وقعت أورنچ مصر اتفاقية شراكة مع شركة "RoboGarden" وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإطلاق نموذج التشغيل التجريبي المجاني لبرنامج "Learn to Earn”، بهدف تدريب وتأهيل الخريجين المصريين للعمل في قطاع التكنولوجيا. 
ويستهدف البرنامج الذي تتحمل اورنچ مصر تمويل تكاليفه مع شركة "RoboGarden"، تزويد الخريجين المصريين ممن لا يمتلكون خلفية تعليمية تقنية، بالقدرات والمهارات الرقمية اللازمة للعمل في القطاعات التكنولوجية الواعدة مثل تطوير مواقع الويب والتكويد والبرمجة.


ويتضمن البرنامج شهادات معتمدة من جامعة Calgary الكندية ويتيح الوصول المجاني إلى منصة RoboGarden، والتواصل مع المدربين المحترفين في كندا فضلا عن المشاركة في ورش عمل مهنية مع المتخصصين.
وتنطلق المرحلة التجريبية من هذه المبادرة الطموحة عبر اختيار 100 خريج من خلال غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على أن يتاح التقديم لكافة الخريجين من جميع المحافظات المصرية لضمان توفير فرص متكافئة للجميع. 
أكدت مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بشركة أورنچ مصر"أن المشروع يأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لشركة أورنچ والتي تستهدف دوما تصميم مبادرات مبتكرة تعمل على تنمية المجتمع وتعزيز قدراته وفي نفس الوقت مساندة الاقتصاد الوطني، وهو ما يتوفر في هذه المبادرة التي تعزز إمكانية الشباب المصري وتفتح أمامه أبواب التطور الذاتي والعمل المستقل".
ومن جانبها أضافت إنجي الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة RoboGarden مصر، “أن هذا البرنامج يهدف الى تنمية المهارات الرقمية للشباب عن طريق تدريب تقني متخصص لبناء الكوادر الرقمية وربطهم بمتطلبات سوق العمل لتحقيق حلم مصر في زيادة صادراتها من الحلول والبرمجيات والخدمات الرقمية للأسواق الخارجية".
يذكر أن RoboGarden هي منصة رائدة على مستوى العالم معتمدة من قبل أكثر من 600 ألف متعلم عالميًا من جميع المراحل السنية وتشجع مفهوم البرمجة لتعزيز ريادة الأعمال، وتعمل على مساعدة الفئات غير المستخدمة للتكنولوجيا من مختلف الأعمار على الانتقال إلى عصر المهارات الرقمية الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اورنچ مصر وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «عيدية» من «عونك يا وطن» «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»

أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة عن فتح باب تقديم طلبات المشاركة في الدورة الخامسة من برنامج «أنجال ز»، والمقرر عقدها في الفترة من أغسطس إلى نوفمبر 2024، بالتعاون مع شركة «تيك ستارز».
ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى توفير الدعم المادي والفني اللازمين للشركات الناشئة العاملة في قطاع تنمية الطفولة المبكرة من مختلف دول العالم، وتمكينها من توفير خدماتها التي تساهم في معالجة أبرز التحديات التي تواجه قطاع الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وبما يدعم القطاعات الرئيسية التي تركز عليها أنشطة الهيئة، بما في ذلك الصحة والتغذية والرعاية والتعليم المبكرين وحماية الطفل والدعم الأسري.
وتتضمن الدورة الخامسة مسارين لمؤسسي الشركات الناشئة التي سيتم اختيارها للمشاركة في البرنامج، الأول لمؤسسي الشركات في مرحلة الإطلاق، والثاني لمؤسسي الشركات الناشئة في مرحلة البداية، وذلك ضمن برنامج متكامل لتسريع الأعمال لمدة 10 أسابيع، حيث يتلقى المشاركون خلال الأسابيع الستة الأولى التدريبات الرئيسية والتوجيه المؤثر عبر برنامج افتراضي، في حين يتم دعوتهم للمشاركة في برنامج تدريبي حضوري مدفوع بالكامل في الأسابيع الأربعة الأخيرة في أبوظبي.
وأكد الدكتور يوسف الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع المعرفة والريادة في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، على دور برنامج «أنجال ز» في دعم منظومة الشركات الناشئة في أبوظبي، مشيراً إلى ما يقدمه البرنامج من مزايا فريدة للشركات الناشئة، تتضمن التوجيه والتمويل، فضلاً عن الدعم الفني اللازم لمساعدة تلك الشركات على توطين خدماتها لضمان نجاحها في معالجة التحديات الملحة التي تواجه قطاع تنمية الطفولة المبكرة في أبوظبي، وهو ما يعكس دور الهيئة في تعزيز نمو واستدامة برامج وخدمات تنمية الطفولة المبكرة المبتكرة بصفتها مسرع للابتكار.
وقالت زوي إيفانز، مديرة البرامج الكبرى في شركة «تيك ستارز»: «يوفر برنامج « أنجال ز» منصة متميزة تشجع الشركات الناشئة العالمية على الابتكار في قطاع تنمية الطفولة المبكرة، مما يساعد على توفير خدمات أفضل للأطفال الصغار وأسرهم، تساهم في تعزيز نموهم وتحقيق رفاهيتهم.  
وأعربت إيفانز عن شكرها لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة على ما تقدمه من تمويل ودعم كبيرين للشركات الناشئة لإحداث تغيير في قطاع تنمية الطفولة المبكرة، كما دعت رواد الأعمال والمبتكرين من أصحاب الشركات الناشئة للمشاركة في هذه الدورة من البرنامج.
يهدف برنامج «أنجال ز» إلى تشجيع الابتكار في مجال تنمية الطفولة المبكرة، من خلال تمكين الشركات الناشئة من توفير حلول مبتكرة لتعزيز تنمية الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة ومواجهة التحديات التنموية التي تواجه الأطفال، ونجح البرنامج خلال دوراته الأربع السابقة في توفير الإرشاد والتدريب لمساعدة رواد الأعمال المتخصصين في مجالات الطفولة المبكرة على تطوير أعمالهم وإطلاق خدماتهم وبرامجهم في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • بعد ملاحقتها قضائيا.. «ميتا» توقف خطة سرقة بيانات المستخدمين
  • الأسهم الأمريكية : "S&P" يتراجع بعد ارتفاع قياسي وصعود أسهم التكنولوجيا
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • «دبي الرقمية» تطلق مبادرة عالمية حول «استكشاف المدن الافتراضية»
  • "السراة".. برنامج ذكي يدير رحلة الحاج من الوصول إلى العودة
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • «ايدج» تطلق مركزي تميّز رائدين مقرهما الإمارات
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • وزير البترول يتابع تطورات تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية