صدى البلد:
2024-06-02@23:37:34 GMT

أمريكيون يطالبون بوقف إطلاق النار في ‎غزة| ‎شاهد

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

تجمع مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين يوم الجمعة في ناشونال مول للدعوة إلى وقف إطلاق النار في الحرب العدوانية الإسرائيلية على غزة، وفق ما ذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية.

تم تنظيم الاحتجاج السلمي من قبل مجموعة متنوعة من جماعات المناصرة والحقوق المدنية وضم عددًا كبيرًا من المتحدثين، بما في ذلك الحاخامات وقادة المجتمع والمشرعين، الذين خاطبوا الحشد، الذي ردد هتافات مثل "وقف إطلاق النار الآن" و"سوف ننتصر".

سلام." كما أقيمت صلاة قبل أن تتحدث عضوتان في الكونجرس.
ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية، ورفعوا لافتات كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"لا يمكننا أن نقصف طريقنا إلى السلام".


أعرب العديد من المتظاهرين عن انتقاداتهم المستمرة لتعامل الرئيس بايدن مع الصراع ومزقوا خطابه النادر في المكتب البيضاوي.

وقال المتظاهر زيد عادية: "إنه أمر سيء للغاية، وهو تكرار حرفي لخطابه الذي ألقاه عام 1984 والذي قال فيه إنه يتعين عليه دعم إسرائيل لتبرير استثمارنا في إسرائيل. هذا أمر ليس له اي علاقة بالدين ولا علاقة له بالسياسات الفعلية. إنه حرفيًا مزحة سياسي”.

 

ووصف مندوب ولاية فيرجينيا السابق إبراهيم سميرة خطاب بايدن بأنه استخدام لنقاط الحديث "اليمينية المتطرفة".

ذكر " الرئيس بايدن يردد نقاط حوارهم، ولا يدرك أن غالبية الأمريكيين يريدون وقف إطلاق النار، وأغلبية الديمقراطيين يريدون عدم إرسال أي مساعدات أخرى لإسرائيل، وأغلبية المستقلين لا يريدون إرسال أي مساعدات أخرى لإسرائيل". 
تابع سميرة  “وسوف يكلفنا ديمقراطيتنا في عام 2024.”

وخاطبت النائبتان التقدميتان رشيدة طليب (ديمقراطية من ولاية ميشيجان)، العضو الفلسطيني الأمريكي الوحيد الحالي في الكونجرس، وكوري بوش (ديمقراطية من ولاية ميسوري)، حشد المتظاهرين. ودعت كلا المشرعتين بايدن إلى العمل من أجل وقف فوري لإطلاق النار.

وقالت طليب: “ليست كل أمريكا مع المكتب البيضاوي في الوقت الحالي أو ما يفعله الكونجرس”. “أغلبيتهم يريدون وقف إطلاق النار. لذا، استيقظوا، استيقظوا يا أعضاء الكونغرس، استيقظوا سيدي الرئيس، استيقظوا. لقد حان الوقت الآن لوقف إطلاق النار».

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الإبادة الجماعية الإعلام الفلسطيني البيت الأبيض الحر الحاخامات الحرب المدن المتطرف المتظاهرين اليمينية المتطرفة هتافات خطاب بايدن وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب

شارك عشرات آلاف الإسرائيليين في مسيرة ليل السبت وسط تل أبيب للمطالبة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في حين قمعت الشرطة الإٍسرائيلية المتظاهرين وحاولت تفريق التجمعات واعتقلت عددا منهم بتهمة إثارة الشغب.

وقال المنظمون إن 120 ألف شخص شاركوا في المظاهرة المركزية التي تنظم أسبوعيا في ساحة كابلان وسط تل أبيب، في وقت توسعت فيه رقعة المظاهرات لتشمل مدنا ومناطق أخرى في إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية تؤدي للإفراج عن المحتجزين في غزة، كما طالبوا بإجراء انتخابات جديدة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن قوات الأمن اعتقلت 7 متظاهرين بتهمة إثارة الشغب وأصابت زوجة أحد الأسرى في غزة، في حين استخدمت صهاريج المياه لتفريق المتظاهرين بالقوة.

واعتدت الشرطة على عدد من المتظاهرين قرب مجمع "عزرائيلي" التجاري بتل أبيب، وحاولت تفريق المظاهرة التي نظمت هناك، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.

الشرطة الإسرائيلية اعتقلت عددا من المتظاهرين بتهمة إثارة الشغب (رويترز)

كما طالبت عائلات الأسرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالخروج إلى العلن وإعلان موافقته الصريحة على الصفقة التي كشف عنها الرئيس الأميركي جو بايدن الذي تقدم بلاده دعما مطلقا لتل أبيب في حربها على غزة.

وتحدث العديد من أفراد عائلات الأسرى في غزة إلى وسائل الإعلام أمس السبت، داعين الحكومة إلى قبول مقترح الرئيس الأميركي لوقف الحرب.

وفي مدينة القدس، تظاهر آلاف الإسرائيليين أمام منزل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، بهدف الضغط من أجل إبرام صفقة تبادل وإجراء انتخابات مبكرة، بحسب هيئة البث العبرية الرسمية.

وهتف المتظاهرون ضد نتنياهو وطالبوا بإقالته وإجراء انتخابات مبكرة، وفق الهيئة.

المتظاهرون طالبوا حكومة نتنياهو بالموافقة على المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي لوقف الحرب (غيتي)

وعلى عكس ما جاء في خطاب بايدن الجمعة، قال مكتب نتنياهو إن الأخير "يصر على عدم إنهاء الحرب على قطاع غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها".

في حين قالت حركة حماس إنها ستتعامل "بإيجابية مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى".

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، في حين تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • العدوان على غزة في يومه الـ240.. والوسطاء يطالبون باتفاق لإنهاء الحرب
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • "كلنا أطفال غزة "هتافات المتظاهرين في باريس احتجاجا على العدوان ضد غزة
  • مكتب نتنياهو يصدر بيانا حول اعلان بايدن يتعلق بوقف إطلاق النار
  • بعد إعلان بايدن مقترحه للحل في غزة.. مكتب نتنياهو يصدر بيانا يتعلق بوقف إطلاق النار
  • كيف رد نتنياهو على مقترح بايدن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • تضامنا مع غزة... آلاف المغاربة يطالبون بمقاطعة وإلغاء المهرجانات
  • حماس: ننظر بإيجابية إلى دعوة بايدن بوقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤولون أمريكيون لـ"أكسيوس": الرئيس بايدن سيحث إسرائيل وحماس على التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في خطابه اليوم