موقع 24:
2024-06-11@18:07:31 GMT

رغم التصعيد.. مهاجرون فرنسيون يصلون إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

رغم التصعيد.. مهاجرون فرنسيون يصلون إلى إسرائيل

وصلت مجموعة من 26 مهاجراً جديداً من فرنسا إلى إسرائيل، هذا الأسبوع، على متن رحلة خاصة، للوكالة اليهودية ووزارة الهجرة والاستيعاب.

وذكرت مريم، وهي طالبة توجهت إلى القدس مع اثنين من أصدقائها "على الرغم من التوترات، فإننا سعداء للهجرة ونصبح مواطنين إسرائيليين ونبدأ حياتنا في إسرائيل"، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية "واي.

نت" اليوم الأحد.

وبعد وصولهم، استقبل المهاجرون الجدد، وزير الهجرة والاستيعاب، أوفير سوفير، ورئيس الهيئة اليهودية، دورون ألموج.

ومعظم المهاجرين على متن الطائرة، شباب تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عاماً، والقدس على رأس الأماكن، التي يعتزم المهاجرون الجدد العيش فيها.

Meeting today French FM @MinColonna at the UN Security Council, I thanked her for France’s support of Israel in the war against Hamas and for its clear standing by Israel. President @EmmanuelMacron’s visit to Israel and the Minister’s speech at the SC convey an unequivocal… pic.twitter.com/SQTAXxSjkX

— אלי כהן | Eli Cohen (@elicoh1) October 24, 2023

وتشهد الأوضاع تصعيداً مستمراً بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وذلك من انطلاق الهجوم المباغت من حركة حماس تحت مسمى "طوفان الأقصى" في السابع من الشهر الجاري.

وتدعم فرنسا إسرائيل في الهجوم الذي تشنه على قطاع غزة، حيث زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تل أبيب مؤخراً ليؤكد على دعم إسرائيل مع ضمان حماية المدنيين وسرعة تقديم المساعدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

لافروف : أساليب إسرائيل ضد حماس غير مقبولة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، اليوم الثلاثاء ، 11 يونيو 2024 ، أن الأساليب التي تستخدمها إسرائيل ضد حركة حماس في قطاع غزة أمر "غير مقبول".

ووصف لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة "بريكس" في مدينة نيجني نوفغورود الروسية ، وضع القطاع بأنه "مأساوي"، قائلًا: "الأساليب التي تتبعها إسرائيل ضد حماس غير مقبولة".

وأردف: "قتل 37 ألف فلسطيني، أكثر من نصفهم نساء وأطفال، وأصيب قرابة 100 ألف شخص، بالتأكيد هذا أمر لا يمكن قبوله، ويجب إيقاف هذه العملية فورًا ونؤيد وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل عاجل للمشاكل الإنسانية الخطيرة".

وأضاف: "دون توقف أو تأخير، لا بد من تنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن إقامة الدولة الفلسطينية التي ستواصل وجودها في سلام مع إسرائيل والدول المجاورة".

وانطلق الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية أمس الاثنين، ويُختتم الثلاثاء بمشاركة مصر والإمارات المنضمتين إلى المجموعة حديثا.

و"بريكس" تكتل أسس عام 2006 ويضم الصين والبرازيل وروسيا والهند وجنوب إفريقيا، قبل أن تنضم مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات إليه مطلع 2024.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لافروف : أساليب إسرائيل ضد حماس غير مقبولة
  • مصرع 39 مهاجرا غير نظاميين وفقدان 150 في غرق قارب قرب اليمن
  • مصرع 39 مهاجرا غير شرعي وفقدان 150 آخرين في غرق قارب قرب اليمن
  • أول تعليق من "حماس" على قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار في غزة
  • فرنسيون يتظاهرون ضد اليمين المتطرف الفائز في الانتخابات الأوروبية
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة
  • نتنياهو يكشف الخلاف مع حماس
  • قمة بايدن - ماكرون: لخفض التصعيد بين إسرائيل وحزب الله والمضي في انتخاب رئيس جديد