عاد آلاف العمال الفلسطينيين، صباح الجمعة، من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة، وذلك بعد أن رحلتهم سلطات الاحتلال إلى الضفة الغربية ومنها إلى القطاع.

وقال شهود إن آلاف العمال من سكان غزة الذين يعبرون الحدود للعمل في الاراضي المحتلة والضفة الغربية المحتلة أعيدوا عبر معبر كرم أبو سالم شرقي معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة المحاصر ومصر.



ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر أمني في معبر "كرم أبو سالم" جنوبي القطاع قوله، إن "إسرائيل تركت العمال على بوابة المعبر، وتركتهم يسيرون مسافة 2 كيلو متر قبل أن يدخلوا أراضي القطاع".



وذكر المصدر، أن العمال وصلوا مدينة رفح وسيتم تقديم المساعدات اللازمة لهم من الجهات الحكومية والإغاثية المختصة، خاصة أن السلطات الإسرائيلية صادرت جميع أموالهم وهواتفهم المحمولة.

والخميس، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن مجلس الوزراء الأمني المصغر الإسرائيلي (الكابنيت) قرر إعادة جميع عمال غزة إلى القطاع.

وأضافت الصحيفة أن المجلس قرر أيضا عدم السماح لعمال غزة بدخول الأراضي المحتلة بعد الآن.



ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، رحل الاحتلال آلاف من عمال غزة إلى الضفة الغربية، فيما بقي عدد آخر داخل عدد من المدن المحتلة، دون أن تتوفر إحصائية محددة حول إجمالي أعدادهم.

وعقب هجوم المقاومة في السابع من الشهر الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال نحو 4 آلاف من عماد غزة، بتهمة تقديم معلومات للمقاومة، وفقا للقناة 12 العبرية.

وذكر العديد من العمال المفرج عنهم، أنهم تعرضوا للتعذيب والتنكيل خلال الاعتقال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأراضي المحتلة الاحتلال كرم أبو سالم عمال غزة العدوان الاحتلال الأراضي المحتلة العدوان كرم أبو سالم عمال غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية

القدس المحتلة- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الـ24 الماضية، 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، من بينهم سيدة وطفل، وأسرى سابقون.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت على محافظة جنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل وطولكرم ورام الله وقلقيلية وأريحا، وفق وكالة قنا القطرية.

إلى جانب ذلك، يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل الفلسطينيين، وعمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم.

ونوه البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، إلى نحو 9125 حالة، لافتا إلى أنها شملت من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية