الخميس, 19 أكتوبر 2023 1:21 م

المركز الخبري الوطني/خاص

وزعت الحكومة المحلية في محافظة البصرة ،اليوم الخميس ، 2157 قطعة ارض سكنية لموظفي الشركة العامة للموانئ العراقية بحضور وزير النقل رزاق محيبس.

وقال وزير النقل رزاق محيبس لـ / المركز الخبري الوطني/: إن “الحكومة العراقية و وزارة النقل من اولوياتها هي الاهتمام بموظف الوزارة ومقابل ذلك ان يعل العاملون في الوزارة على النهوض بواقع مشاريع الشركة”.

واضاف محيبس ،ان “الوزارة تقدم شكرها وتقديرها للحكومة المحلية ومحافظ البصرة لجهودهم المستمرة بتأمين قطع الاراضي السكنية لموظفي الوزارة”.

من جانبه، قال محافظ البصرة ،اسعد العيداني، لـ /المركز الخبري الوطني/: إن ” المحافظة اكملت اليوم توزيع 2157 قطعة ارض سكنية في قضاء شط العرب لمنتسبي شركة الموانئ العراقية وستكون لهم وجبات اخرى من قطع الاراضي خلال الفترة المقبلة فضلاً عن توزيع مجموعة من قطع الاراضي الاخرى خلال اسبوعين او اكثر على شرائح اخرى في مقدمتها الشهداء والجرحى”.

وأشار الى، ان “طلبات قطع الاراضي التي سجلتها المحافظة وصلت الى 900 الف طلب قابلة للزيادة بسبب الزيادة السكانية وشمول كافة شرائح المجتمع البصري”.

الى ذلك قال مدير عام شركة الموانئ العراقية فرحان الفرطوسي لـ / لمركز الخبري الوطني/: إن “قسم الاسكان في الشركة يعمل مع الحكومة المحلية على مجموعة تخصيصات لمقاطعات خصصت للشركة من قبل الحكومة المحلية ومنها مقاطعة المطار والدوادية ومقاطعات اخرى في حال تم الانتهاء من افرازها فأن كافة الموظفين سيشملون بقطع الاراضي وهو عمل وضعته ادارة الشركة ضمن اولوياتها وتهتم به مثل اهتمامها بتنفيذ مشاريع الشركة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: الخبری الوطنی قطع الاراضی

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الاربعاء 12 حزيران 2024. وسجلت اسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 147250 دينارا مقابل كل 100 دولار، كما سجلت أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 148250 دينارا، بينما بلغ الشراء 146250 دينارا لكل 100 دولار.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن بتاريخ 7 شباط/فبراير 2022، المصادقة على تعديل سعر صرف الدولار إلى 1320 دينار للدولار الواحد.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية
  • الحكومة تدين سطو الحوثيين على شركتين للأدوية في صنعاء واختطاف عدد من موظفيها
  • النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني
  • لجنة بالـ “الوطني الاتحادي” تواصل مناقشة إستراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تواصل مناقشة استراتيجية الحكومة بشأن البحث والتطوير
  • خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي
  • أسعار صرف الدولار في التعاملات الصباحية
  • «المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • اعتماد إجازة عيد الأضحى لموظفي حكومة أبوظبي