استقبلت جمعية المحاربين القدماء و ضحايا الحرب وفدين من جامعتى القاهرة وعين شمس لزيارة مصابى العمليات الحربية المقيمين بمقر الجمعية بالوفاء والأمل بمدينة نصر وذلك بالتزامن مع الذكرى الخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة .

 
تضمنت الزيارة عرض تقديمى عن نشأة وتطور الجمعية وتفقد بعض الأنشطة والخدمات الصحية والإجتماعية والرياضية التى تقدمها لأعضاءها ، وتقديم بعض الهدايا التذكارية لعدد من مصابى العمليات تقديراً لتضحياتهم وبطولاتهم فى الدفاع عن الوطن .


 


إعتزاز الشعب المصرى بقواته المسلحة


وأعرب الحاضرون عن إعتزاز الشعب المصرى بقواته المسلحة وما يقدمه رجالها من بطولات وتضحيات، مؤكدين أن الأعمال البطولية لمصابى العمليات الحربية تمثل مصدر فخر وملحمة وطنية متواصلة تقدمها القوات المسلحة جيلا بعد جيل .


وفى سياق متصل نظمت جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب عدداً من المسابقات والأنشطة الرياضية للفرق الرياضية التابعة لها فى مختلف الألعاب ، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المقدمة لأعضاء الجمعية وأسرهم عرفاناً وتقديراً بدورهم الوطنى للحفاظ على الوطن وصون مقدراته .

جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفدين من جامعتى القاهرة وعين شمسجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفدين من جامعتى القاهرة وعين شمسجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفدين من جامعتى القاهرة وعين شمسجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفدين من جامعتى القاهرة وعين شمسجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تستقبل وفدين من جامعتى القاهرة وعين شمس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضحايا الحرب العمليات الحربية انتصارات اكتوبر اكتوبر المجيدة

إقرأ أيضاً:

دراسة تؤكد نجاح المصريين القدماء في علاج السرطان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

للفراعنة السبق في كل شيء وتجلي سبقهم وعبقريتهم في إبداعهم بمجال الطب الذي وصل لحد اكتشافهم مرض السرطان، ومحاولة علاجه بالجراحة، وهذا ما أكدته الدراسات التي قدمت في هذا الصدد من قبل الباحثين بمختلف الجامعات.

فى هذا السياق أكدت دراسة صدرت عن موقع "لايف ساتشن" نقلا عن مجلة "frontiers in med icis "طبقا لتجارب  وأبحاث مجموعة من الباحثين من جامعات  يتوبنس  بالمانيا و كامبردج بإنجلترا وبرشلونة  وإسبانيا أنهم أجروا تجاربهم علي احد الجماجم لمعرفه تاريخ السرطان وهل هو حديث ام قديم  

وأشارت إلى أنه تبين أن هذه الجماجم تعود إلي ٤٠٠٠ سنه ق .م وانها تعود الي المصريين القدماء اذ انه تبين لهم من الدراسه والكشف أن بمخهم  ورم سرطاني .
 

 قامت " تاتبنا تونديني " باحثة بجامعه  توبنجيمن  بتشريح  جمجمتين  وكشفت إنهن يعودان  إلي ٢٦٧٨ و ٢٣٤٥ ق.م  و يعودان  ألي شخصين الأولي تعود لشاب يترواح عمره ما بين ٣٠ و٣٥ سنه والثاني سيدة كانت  في الخمسين  من عمرها وكان  يعاني كل منهما من افه كبيره توافقت مع نمو غير  طبيعي  مع الجسم وعنها تكونت آفات اخري انتشرت في جميع أجزاء الجسم وكونت أورام انتشرت في المخ بشكل واسع وانتشرت بعد ذلك في جميع أجزاء الجسم .

وأكدت أنه مع تدخل احد الأشخاص  بالقطع العمد  معتبرة ذلك عدليلا علي.أن المصري القديم كان له السبق في ان يضع اول خطوات الجراحه.

 وقال الدكتور  “ألبرت ايسيدرو استاذ جراحه الاورام بمستشفى القلب المقدس بأسانيا”  ان تلك الدراسه بما فيها من كشف وتجارب تدل علي أن المصري القديم كان له السبق في أن يضع أولي مبادئ علم الجراحة وأن يكتشف بأن علاج السرطان هو الجراحة مشيرا الى العثور علي تلك الجمجمتين  بموقع عمارعربي بشمال السودان وبهما قطع  حاد  عمدى مسببا علامات أدت الى الشفاء وأكد لأت ذلك يدل علي عبقريه المصري القديم التي تتجلى في اولي محاولاته لعلاج مرض السرطان من خلال خطواته البدائيه  في الجراحه

.

مقالات مشابهة

  • سر بناء الأهرامات؟.. لغز كبير كشف كيف نقل القدماء الحجارة الضخمة (صور)
  • البستاني رئيسًا لجمعية مطوري القاهرة الجديدة ومسعود نائبًا
  • المهندس محمود طاهر أمينًا لصندوق جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي وأنا رئيساً له
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
  • دراسة تؤكد نجاح المصريين القدماء في علاج السرطان
  • كيف حاول المصريون القدماء معالجة السرطان قبل 4 آلاف عام؟ (صورة)
  • باحثة في المصريات: المصريون القدماء أول من اكتشفوا علاج الأورام
  • انتخابات جمعية مطوري القاهرة الجديدة.. صراع "حيتان" العقارات في مصر على 11 كرسي