قررت الحكومة العراقية، خلال اجتماعها اليوم /الثلاثاء/ تخصيص، ثلاثة مليارات دينار (حوالي 2.3 دولار) لدعم سكان قطاع غزة بالأدوية والأغذية.

مساعدات لفلسطين

ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن بيان مجلس الوزراء العراقي أن مجلس الوزراء أقر تخصيص وزارة المالية العراقية مبلغاً مقداره 3 مليارات دينار إلى جمعية الهلال الأحمر العراقي من احتياطي الطوارئ لدعم سكان قطاع غزّة من الأدوية والأغذية في إطار جهود إرسال المعونات والمواد الإغاثية لقطاع غزّة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

معونات لفلسطين

وأشار البيان إلى أن المعونات تم تخصيصها من قبل الحكومة العراقية وإرسالها لأهالي قطاع غزة بسبب ما يتعرضون له من قصف وحشي، وذلك استنادا إلى قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات (2023-2024-2025).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق غزة الموازنة قطاع غزة الحرب في غزة الحرب علي غزة العدوان الاسرائيلي حرب اسرائيل علي غزة حرب غزة حرب غزة 2023

إقرأ أيضاً:

سلوفينيا تعلن تخصيص 2.5 مليون يورو مساعدات لغزة

أعلنت الحكومة السلوفينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أنها ستخصص مبلغ 2.5 مليون يورو كمساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء السلوفيني روبرتغولوب قوله: "قررت الحكومة السلوفينية تخصيص مليونين ونصف مليون يورو إضافية من خلال برامج الأمم المتحدة المختلفة لتقديم مساعدات إنسانية فورية للشعب الفلسطيني".

إقرأ المزيد إسرائيل "توبخ" السفيرة السلوفينية على اعتراف بلادها بدولة فلسطين

ويشارك غولوب في مؤتمر دولي رفيع المستوى في الأردن حول الدعم الإنساني لسكان قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء السلوفينية، ستتبرع السلطات بمليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا".

كما سيتم تخصيص مليون يورو أخرى لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة و500 ألف يورو للمنظمات السلوفينية المشاركة في البرامج الإنسانية في منطقة الصراع في الشرق الأوسط.

وكان نواب مجلس الدولة السلوفيني قد صوتوا في 4 يونيو لصالح الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة.

وأشار غولوب، إلى أن السلطات السلوفينية تعطي بذلك الأمل لسكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت وزيرة الخارجية تانيا فاجون إن سلوفينيا ستواصل السعي بمسؤولية وثبات من أجل السلام في الشرق الأوسط والتعايش السلمي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقد اعترفت أيضا إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، فأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للاتصال» تخصص فئات لأفضل تأثير إيجابي
  • سلوفينيا تعلن تخصيص 2.5 مليون يورو مساعدات لغزة
  • إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الثلاثاء
  • ارتفاع جديد لأسعار "الورقة الخضراء" في البورصات العراقية
  • الحكومة التركية تقترض 11.1 مليار ليرة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة- عاجل
  • الحكومة العراقية تضيف 150 ألف دينار لرواتب العمال المتقاعدين
  • الفيوم تخصص 14 مجزراً لذبح الأضاحي بالمجان للمواطنين والجمعيات الأهلية
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية