أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن إطلاق الموقع الإلكتروني لبرنامج مصانع المستقبل؛ بهدف ربط المصانع بمقدمي الخدمات، وبدأت بالجهات المعتمدة لتقييم سيري (SIRI) المدقق، وذلك لتمكين تحول 4000 مصنع إلى تبني الكفاءة التشغيلية والأتمتة، وتطبيق الحلول والممارسات الصناعية المتقدمة. (رابط الموقع الإلكتروني).

ويهدف البرنامج إلى تطوير القطاع الصناعي في المملكة من خلال مسارين؛ لضمان تحقيق المصانع للمستوى الثاني في تقييم سيري (SIRI) المدقق.. يستهدف المسار الأول المصانع الجديدة بحيث يتم تصميمها وإنشاؤها وفق ممارسات التميز التشغيلي وممارسات التصنيع الحديثة، أما المسار الثاني فيستهدف المصانع القائمة ليتم تحويلها إلى مصانع متقدمة.

ويستهدف الموقع الإلكتروني تمكين المصانع الوطنية من الحصول على نظرة شمولية عن عملية التحول باللغتين العربية والإنجليزية؛ بحيث يستعرض نظرة عامة على تقييم سيري (SIRI) ومستوياته وأبعاده ومحاوره، الذي يعد المنهجية المعتمدة لتقييم جاهزية المصانع التشغيلية، كما يوفر "الأدلة المعرفية" لرفع التوعية بأدوات التصنيع الحديثة ومنهجياته وممارساته.

ولتيسير عملية التواصل بين المصانع والجهات المعتمدة للتقييم؛ تم حصر بيانات التواصل لتلك الجهات بصفحة "المقيّمين المعتمدين" ويتم تحديث هذه الصفحة بشكل مستمر بالشركات الجديدة، على أن يتم إضافة مقدمي باقي الخدمات اللازمة لتحول المصانع تباعًا على الموقع، كما يتضمن الموقع صفحة لقصص النجاح في التميز التشغيلي والممارسات وتقنيات التصنيع الذكي؛ لتكون نماذجاً لباقي المصانع بالمملكة في توضيح الأثر للمؤشرات الرئيسية لتلك المصانع، وطبيعة التطبيقات المتقدمة التي تم تبنيها.

يذكر أن الوزارة أطلقت برنامج مصانع المستقبل؛ بهدف زيادة تبني المصانع لأفضل الممارسات العالمية في مجالات الثورة الصناعية الرابعة، وتخفيض تكاليف الإنتاج، وتقليل الاعتماد على العمالة غير الماهرة، وزيادة القدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع القائمة والجديدة في كل القطاعات الصناعية، مع التركيز على القطاعات الاستراتيجية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموقع الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

سعر طن الحديد اليوم 16 يونيو 2024 في الشركات المصرية وجميع المصانع

أسعار الحديد في مصر شهدت تغيرًا ملحوظًا في العرض الأخير لعوامل عديدة مثل والطلب والتغيير في سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري وفيما يلي ملخص لأسعار الحديد في مصر اليوم الاحد 16 يونيو بالمصانع والشركات:

حديد بشاى: 41،000 جنيه للطن
حديد العتال: 39،000 جنيه للطن
حديد المعادى: 36،500 جنيه للطن
حديد الكومى: 36،500 جنيه للطن
حديد المراكبى: 39،000 جنيه للطن
حديد عطية: 36،500 جنيه للطن
حديد العشري: 36،500 جنيه للطن
حديد الجيوشي: 37،000 جنيه للطن
حديد مصر ستيل: 36،200 جنيه للطن
حديد بيانكو: 37،000 جنيه للطن
حديد مصري: 41،000 جنيه للطن
حديد سرحان: 36،500 جنيه للطن
 

بالإضافة إلى ذلك، أسعار حديد عز اليوم:

للموزعين: 40،700 جنيه للطن
للمستهلكين: 42،165 جنيه للطن
تجارة الجملة: 41،718 جنيه للطن
هذه الاعتبارات تهتم بالتطور الحالي في سوق الحديد المصري وتؤثر بشكل كبير على تنفيذ والإنشاءات في جميع أنحاء العالم. كيك سعيدًا بتقديم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع إذا كنت في الخارج.

مقالات مشابهة

  • سعر طن الحديد اليوم 16 يونيو 2024 في الشركات المصرية وجميع المصانع
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية: المملكة ملتزمة بقيادة التحوّل نحو الطاقة الخضراء في قطاع الصناعة
  • وزارة المالية تطرح ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية» لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى
  • «الصناعة» تطوّر إجراءات عدد من الخدمات ضمن مبادرة «تصفير البيروقراطية»
  • وظائف خالية بمجال الدفع الإلكتروني في 9 مدن.. اعرف الشروط
  • وزارة السياحة تحث أصحاب الفنادق على التصريح الإلكتروني بالنزلاء في خضم جدل عقود الزواج
  • وزارة السياحة: نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت يدخل حيز التنفيذ
  • وزارة السياحة تدعو مؤسسات الإيواء السياحي إلى الإمتثال للتصريح الإلكتروني لليالي المبيت
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • أهم قنوات التواصل المعتمدة طوال رحلتك للحج