قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن اليوم هو الخامس عشر للاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين، لافتًا إلى أن أغلب قطاع غزة لم يغمض لهم جفن بشكل كامل، والجميع يودعون بعضهم بعضا.

وأضاف الرقب في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي كثف هجماته بشكل كبير جدا على شمال قطاع غزة، والأخطر أنه جرى استهداف مستشفى القدس ومستشفى بقلب غزة به ألف نازح ومسن.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن أماكن الإيواء التابعة لوكالة أونروا لم تعد تستوعب الأعداد التي تصلها في المدارس، فيلجأ النازحون إلى المستشفيات مثل مستشفى المعمداني، مؤكدًا أن الفلسطينيين يعولون كثيرا على قمة القاهرة للسلام.

وأكد الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن القصف استمرّ في مناطق عدة مثل خان يونس ورفح ودير البلح وغيرها، وكل هذه المناطق لم تهدأ من قصف الاحتلال المتواصل برا وبحرا وجوا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القدس غزة قطاع غزة مستشفى القدس بجامعة القدس

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأحد، بمقتل ضابط وجندي خلال المعارك شمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة.

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، مقتل ثمانية من عناصره في رفح جنوبي قطاع غزة، وأوضح أن ناقلة جند من نوع "نمر" استهدفت بقذيفة مضادة للدروع ما أدى إلى مصرعهم على الفور.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ 254 يومًا على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة وسط تواصل القصف الجوي والمدفعي على كافة مناطق قطاع غزة، بالتزامن مع ارتكاب جريمة "تجويع السكان" ومنْع دخول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين خاصةً إلى مناطق شمال قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وارتقاء عدد من الشهداء بسبب الجفاف والجوع الشديد.

مقالات مشابهة

  • شهيدان بحي تل السلطان غربي رفح ومقتل ضابطين وجندي إسرائيليين شمال غزة
  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • إسرائيل: سقوط 3 صواريخ بمناطق مفتوحة في ياعارا بالجليل الأعلى شمال إسرائيل
  • مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة يحذر من وفيات بسبب المجاعة
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس