عدن ((عدن الغد)) خاص:

اصدر مكتب الاوقاف بعدن بيان توضيحي حول مسجد الرحمن بالمنصورة جاء فيه: 
في البدء نود أن نشير إلى أن ما يتم تداوله من أخبار حول اقتحام مسجد الرحمن أو اختطاف فهذا كلام لا أساس له من الصحة، ولذا نستغرب أشد الاستغراب كون مثل هذه الخزعبلات تنطلي على بعض الناس مع أن الواقع خير شاهد.


فأولا_ مسجد الرحمن بالمنصورة ليس به إمام رسمي معين من مكتب الأوقاف والإرشاد م/ عدن، فمنذ استشهاد إمامه السابق رحمه الله قبل سنوات وإلى هذه اللحظة لا يوجد إمام ويصلي فيه من هب ودب.


ثانيا:_ أن الجهة المخولة في تعيين أئمة المساجد بالعاصمة عدن هي مكتب الأوقاف والإرشاد م/ عدن.
ثالثا_ أنه لم ينزل مسلحون للمسجد وإنما نزلت لجنة لتسليم المسجد للإمام المعين من قبل مكتب الأوقاف والإرشاد م/ عدن والمعتمد من قبل مدير عام المديرية وأهالي المنطقة وبتفويض فاعل الخير وباني المسجد والداعم لنشاطاته.


رابعا_ ادعاء شخص بأنه إمام للمسجد فهذا الادعاء منه غير صحيح، فالشخص هذا غير معين من مكتب الأوقاف م/ عدن في مسجد الرحمن وإنما هو إمام لمسجد من مساجد مدينة الشعب وهو معروف لدى العامة والخاصة، فبأي حق يقتحم إمامة المسجد ويدعي المظلومية والواقع خير شاهد والأهالي موجودون فاسألوهم إن كانوا بنطقون!


ولذا يؤكد مكتب الأوقاف والإرشاد م/ عدن على الحرص على تلقي الأخبار الصحيحة من مصادرها وترك كل ما يراد منه التشويه والتضليل. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب الأوقاف والإرشاد م مسجد الرحمن

إقرأ أيضاً:

«إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الشارقة للدفاع المدني بالشارقة، ومستشفى الجامعة بالشارقة، في مسرح الدائرة بضاحية الرحمانية، ندوة تثقيفية توعوية بعنوان: الحج خطوة بخطوة؛ بحضور حجاج بيت الله الحرام المغادرين لأداء فريضة الحج.

من جهة أخرى، افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد «الإمام ابن حزم» بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، حيث يتسع ل1000 مصلٍّ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري.

شهد الافتتاح عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وتجول الحضور في أرجاء المسجد واستمعوا إلى شرح من منفذي المشروع حول مرافقه التي شيدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث.

وقال السبوسي إن المسجد يعد منارة تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يختطفون إمام مسجد رفض توجيهاتهم
  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط مسيّرة تابعة له بصاروخ أرض جو في لبنان و"حزب الله" يصدر بيانا
  • تفويج ضيوف الرحمن في ميقات ذي الحليفة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • صور.. توافد أعداد غفيرة من الحجاج إلى «ميقات ذي الحليفة»
  • مصرف الرشيد يصدر توجيهاً جديداً بخصوص التقديم على السلف الشخصية للموظفين