أعلن النائب الوفدي اللواء هاني أباظة عضو مجلس النواب ، أن حزب الوفد يثمن ويقدر موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي ونؤكد رفضنا التام لدعوات التهجير التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي إلي سيناء ، مشددا على أنه لابد ان يكون أمامنا  الاية القرانية (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) .

وأضاف أباظة خلال كلمته في الجلسة الطارئة لمجلس النواب اليوم ، أن الحرب بينا وبين اسرائيل الي يوم الدين ولن تنتهي.

وشدد عضو مجلس النواب على أن الأمم  المتحدة ومجلس الأمن لم يعد لهم أهمية بفضل التخاذل والخزي والمواقف الغير عادلة ، التي مثلت بغطاء غير قانوني لإرتكاب اسرائيل جرائمها.

وأعلن أباظة تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي المصري فلا يمكن أن نفرط في حبه رمال واحدة من أرض مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي جيش الاحتلال الإسرائيلي الجلسة الطارئة

إقرأ أيضاً:

برلماني يثمن جهود الدولة لتوفير الأدوية ويطالب بتصنيع المواد الخام

أشاد النائب سيد حنفي طه، عضو مجلس النواب، بسرعة تحرك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء لحل مشكلات نقص الأدوية، والتوجيه بتوفير مختلف أصنافها، مطالباً الحكومة باتخاذ مزيد من الإجراءات لحل مشكلات نقص العديد من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، وفي مقدمتها أمراض القلب والسكر.

«حنفي»: الدولة تعمل على توافر مختلف الأدوية

وأكد «حنفي»، عضو مجلس النواب في تصريحات له اليوم، الأهمية الكبيرة للقضايا التى تناولها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لبحث موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية فى الاجتماع حضره مع قيادات وزارة الصحة، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، معلناً اتفاقه التام مع تأكيد رئيس الوزراء على أن الاجتماع يهدف لمتابعة موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بوجه عام، فى ضوء رصد نقص عددٍ من الأدوية وأن الدولة تعمل على توافر مختلف الأدوية، خاصة بعد أن وفرت المكون الأجنبى المطلوب، سواء للأدوية، أو لغيرها من السلع الأساسية.

وأشاد النائب سيد حنفى طه باعتراف الحكومة وتأكيدها خلال الاجتماع، على أن السبب الرئيسى لنقص بعض الأدوية فى الأسواق، هو أزمة الدولار خلال الفترة السابقة، التي شهدت استنفاد الشركات المصنعة للمخزون من المواد الخام وبدء الشركات المُختلفة مع توافر الدولار حالياً، في بناء مخزون استراتيجى من المواد الخام، يُسهم فى زيادة المنتجات الدوائية مطالباً من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اتخاذ جميع الاجراءات الخاصة بتعميق وتوطين مختلف صناعات المواد الخام الداخلة فى الصناعات الدوائية، لأن تحقيق هذا الهدف يحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني، فى مقدمتها الحد من الفاتورة الاستيرادية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف الأصناف الدوائية ومضاعفة صادرات الدواء المصري لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة.

غرفة صناعة الدواء

يذكر أن الاجتماع شهد استعراض ما يتم من تنسيقات مع غرفة صناعة الدواء، وكذا المجالس التصديرية؛ بشأن زيادة الانتاج في المرحلة الحالية، بما يسهم في سد الاحتياجات المحلية وكذا رفع فاتورة التصدير.

كما شهد الاجتماع استعراض المُحفزات التي توفرها الدولة لصناعة الدواء، سواء بتوفير الأراضي المُرفقة للمُصنعين، أو التوسعات المختلفة للصناعات القائمة.

وشهد أيضاً استعراض موقف المديونية الخاصة بهيئة الشراء الموحد لدى مختلف الجهات، حيث تم التوجيه بسرعة سداد هذه المستحقات للهيئة، لضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • الحوار الوطني ينشر لقطات من اجتماع مجلس الأمناء اليوم
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • برلماني يثمن جهود الدولة لتوفير الأدوية ويطالب بتصنيع المواد الخام
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • عاجل.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته للصين
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من قيادات شركات كبرى على هامش الزيارة التي يجريها إلى الصين