صحيفة عاجل:
2024-06-02@20:24:38 GMT

حساب المواطن يوضح طريقة إضافة الأرملة لابن زوجها

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

حساب المواطن يوضح طريقة إضافة الأرملة لابن زوجها

أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الأحد، طريقة قيام الأرملة بإضافة ابن زوجها كتابع للحصول على الدعم.

وأضاف البرنامج، عبر منصة «إكس»، أن الابن في تلك الحالة يمكن اضافته كتابع بصلة قرابة «تابع معال» وإرفاق المستندات المطلوبة وتشمل «صك ولاية أو اثبات احتضان».

وأكمل البرنامج، أنه في حال عدم وجود تابعين لابد من ارفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك للمستفيد زيارة حسابه وتبع «تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات».

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد للبرنامج من أرملة قالت فيه، إنني مسنة ويسكن معي ابن زوجي المعاق في نفس المسكن هل أستطيع اضافته كتابع بدون الحاجه لعقد إيجار؟.

بامكانك اضافته كتابع بصلة قرابة "تابع معال" وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو اثبات إحتضان) وفي حال عدم وجود تابعين لابد من ارفاق مستندات اثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة يمكنك زيارة حسابك (تفاصيل الطلب - إدارة المرفقات) ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 29, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن الدعم المستندات المطلوبة

إقرأ أيضاً:

هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب

حدد برنامج حساب المواطن عددا من الشروط لاستحقاق الدعم من بينها الإفصاح عن الدخل، والذي يشمل أنواع الدخل المختلفة سواء الراتب أو مصادر الدخل الأخرى منها الأصول العقارية، وحدد موقف أصحاب تلك العقارات من الدعم.

حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى حساب المواطن بشأن وجود عقد إيجار إلكتروني لديه بعد تأجيره إحدى الوحدات السكنية المملوكة له وهل يؤثر ذلك على الدعم، حيث اكد البرنامج أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل (برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك".

في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل(برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك" وكتابة مصدر الدخل(عوائد عقارية)وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 31, 2024

وقال إنه يشترط كتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية) وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية من هنا .

الإفصاح عن الدخل

وحدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وهي الراتب المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي وكذلك إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات.

موعد نزول حساب المواطن

وحدد برنامج حساب المواطن موعد نزول الدعم الدفعة 79 لهذا الشهر، حيث أوضح أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر يونيو 2024 حتى الآن وفي حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يونيو الجاري، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

أهلية حساب المواطن

وأصدر حساب المواطن، نتائج الأهلية للدورة 79 عن شهر يونيو 2024، حيث يمكن للمستفيدين التحقق من الأهلية الآن، عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا ، واتباع الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

مقالات مشابهة

  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • وزير التموين يوضح حقيقة إضافة المواليد وزيادة دعم بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا
  • وظائف خالية بمرتبات تصل إلى 6500 جنيه.. اعرف الشروط
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • وزير التعليم يوضح طريقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة 2024 لغات
  • بالرابط والخطوات.. استخراج تصريح العمل والأوراق المطلوبة إلكترونيا
  • المفتي: لا أحد يملك وحده احتكار التحدث باسم الدين
  • المفتي: عدم توثيق الأرملة زواجها الجديد لأخذ معاش زوجها المتوفي حرام شرعا
  • حساب المواطن يوضح كيفية تغيير الآيبان البنكي.. ومتى يتم التحقق من الرقم الجديد؟