حالة من الحداد فرضتها العديد البلاد إثر تصاعد أحداث غزة على مدار 13 يومًا، وكان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الأشقاء الفلسطنيين، ما بدوره ألقى بظلاله على العديد من الفعاليات الرياضية، التي ستتوقف خلال أيام الحداد.

هل يتوقف الدوري المصري بعد إعلان الحداد؟

هل يتأثر الدوري المصري بحالة الحداد؟.

. يعد السؤال الأكثر تداولًا بعد إعلان حالة الحداد بشكل رسمي، وتحرك وزارة الشباب والرياضة من أجل تنفيذ تعليمات الدولة، بفرض الحداد دعمًا وحزنًا على الأحداث الكائنة في فلسطين بالوقت الحالي، والتي راح ضحيتها آلاف المواطنين على مدار 13 يومًا.

لن يتأثر الدوري المصري الذي يستأنف مبارياته بداية من الغد، بحالة الحداد التي فرضتها الدولة، على أن يلتزم فقط بالوقوف دقيقة حداد على أراوح ضحايا القصف في فلسطين على مدار الأيام الماضية، بحسب بيان أصدره اتحاد الكرة.

ما النشاطات الرياضية التي ستتأثر بالحداد؟

أندية الدوري بالكامل أعلنت حالة الحداد لمدة 3 أيام، التزامًا لقرار القيادة المصرية، لكن الأهلي كان له موقفًا استثنائيًا بعدما قرر تخصيص العائد المادي من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، لإرسالها على شكل مساعدات للأشقاء في غزة، كما دعا أعضاء النادي بكل فروعه للتبرع للمصابين في الأحداث الأخيرة.

أما عن الفعاليات التي سيتم تعليقها لحين انتهاء حالة الحداد، ستكون الفعاليات والمناسبات الرياضية غير الرسمية، والاحتفالات التي تنظمها وزارة الشباب، والتي كان مقررًا لها في الأيام الـ3 المقبلة، التي فرض خلالها الحداد.

ويقتصر الحداد العام على تنظيم أي مناسبات غير رسمية أو احتفالات أو فعاليات، خلال فترة الحداد التي تعلنها الدولة، وتنكس خلالها الأعلام وتضع شارة سوداء على جانب شاشات التلفزيون التابعة للدولة.

يتم وضع شارة سوداء على التليفزيون الرسمي للدولة طوال فترة الحداد، وتقوم الدولة خلال فترة الحداد بتنكيس الأعلام، كما ينشر قرار الحداد في الجريدة الرسمية للدولة.

وبناء على ذلك تقام مباريات الدوري المصري بشكل طبيعي، على أن تقام مباراة بين المصري البورسعيدي وطلائع الجيش، وسيراميكا كليوباترا والداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدوري المصري الأهلي حداد عام الحداد العام في مصر مصير الدوري المصري اخبار الدوري المصري مصر الدوري المصري الدوری المصری حالة الحداد

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر الزمالك بعد فترة التوقف الدولي؟.. قمة ضد الأهلي ومواجهات نارية

إظهار التعليقاتأخبار قد تعجبكNo stories found.

تابعونا

آخر الأخبارالدوري الإنجليزي الدوري المصريالدوري السعوديعاجل الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا المحترفينالتاريخ

واتس كورة

Powered by Quintype

واتس كورة wtkora.com INSTALL APP

مقالات مشابهة

  • إعلان مصير نائب رئيس مالاوي ومرافقيه بعد اختفاء طائرتهم
  • مالاوي تعلن الحداد الوطني بعد مصرع نائب رئيس البلاد بحادث تحطم طائرته
  • ماذا ينتظر الزمالك بعد فترة التوقف الدولي؟.. قمة ضد الأهلي ومواجهات نارية
  • أسر شهداء الشرطة من الأراضي المقدسة: رعاية الرئيس السيسي تؤكد أن الدولة تثمن تضحيات أبنائها
  • موعد مباراة الأهلي القادمة بعد إنتهاء فترة التوقف الدولي
  • ربع مليون جنيه في حصة واحدة.. التحقيق في استئجار صالة رياضية للدروس الخصوصية
  • الأهلي السعودي يحسم مصير الأجانب في الموسم الجديد
  • استياء عمرو أديب من مدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة في صالة رياضية بـ6 أكتوبر
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة
  • شوبير يكشف مصير 4 صفقات نارية في الأهلي