أدان مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب، المجازر البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب المحاصر في غزة والتي راح ضحيتها أكثر من أربعة آلاف شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء والشيوخ والصحفيين.

وقال اللامي خلال كلمة له فى الاجتماع الطارئ الذي يعقده اتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة لمناقشة الاعتداء الهمجي الذي تتعرض له غزة وفلسطين إن هناك قتلا ممنهجا بشكل لا يصدق، متابعا:"يجب أن نتخذ خطوات عملية، فالإعلام الغربي أشبه بالمجنون بادانة الفلسطينيين".

وأشار إلى أن الإعلام الغربي أخذ أبعادا غير طبيعية بالتضليل، مطالبا الاتحاد الدولي للصحفيين باتخاذ موقف اتجاه ما يحدث، معلنا عن التنسيق لتنظيم لقاء سريع وطارئ مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

ويعقد الاتحاد العام للصحفيين العرب اجتماعا طارئا للأمانة العامة، حيث يناقش الاعتداء الهمجي الذي تتعرض له غزة وفلسطين على يد الاحتلال الاسرائيلى الغاشم، والجرائم اليومية لقوات الاحتلال بقتل واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ والصحفيين والانحياز الفاضح للإعلام الغربي.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 4741 شهيدًا و15898مصابًا

حقوق جنوب الوادي تنظم حملة للتبرع بالدم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 4651 شهيدًا و14245 مصابًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قطاع قصف غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صواريخ غزة قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة غارات إسرائيلية على قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الدكتور جهاد الحزارين، أستاذ القانون بجامعة القدس، إن إسرائيل دولة لقيطة زرعت في المنطقة من أجل مجموعة من الأهداف هي -بالأساس- قامت ومستمرة على جرائم ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف " الحزارين "، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن إسرائيل هي الدولة التي قامت على أنقاض القرى التي هدمت في عام 1948 بالإضافة إلى المجازر التي ارتكبت سواء دير ياسين وكفر قاسم والطنطورة، وهناك 71 مجزرة ارتكبت من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني منذ تأسيس هذه الدولة على الأراضي الفلسطينية.

وتابع: النمط القانوني لهذه الدولة هو مخالف للقانون وميثاق الأمم المتحدة وكل الشرعيات المتعامل عليها ضمن الأطر الدولية، لذلك هذه الجريمة مستمرة، والتي ليست هي الأولى في مخيم النصيرات، وما قبلها من مجزرة الخيام في رفح الفلسطينية، والمجازر الشاهدة على تاريخ هذا الاحتلال، وخاصة زادت هذه الوتيرة أثناء العدوان الذي بدأ بعد 7 أكتوبر على المواطنين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: مصر تتعرض لضغوط على كل الأصعدة بسبب موقفها الداعم لفلسطين
  • عضو اتحاد المحامين العرب عن واقعة الصفع: عمرو دياب أهان الصعايدة (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يجتمع مع نظيره الفلسطيني بجنيف لمناقشة أوضاع غزة
  • «الصحفيين» تهنئ الجماعة الصحفية بـ«يوم الصحفي»: سيظل عيدا سنويا للمهنة
  • أستاذ قانون: النمط القانوني لدولة إسرائيل مخالف لميثاق الأمم المتحدة
  • لجنة المرأة بـ«الصحفيين» تتضامن مع قصواء الخلالي: ندين الإرهاب الإسرائيلي
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية
  • اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع قصواء الخلالي بعد هجوم أجهزة إعلام أمريكية عليها