ترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الأحد إجتماعاً بشأن الوقوف على جاهزية مركز الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة ، وذلك من خلال تنفيذ نموذج محاكاة للتعامل مع تجربة افتراضية لمواجهة حريق نشب نتيجة تسرب غاز وعرض الموقف والإجراءات المتخذة  لمجابهتها .

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلى السكرتير العام المساعد ، والجهات المعنية .


وخلال الاجتماع ، وجه محافظ المنوفية مختلف الجهات المعنية بضرورة إختبار جميع الأجهزة والمعدات للوقوف على مدى كفاءتها لكيفية التعامل اللحظى مع الحدث والتنسيق فيما بينهم والتدريب للعمل على التعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات .
وشدد محافظ المنوفية  على ضرورة توحيد الجهود بين مختلف الجهات لتأدية المهام المطلوبة على أكمل وجه  وذلك في إطار  دعم خطة الدولة وأهداف التنمية المستدامة ، مؤكداً أن مركز السيطرة بالمحافظة يعد إنجازاً ونقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها أجهزة الدولة بما يسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات حفاظا على مقدرات ومكتسبات الدولة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة التدخل السريع الدولة المصرية المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يجدد جاهزية طريق جولة القصر - الكمب

وقال المساوى خلال إشرافه على إزالة الأتربة ورفع السواتر والمخلفات من الطريق" شارفنا على الانتهاء من الأعمال لتكون الطريق جاهزة ومهيأة للمواطنين للمرور من وإلى مدينة تعز، إلى جانب ما يعمله الطرف الآخر في هذا الجانب، ولابد أن ننتظر حتى يستكملوا عملهم لتفتح الطريق رسمياً".

وأشار القائم بأعمال المحافظ إلى أنه بفتح هذا الطريق ستنتهي مرحلة سوداء في حياة المواطنين على مستوى اليمن عامة وتعز بصورة خاصة.

بدوره عبر رئيس هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية، الدكتور حمود العودي، عن سعادته باستكمال إزالة الأتربة ورفع المخلفات من طريق جولة القصر - الكمب مبنى المحافظة، لافتتاحه يوم غدٍ الاثنين.

وقال " سعداء باللقاء مع القائم بأعمال المحافظ للإشراف على اللمسات الأخيرة لافتتاح الطريق، وشاهدنا الأعمال من الجانبين تسير بوتيرة عالية".

وأشاد العودي بالجهود الخيرة التي بُذلت من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة، والمواطنين خلال الفترة السابقة لتجاوز المحنة التي قطعت التواصل والصلة بين الأهل في مدينة تعز.

من جانبه أشار أمين عام التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية المهندس عبدالرحمن العلفي، إلى أهمية هذا اليوم لأبناء تعز كافة واليمن بصورة عامة.

وأشار إلى أن فتح الطريق مقدمة لفتح القلوب والعقول، مبيناً أنه بفتح طريق جولة القصر - الكمب سينخفض التصعيد وترتفع درجة الإقبال على التوافق لإعادة بناء النسيج الوطني وتعزيز اللحمة الوطنية ويعم الخير والسلام والتنمية.

وبارك العلفي لأبناء محافظة تعز كافة والوطن عامة فتح الطريق، الذي يُعتبر شريان الحياة.. مضيفاً "إننا في التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية نعتز بهذه الخطوة ولنا ما يقارب خمس سنوات نحاور كل طرف بالكلمة الطيبة".

فيما أكد مدير إعلام محافظة تعز أبو بكر العزي، أن الجهود متواصلة لفتح طريق القصر - الكمب تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وإشراف مباشر من قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الرابعة.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • «بلدية أبوظبي» تنفذ حملة تفتيشية للتأكد من جاهزية المسالخ ونظافة بيئتها
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ كفر الشيخ يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ تعز يجدد جاهزية طريق جولة القصر - الكمب
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)