قدمت أقسام التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي بمستشفيات ومراكز الصحة في عسير خدماتها لأكثر من 138 ألف مستفيد، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م.

وأشارت الصحة إلى أن عدد المستفيدين من خدمات الطب الطبيعي والتأهيل بلغ 16826 مستفيداً، أما خدمات العلاج الطبيعي فبلغ العدد 87479 مستفيداً.

وكان عدد المستفيدين من خدمات العلاج الوظيفي 4283 مستفيداً، أما في مجال النطق والتخاطب فقد تم تقديم الخدمة لـ 1234 مستفيداً، إضافةً إلى 4791 مستفيداً من خدمات الأطراف الصناعية، وفي عيادة صحة المرأة قدمت الخدمة لـ 180 مستفيدة.


أما عيادات التأهيل المكثف فتم تقديم الخدمة لـ 993 مستفيداً، واستفاد من خدمات تأهيل أمراض القلب والرئتين 2401 مستفيد، و 172 مستفيداً في عيادة الوذمة الليمفاوية، و 95 مستفيداً في عيادة استبدال المفاصل، أما عيادة الإصابات الرياضية فقد قدمت خدماتها لـ 1637 مستفيداً، إلى ذلك بلغ عدد المستفيدين من خدمات العلاج الطبيعي بالمراكز الصحية التابعة لصحة عسير 15732 مستفيداً و 215 مستفيداً في عيادة تأهيل البتور و 2022 مستفيداً من المستلزمات الجاهزة .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صحة عسير من خدمات فی عیادة

إقرأ أيضاً:

العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لدخول سوق العمل بعد شمولهم بخدمة "أرزاق".

وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة، أحمد الموسوي وبحسب بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوجبة الجديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل شملت نحو 716 مشمولًا بالحماية الاجتماعية ممن قدموا على خدمة "أرزاق" من القادرين على العمل، مؤهلين لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل لهم بدلاً من الإعانة الطارئة".

وأوضح الموسوي، أن "مبالغ القروض ضمن خدمة "أرزاق" تتراوح بين 20 و 30 و 50 مليون دينار، وتتضمن أيضًا تعليمات تخص تشغيل العمال وشمولهم بالضمان الاجتماعي"، مشيرًا إلى أن "التقديم على خدمة "أرزاق" الخاصة بالمستفيدين مازال مفتوحًا عبر منصة "مظلتي".

ودعا الموسوي، "المستفيدين الذين ظهرت أسماؤهم في الوجبة الأخيرة إلى مراجعة أقسام دائرة العمل والتدريب المهني في بغداد والمحافظات لإكمال الإجراءات الخاصة بالقرض".

مقالات مشابهة

  • لا إنقطاعات.. سونلغاز تضمن تموينا جيدا بالكهرباء خلال الصيف
  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • البنك المركزي المصري: ارتفاع أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر 100 عميل
  • تفاصيل "بروتوكول عودة" في المؤتمر الدولي في جامعة روما.. صور
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري عبر 24 عيادة
  • «الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة
  • بعثة الحج الطبية: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاجا مصريا من خلال 24 عيادة
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد