أعلنت دار الأوبرا بمسقط في عمان إلغاء حفل المطربة ماجدة الرومي وكافة الحفلات الاخرى، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يعيش  فترة من الحزن  بعد بسبب إعلان الاحتلال  الاسرائيلي الحرب عليهم  وارتكاب كافة الجرائم غبر الإنسانية منها قتل  الأطفال والنساء.

إلغاء كافة حفلات دار الأوبرا في عمان 

وكتبت الشركة المنظمة  لحفل الفنانة ماجدة الرومي عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “ انستجرام”:" تعلن دار الأوبرا السلطانية مسقط، عن إلغاء حفل يوم المرأة العمانية، وإيقاف كافة الحفلات الأخرى، حتى إشعار آخر، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق".

إلغاء كافة الحفلات الفنية في مصر 

ويذكر، أنه تم إلغاء كافة الحفلات والفعاليات الفنية في جمهورية مصر العربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، منهم إلغاء حفل تامر عاشور وبهاء سلطان الذي كان من المقرر إقامته في الكويت، حيث أصدر مجلس الوزارء الكويتي بيان بـ إلغاء كافة مظاهر الاحتفالات الفنية، والتي من المقرر أن تقام ضمن فعاليات مهرجان ليلة العمر الغنائية بداية من غدا الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري.

كما أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن تأجيل حفل النجم أحمد سعد والفنانة روبى، الذى كان من المقرر إحياءه يوم 18 أكتوبر الجارى بمسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث أشارت في بيانها عن الاضطرابات والأحداث المؤسفة التى تشهدها المنطقة الفلسطينية مؤخرا من الاحتلال الإسرائيلي، ففى خضم هذه الأحداث تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف فيما بين الشعوب وبعضها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلغاء حفل ماجدة الرومي عمان دار الأوبرا مع الشعب الفلسطینی دار الأوبرا إلغاء حفل

إقرأ أيضاً:

أحمد حلمي: ياريت نعمل أعمال توضح المأساة التي بعيشها الشعب الفلسطيني  

طالب الفنان أحمد حلمي نجوم الفن والقائمين على الأعمال الفنية بتقديم أعمال تنقل المأساة والظلم الذي تعيشه أهلنا في الدول العربية وخاصة في فلسطين وذلك في إحدى ندوات منتدى الإعلام العربي.

 

 

وتابع حلمي قائلًا: "أنت ممكن تعمل فيلم تغير بيه العالم وتغير بيه قوانين ومفاهيم كتيرة عند الشعوب".

 

وأضاف: "أتمنى من كل قلبي تقديم أعمال تخص الشعوب العربية لكشف الظلم اللي تعرضوا ليه، وأتمنى من كل فنان يقدم عمل جيد يكون بيعبر عن معاناة أهالينا في غزة وفلسطين".

 

 

وتابع: "كل فنان وأنا أولهم لو أتيحت لنا الفرصة في أننا نعبر اللي بيحصل لازم نكشف ونوضح ذلك بالأعمال الفنية،،الفيلم ممكن يكون درع ومرجع قوي جدا ومهم يظل مئات السنين يؤرخ حقائق ناس كتير متعرفهاش".

وطالب الجمهور بالصمت لمدة دقيقة حداد على أرواح شهداء قطاع غزة وشهداء رفح والشهيد البطل المصري "عبد الله مصطفى".

 

 

تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام

 

يشار إلى إنه قررت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي تكريم الفنان أحمد حلمي في حفل افتتاح دورته الـ 24 هذا العام في هولندا، والمقرر إقامته في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو 2024 تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية المميزة التي بدأت مع نهاية التسعينات.

 

عرض مسرحية ميمو في مصر

 

جدير بالذكر إنه يستعد أحمد حلمي لعرض مسرحية ميمو في عيد الأضحى، حيث كشف عرضه مسرحية ميمو في مصر، بعد عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية أكثر من مرة، برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، وتحقيقها نجاحًا كبيرًا.

وتضمنت أسعار التذاكر عدد من الفئات المختلفة وهي "الفضية: 500 جنيه، الجناح الذهبي: 750 جنيه، الذهبية: 900 جنيه، الجناح البلاتيني: 1250، البلاتينية: 1500 جنيه".

 

تدور أحداث مسرحية "ميمو" في إطار كوميدي حول "مسعود" المهمش من أسرته والمجتمع حينما يقرر النجاح وإثبات نفسه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يحدث مختلف تمامًا عن توقعاته وخطته التي رسمها لنفسه.
وشارك ببطولة المسرحية: الفنانة هنا الزاهد، الفنان أحمد رزق، الفنانة هنا شيحة، الفنان حمدي الميرغني، تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.
 

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية في الإصلاحية المركزية بالأمانة تضامناً مع فلسطين ودعماً لطوفان الأقصى
  • مسير لطلاب مدرسة الإمام زيد في مديرية بني حشيش بصنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • طلاب مدرسة الإمام علي ببني حشيش ينفذون مسيرا تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • أحمد حلمي: ياريت نعمل أعمال توضح المأساة التي بعيشها الشعب الفلسطيني  
  • مسير لطلاب مدرسة السيد القائد الصيفية في مديرية صرواح بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لنزلاء شرطة الزيدية بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة
  • طلاب مدرسة النفس الزكية الصيفية بمديرية الوحدة ينفذون مسيراً كشفياً تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مسير طلابي في عمران تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مدينة عمران تشهد مسيراً طلابياً تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • تظاهرة بولاية ميشيغان الأمريكية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة