حذر تعليم البحر الأحمر من معاقبة الطلاب بدنيا أو نفسيا وحسن معاملة أولياء الأمور، وحظر استخدام العقاب البدني تنفيذاً للقرار الوزاري  وتحديد أدوار ومسئوليات مدير المدرسة والمعلم والطالب وولي الأمر.

وشدد تعليم البحر الأحمر، بإشراف هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر من معاقبة الطلاب بدنياً او نفسياً، وحسن معاملة أولياء الأمور وحظر استخدام العقاب البدني التزاما بأحكام القرار الوزاري الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي، والالتزام بالتعليمات الصادرة من المديرية بتنفيذ القرار الوزاري  من تدخلات تربوية وإجراءات علاجية، وتحديد أدوار ومسئوليات مدير المدرسة والمعلم.

وشدد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية، حفاظاً على سلامة الطلاب مشيراً إلى الاهتمام بمشروعات الدعم بكافة المدارس، تخفيفاً عن كاهل المواطنين بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

جولة وكيل وزارة التعليم بمدارس البحر الأحمر 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، لعدد من مدارس مدينة رأس غارب، يرافقه هشام عواد مدير إدارة رأس غارب التعليمية وعدد من قيادات التعليم بالمحافظة، ووجه أعضاء هيئة التدريس بالاستمرار في تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية أو فترتين لمادة اللغة العربية، والفترة تعادل حصتين دراسيتين لعرض المادة العلمية من خلال السبورة الذكية، أو الداتاشو أو أجهزة الكمبيوتر لأكثر من فصل في نفس الفترة. 

«ملوك الجدعنة».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المصريين الجدعان اختر واحد من "ملوك الجدعنة" في 2020؟ صفية أبو العزم - سيدة القطار محمد شقراني - سائق التوك توك الأمين محمد عرجون - المتطوع لتمريض مصابو كورونا سامح شكر الله - القبطي المتطوع لتعقيم المساجد حسن محمد مجربي - المعلم المتبرع بكليته لتلميذ شريف خيري - بطل مبادرة إنقاذ السيارات تحت المطر محمود الزهار - المتبرع بالبيتزا لأطباء إيطاليا سامح عياد - فكهاني إيطاليا المتبرع ببضاعته لغير القادرين سعيد حسن - صاحب سبيل كحول في المحلة محمود عسكر - مصمم تطبيق ضد شائعات كورونا محمود عزمي - المتبرع بوجبات مصابي كورونا عمر الفيشاوي - المتطوع لتوصيل الأكسجين لمصابي كورونا تم التصويت

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم البحر الأحمر مدارس البحر الأحمر وكيل وزارة التربية والتعليم التربية والتعليم التربیة والتعلیم البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ممرات آمنة لحماية طلاب الثانوية من درجات الحرارة المرتفعة بالمنيا (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا رؤساء المراكز والمدن اليوم الأحد برفع درجة الاستعداد القصوى والانتهاء من تجهيز كافة اللجان والمقررات والاستراحات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2023 / 2024 والتى تنطلق خلال الفترة من 10 حتى 20 يوليو ومن بينها تجهيز ممرات آمنة لحماية طلاب الثانوية العامة من درجات الحرارة بالمنيا.

من جانبه أكد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينه مطاي، على أنه تم تركيب الممرات الآمنة أمام اللجان التى سوف يتم أداء امتحانات الشهاده الثانويه العامه بها بمركز مطاي وتم تجهيز مقار اللجان لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة، والتأكيد على تكثيف أعمال النظافة أمام المدارس، ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين، والتأكد من سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانية بالتعاون مع الاداره التعليمية بمطاي والادارات المعنية.

37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا

ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم غد  الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

FB_IMG_1717926900287 FB_IMG_1717926889587 FB_IMG_1717926887410 FB_IMG_1717926885367 FB_IMG_1717926882908

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • إغلاق المدارس بالبحر الأحمر لارتفاع درجات الحرارة
  • ممرات آمنة لحماية طلاب الثانوية من درجات الحرارة المرتفعة بالمنيا (صور)
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو