سرايا - أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الاثنين، أن المملكة المتحدة ستزيد بـ 20 مليون جنيه إسترليني (نحو 23 مليون يورو) مساعدتها الإنسانية لقطاع غزة مع "إبقاء الضغط الدبلوماسي" للسماح بعبور مزيد من قوافل المساعدة.

وقال سوناك، العائد من جولة في الشرق الأوسط أمام مجلس العموم، "سبق أن التزمنا دفع عشرة ملايين جنيه إضافية (11.

5 مليون يورو) من الدعم الإضافي لمساعدة المدنيين في غزة (...) ويمكنني أن أعلن اليوم أننا نمضي أبعد من ذلك: سنقدم عشرين مليون جنيه إضافية من المساعدة الإنسانية لغزة".

أ ف ب



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

140 مليون جنية استرليني قيمة أول صفقتين لليونايتد في عهد راتكليف

بدأ نادي مانشيستر يونايتد الانجليزي في عملية بناء الفريق المنتظرة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد الموسم المخيب للامال الذي خاضه الفريق في الموسم المنتهي حيث اقترب الشياطين الحمر من ضم الصفقتين الاهم للنادي هذا الصيف .

وكان مانشيستر يونايتد قد انهى الدوري الانجليزي في المركز الثامن وهو المركز الاسوا للفريق في تاريخه منذ انطلاق الدوري الانجليزي الممتاز بمسماه الجديد عام 1990 ورغم الفوز بلقب كأس الاتحاد الانجليزي الا ان هناك حالة من عدم الرضا بشكل كامل من جانب جماهير النادي او من جانب ادارة النادي بقيادة السير جيم راتكليف الذي يستعد لرفع نسبة ملكيته داخل النادي الى 30 % خلال الايام القليلة القادمة .

واكدت صحيفة ذي صن الانجليزية ان أدارة مانشيستر يونايتد وضعت الثنائي الشاب ياريد برينتوايت مدافع ايفرتون و مهاجم كريستال بالاس مايكل أوليسي في دائرة اهتمامها ليكونا اول لاعبين ينضما لمانشيستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية وان هناك ثقة تامة من جانب ادارة اليونايتد لحسم الصفقتين خلال الايام القليلة القادمة .

وكشفت ذي صن ان جيم راتكليف يسعى لضم مجموعة من النجوم الشباب خاصة وان الاعين كلها مصوبة نحوه لتتابع كيفية قيامه بعملية بناء الفريق الانجليزي الكبير من جديد بشكل مختلف عما كان يحدث في الماضي داخل مانشيستر يونايتد الذي كان يعتمد دوما على جلب الاسماء الكبيرة دون النظر لتكلفتها المادية وهو ما لن يكون نفس الرأي في ادارة راتكليف للامور داخل مانشيستر يونايتد .

وعند فتح باب الانتقالات الصيفية فأن مانشيستر يونايتد سيكون اول الاندية التي ستسعى لدعم صفوفها والبداية مع ثنائي ايفرتون وكريستال على الرغم من صعوبة اتمام الصفقة حيث يسعى الناديين للحصول على اكبر مقابل مادي في الاعبين حيث اشارت المعلومات الاولية لامكانية ان يطلب ايفرتون في حدود 80 مليون جنية استرليني بينما يوجد شرط جزائي في عقد اوليسي في حدود 60 مليون جنية استرليني وهو ما يعني ان الصفقتين ربما تكلف مانشيستر يونايتد حوالي 140 مليون جنية استرليني .

الصحيفة البريطانية اكدت ان مانشيستر يونايتد سيحاول تخفيض قيمة صفقة برينتوايت خاصة في ظل حاجة ايفرتون لمبالغ مالية كبيرة بتجنب اي مشاكل جديدة مع قاعدة اللعب النظيف في الدوري الانجليزي الا ان كريستال يبدو في وضع قوي ولن يتنازل عن مليم واحد في صفقة أوليسي .

مقالات مشابهة

  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • بريطانيا تعلن استهدافها لمناطق في اليمن بالتعاون مع أميركا
  • تصريحات لرئيس وزراء بريطانيا عن غارات جوية نفذتها بلاده على مواقع الحوثيين باليمن
  • الاتحاد الأوروبي يعلن صرف 25 مليون يورو مساعدات للسلطة الفلسطينية
  • الأمم المتحدة تتهم سلطة الاحتلال بعرقلة وصول الإمدادات الغذائية لغزة
  • الدعم الإماراتي لغزة يعزز العلاقات الاستراتيجية بين أبو ظبي والعالم
  • حل برلمان بريطانيا وسيطرة مرتقبة للعمال على قصر وستمنستر
  • 140 مليون جنية استرليني قيمة أول صفقتين لليونايتد في عهد راتكليف