياقة البدنية والتواصل الاجتماعي في الوقت نفسه، بالإضافة إلى ذلك، تساهم في زيادة التحمّل وتقوية العضلات.
من خلال هذا الاهتمام المتزايد والمستمر برياضة البادل في الإمارات، تُظهر السيدات إصراراً واستعداداً كبيرين لتطوير مهاراتهن والمشاركة في البطولات والفعاليات الرياضية، مما يُسهم في تعزيز التميز والتنافس الرياضي. وقالت عائشة العوضي عن الأجواء بشكل عام: «كانت الأجواء في البطولة فعلاً مليئة بالحماس والتشويق، لم يكن اليوم مجرد مناسبة رياضية، بل كان حدثاً اجتماعياً يجمع بين الثقافات واللغات، ويزيد من الترابط بيننا، ونحن تتنافس بروح رياضية وصداقة، بغض النظر عن الخلفيات والثقافات المختلفة، إن هذه البطولة لم تكن مجرد منافسات، بل كانت مناسبة تجمعنا ضمن أجواء عائلية، وأظهرت للجميع مدى قوة وتميز المرأة في عالم الرياضة». وفي ختام الفعالية، عبّرت الدكتورة أمنيات الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن سعادتها بالنجاح الباهر الذي حققته البطولة، مشيدة بالروح الرياضية العالية والإرادة القوية التي أظهرتها اللاعبات خلال المنافسات.  وأكدت أهمية دعم وتشجيع المرأة في مختلف المجالات، بما في ذلك مجال الرياضة، لتعزيز مكانتها ودورها الفعّال في بناء المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.
كما أشارت أمل العفيفي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية إلى أن هذه البطولة في نسختها الأولى تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز مشاركة النساء في مجال الرياضة، حيث ساهمت في تشجيعهن على تطوير مهاراتهن وإظهار أفضل ما لديهن من خلال المباريات. ومن المتوقع أن تستمر الأكاديمية في تنظيم فعاليات رياضية مميزة في المستقبل، لدعم وتعزيز مكانة المرأة الرياضية وتحفيزها على تحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات في عالم الرياضة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية فاطمة بنت مبارك الإمارات البادل تنس المرأة فی

إقرأ أيضاً:

مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا

 
برلين (رويترز)
توقع معهد إيفو الألماني للأبحاث الاقتصادية أن تضخ بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم نحو مليار يورو (1.07 مليار دولار) في اقتصاد ألمانيا التي تستضيف البطولة التي تنطلق اليوم بفضل السياح الذين يزورونها لحضور المباريات.
وقال المعهد، وهو الأبرز في الأبحاث الاقتصادية في البلاد، إن هذا يعادل حوالي 0.1 بالمئة من الناتج الاقتصادي في الربع الثاني من العام، مع توقع أن يكون قطاعا الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكبر المستفيدين من البطولة.
لكن جيروم وولف الباحث في معهد إيفو قال: «ومع ذلك، هذا التأثير قصير الأجل، لذا فمن المرجح أن ينخفض تصدير الخدمات بسبب مغادرة السياح مرة أخرى بعد انتهاء بطولة أوروبا في الربع الثالث، وستبقى على حالها في المجمل».
ووفقاً لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي، وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.
وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية أيضاً انتعاشاً مؤقتاً في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام، لكن ليس بنفس القدر الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.
ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها، ويفتتح المنتخب الألماني البطولة بمواجهة اسكتلندا في وقت لاحق من اليوم الجمعة. 

أخبار ذات صلة نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024» «الأزوري» يفتتح حملة الدفاع عن لقب أوروبا بمواجهة ألبانية بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين في فئتي الرجال والناشئين
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • محمد صلاح العزب: مسلسل "سفاح التجمع" من بطولة حسن الرداد ولم يتم التعاقد مع البطولة النسائية (خاص)