أعلنت وزارة العمل عن تنظيم مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية ندوة للتوعية بمدرسة الشاطبي الثانوية العسكرية بنين للتعريف بمفهوم السلامة و الصحة المهنية وأهميته ، استمراراً لجهود إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية في نشر ثقافة السلامة في جميع المنشآت العاملة داخل المحافظة للتوعية بالمخاطر وكيفية الوقاية منها ، تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة ،وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وأساليبها لتوفير مناخ عمل آمن للحفاظ على العاملين والمنشآت والمترددين من مخاطر بيئات العمل المختلفة بما يساهم في زيادة الإنتاجية.

واوضح محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية في تقريرٍ للوزارة ، أن الندوة تناولت كيفية تطبيق أساليب السلامة في المدرسة،وما هى الاشتراطات التي يجب إتباعها لتفادى أى مخاطر للطلاب، مع شرح المخاطر التى يمكن أن يتعرضوا لها خلال اليوم وكيفية الوقاية منها، كما تضمنت محاضرة بعنوان المخاطر الكهربائية والميكانيكية القتها المهندسة شرين محمود بيومي باحث بإدارة السلامة والصحة المهنية ، ومحاضرة بعنوان الحرائق وانواعها وكيفية الوقاية منها ، وشرح اهداف السلامة والصحة المهنية تناولتها الكيميائية منال محمود مدير مكتب السلامة والصحة المهنية شرق .

واختتمت الفعاليات بمحاضرة بعنوان مخاطر بيئة العمل ألقاها الكيميائي امجد يعقوب مفتش السلامة والصحة المهنية وسط، وذلك تأكيدا لترسيخ مفهوم السلامة لدى كافة فئات المجتمع من خلال الأجهزة التابعة للمديرية بالمحافظة فى مختلف قطاعات العمل للحفاظ على العاملين والمنشآت وتوفير مناخ عمل صحي آمن لهم في بيئة العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل السلامة والصحة المهنية قطاع المدارس المدارس الإسكندرية السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

«غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة


عجمان (الاتحاد)
نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان «ضريبة القيمة المضافة»، بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة، وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب، وغيرها من آليات التعامل.
وافتتح الندوة، هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، والذي أكد حرص الغرفة على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها، وقدمها أحمد عوض الشربيني، اختصاصي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.
وتناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها التعريف بضريبة القيمة المضافة، وخطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، ومكان وتاريخ وقيمة التوريد، والتوريد المعفي، والضريبة على أساس هامش الربح، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.
وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن الندوة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد، للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية.
وأفادت بأن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.
وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات، ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • ندوة بعنوان "الحقوق المنتهكة والمهدورة في فلسطين " بدار الثقافة الإسلامية بميلانو
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • العمل .. تنظم ندوة الوعي بحقوق العمّال حماية مجتمعية
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • «موارد عجمان» تنال شهادة أفضل بيئة عمل
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • الثروة الزراعية بالكامل والوافي تحذر من مخاطر حمى القرم النزفية في عيد الأضحى