أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وصول جميع كتب الصف السادس الابتدائي المطورة  للإدارات التعليمية المختلفة، موضحا أنه لا يوجد تأخير في أي كتاب .

تسليم الكتب الدراسية للطلاب 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن» أن هناك توجيهات بمتابعة تسليم الكتب الدراسية للطلاب في المدارس، وتحميل النسخة الإلكترونية.

 

تطوير المناهج بمعايير ممنهجة وخبرات محلية ودولية 

وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن المناهج جرى تطويرها بمعايير ممنهجة وخبرات محلية ودولية، وجرى دمج المفاهيم الحديثة كريادة الأعمال، والتثقيف المالي والاقتصاد الأخضر، والتعرض للقضايا الملحة على المستويين المحلي والدولي، كالقضية السكانية والصحة الإنجابية والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والحفاظ على التنوع البيولوجي وغيرها من القضايا ذات الصبغة العالمية.

وأضافت أن المناهج اهتمت في بنائها بالمهارات الحياتية التي تسهم في إعداد الطلاب للحياة في ظل المتغيرات السريعة في كافة المناحي، مؤكدا أن تراعي المناهج مخاطبة الطالب بأسلوب بسيط وميسر، مشددا على الدقة اللغوية والعلمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم كتب الدراسية الصف السادس الابتدائي وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

الامتحان سهل… "الإقتصاد والإحصاء" يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالشرقية

عبر طلاب الثانوية العامة بالشرقية عن فرحتهم بسهولة امتحان مادتي الإقتصاد والإحصاء، حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 الف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وشدد محمد السيد وكيل وزراة التربية والتعليم علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وأضاف وكيل وزراة التربية والتعليم: يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، مع التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، ووالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية.

وأشار وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • التعليم توضح طرق سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الرسمية
  • بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي.. التربية تعلن عن مشروع علمي بحثي لتطوير المناهج التربوية
  • متحدث «التعليم»: منظومة الثانوية العامة الجديدة بها أريحية للطلاب
  • الامتحان سهل… "الإقتصاد والإحصاء" يرسمان البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالشرقية
  • قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن المصروفات الدراسية للعام المقبل
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة