دعاء للمتوفي في يوم الجمعة.."اللهم اجعل الدعاء والصدقة والقرآن والأذكار التي يقوم بها أهل الميت سببًا لنفعه"..لا شك أن يوم الجمعة هو يوم عيد علي كل العائلات، ولكن لطالما يكون هناك بعض الحزن لدى الأسر التي تفقد أفراد من عائلتهم، ومن المعهود أن يوم الجمعة به ساعة إستجابة للدعاء، وتكون من وقت أذان العصر حتى غروب شمس هذا اليوم، وذلك بترجيح العلماء.

ويبحث كثيرًا من الأبناء، عن أدعية للمتوفي في يوم الجمعة، وتكون عبارة دعاء للمتوفي في يوم الجمعة من أكثر العبارات بحثًا عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، لذلك ترصد لكم أدعية يمكن تريدها للمتوفي في يوم الجمعة من أجل اغتنام فضائل هذا اليوم المبارك.

دعاء للمتوفي في يوم الجمعة

1. اللهم اغفر للميت وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار. اللهم اجعله من أهل الجنة وأعظم رزقه وأجمل مثواه وأكرم نزله. اللهم أسكنه فسيح جناتك، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

2. اللهم اغفر للميت وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واجعله ممن تقول لهم الملائكة الصالحة: "سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار".

3. اللهم اغفر للميت وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

4. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وارزقه شفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

5. اللهم اجعل القرآن رفيقًا للميت في قبره، واجعله نورًا يضيء له ويهديه في ظلمات القبر، واجعله شفيعًا له يوم القيامة.

دعاء للمتوفي في يوم الجمعة مكتوب

6. اللهم اجعل الصدقة الجارية والأعمال الصالحة التي قام بها الميت في حياته سببًا لرحمتك ومغفرتك، واجعلها من الأعمال التي تبقى له بعد الموت.

7. اللهم اجعل الدعاء والصدقة والقرآن والأذكار التي يقوم بها أهل الميت سببًا لنفعه وارتقاء درجاته في الآخرة.

8. اللهم احشر الميت مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

9. اللهم اجعل القرآن شفيعًا للميت يوم القيامة، واجعله رفيقًا له في قبره، وأسكنه الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

10. اللهم اغفر للميتنا وموتى المسلمين جميعًا، وارحمهم وتجاوز عن سيئاتهم، واجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة، واجمعنا بهم في جنات النعيم.


11.اللهم اغفر للميت وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

12.اللهم انقله من ضيق اللحود والنكال إلى جنات النعيم والسعادة. اللهم اجعله من أهل الجنة وأعظم رزقه وأجمل مثواه وأكرم نزله.

13.اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأجعلها له بيتًا وسكنًا، ولا تجعلها حفرة من حفر النار.

14.اللهم أسكنه فسيح جناتك، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.


دعاء للمتوفي في يوم الجمعة ردده الآن

15.اللهم ارحمه واغفر له وتجاوز عن سيئاته، وأسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة.

16.اللهم اجعله في مستقر رحمتك وعنايتك، ولا تجعله في مستودع عذابك وغضبك.

17.اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

18. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء للميت افضل دعاء للميت دعاء للميت في يوم الجمعة اللهم اجعل

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم عرفة 2024.. نفحات من رحمة الله في يوم مبارك

دعاء يوم عرفة 2024.. نفحات من رحمة الله في يوم مبارك.. يوم عرفة يومٌ عظيمٌ مباركٌ، يزداد عظمةً بوقوف الحجيج في مشعر عرفة، يناجون ربهم بدعواتٍ صادقةٍ خاشعةٍ، راجين رحمته ومغفرته.

وفي هذا التقرير المقدم من بوابة “الفجر” سنقدم لكم أبرز أدعية يوم عرفة 2024

فضل الدعاء في يوم عرفة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وأن خير ما قاله هو والنبيون من قبله: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
يُضاعف الله تعالى الحسنات في هذا اليوم، ويُكفر فيه السيئات، ويُجيب فيه الدعوات.
يُعتبر يوم عرفة فرصةً عظيمةً لنيل العفو والمغفرة من الله تعالى.


أدعية يوم عرفةالدعاء الجامعاللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الطول والأنعام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين وأمان الخائفين.اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين، وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي، وجميع المسلمين.اللهم أحيينا حياة السعداء وأمتنا ممات الشهداء، واحشرنا في زمرة الأنبياء والأصفياء إنك أنت الغفور الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وأصحابه أجمعين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.اللهم إني أشهدك أنى لا أحمل في قلبي غلًا ولا حقدًا ولا حسدًا ولا شحناء ولا بغضاء لأحد من المسلمين، وأني أحللت وسامحت كل مـن ظلمني أو اغتابني من عقوبتك. الدعاء القصيراللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ماشئت بعدهما.اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك. الدعاء المستجاباللهم إني أسألك في ليلة يوم عرفة أن تغفر لي وترحمني، وتفتح لي أبواب رحمتك، وتكتب لي الخير حيث كان، وتجنبني الشر حيث كان، وأن تبارك لي في ديني ودنياي واخرتي، اللهم اجعلني ممن يوفق لاغتنام فضائل هذه الأيام المباركة، وأدخلني في رحمتك التي وسعت كل شيء.اللهم في يوم عرفة اروي ظمأنا يوم العطش الأكبر وارزقنا شربة من حوض نبيك لا نظمأ بعدها أبدًا وارزقنا رؤية وجهك الكريم.اللهم في يوم عرفة، نسألك أن تروي القبور التي باتت قلوبنا في لوعة الشّوق لمن سكنها، لتلك الملامح التي استودعناك إياها، اللهم آنس وحشتهم، واجعلهم في جنّاتك خالدين مستبشرين بكرمك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء.

مقالات مشابهة

  • ردد هذا الدعاء للمتوفي في عيد الأضحى المبارك
  • دعاء للميت في عيد الأضحى.. اللهم اجعل قبره خير مسكن
  • دعاء يوم عرفة 2024.. نفحات من رحمة الله في يوم مبارك
  • أدعية يوم عرفة للمتوفى.. «اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة»
  • الدعاء للأب المتوفي في يوم عرفة: فضل واستحباب
  • دعاء للأب المتوفى في يوم عرفة: رحمة ومغفرة من الله
  • أدعية للميت في يوم عرفة.. اغتنام فضل الوقوف
  • دعاء يوم التروية لغير الحاج.. «اللهم ارونا من أنهار الجنة»
  • دعاء يوم التروية لأبي المتوفي.. اللهم أطعمه من ثمار الجنة
  • أفضل دعاء يوم التروية للمتوفي.. اللهم أنزله منزلا مباركا