وصف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الدموع التي يذرفها الغرب من أجل إسرائيل بـ"نوع من الاحتيال"، داعيًا القوى العالمية إلى الضغط على الاحتلال لوقف الهجمات، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الأربعاء.

وفي كلمة ألقاها لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، قال أردوغان:

يتعين إبقاء معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوحا لمرور المساعدات الإنسانية.

نحث على الوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.كانت لدينا خطة لزيارة إسرائيل لكنها ألغيت، لن نذهب.لقد صافحت هذا الرجل (رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو)، كانت لدينا نوايا حسنة لكنه استغلها.كان يُمكن ان تكون العلاقات مختلفة لكن هذا الأمر لن يحصل بعد الآن للأسف.لن تجدون أي دولة أخرى يتصرف جيشها بمثل هذه اللاإنسانية.

وكان أردوغان يعلق على الرد الذي تقوم به إسرائيل في غزة بعد الهجوم الذي شنته حماس على أراضي الدولة العبرية في 7 أكتوبر.

أردوغان مُعلقًا على الوضع في الشرق الأوسط: "جنون يُشجّعه الغرب"

علّق الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، على الوضع في الشرق الأوسط، واصفًا إياه بأنه "جنون يُشجّعه الغرب"، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، مساء اليوم الجمعة.

وقال الرئيس التركي: "يجب إنقاذ منطقتنا من هذا الجنون الذي تشجعه الدول الغربية، إذْ تشارك المؤسسات الإعلامية الغربية في سباق لإضفاء الشرعية، إنني أحث جميع الدول والمنظمات الدولية أن تدعم بجدية المبادرات الرامية إلى التوصل بسرعة إلى وقف لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أردوغان في تدوينة على منصة "X" (تويتر سابقًا): "بدلًا من تصحيح أخطائها والتصرف بحنكة سياسية، تتصرف الإدارة الإسرائيلية كمنظمة بتحريض من جهات فاعلة تتجاوز الحدود الإقليمية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس التركي إسرائيل اردوغان الهجمات بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه، وأن السياسات التحريرية في الغرب ليست حرة بشكل كامل.

وقال بيسكوف في مقابلة صحفية اليوم: “إن سياسة الغرب التحريرية ليست حرة بالمعنى الكامل، كما أنه في الغرب عندما يقودون أنفسهم إلى حالة الاستعداد للحرب معنا، وهو الشيء الذي يتحدثون عنه بشكل مباشر يبدؤون في تقييد وسائل الإعلام وينقلون وسائل الإعلام إلى حالة رقابة وهذا ما نراه بالعين المجردة”.

وأوضح بيسكوف أنه حتى الصحف الأكثر احتراماً في الولايات المتحدة وبريطانيا تنشر مواد مكتوبة بموجب الإملاءات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك أي معنى للتواصل مع وسائل الإعلام الغربية اليوم أجاب بيسكوف بالإيجاب، وقال: “يجب أن نحاول شرح موقفنا لأن الأمر أشبه بركوب دراجة هوائية، حيث لا يمكنك التوقف عن تحريك الدواسات وعليك القيام بذلك باستمرار”.

وأشار بيسكوف إلى أنه بعد تلقي الدعوة للمشاركة في اللقاء الصحفي مع الرئيس فلاديمير بوتين فكر بعض الصحفيين بشكل سريع، والبعض الآخر فكر بشكل أبطأ لكن الجميع استجابوا إلى ذلك.

وكان الرئيس بوتين عقد الأربعاء الماضي اجتماعاً مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبوغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يبحث مع أردوغان تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • أردوغان في مقر المعارضة لأول مرة منذ 18 عاما.. ما أهدافه من ذلك؟
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • أردوغان يزور زعيم المعارضة لأول مرة منذ 18 عاماً
  • من يخلف أردوغان؟.. أبرز الشخصيات المحتمل تنافسها على رئاسة تركيا
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه
  • وزير الخارجية التركي يلتقي إسماعيل هنية في قطر