«فرقعة أصابع» كانت إشارة مقاول لابنه، أن الشاب المقصود قد حضر، حان وقت الانتقام، دون تفكير لبى الشاب نداء والده وأحضر سلاحه الأبيض، وبخطوات مسرعة سدد للمجنى عليه أولى الطعنات فى الظهر، وقبل أى رد فعل، فاجأه بأخرى فى رقبته ورأسه وقلبه، تلطخت يداه وملابسه بدماء «رمضان» وكالمجنون هرول فى شوارع عزبة النخل ليوارى سوءته.

مسرح الجريمة 

وقال سمير عادل شقيق المجني عليه، لـ "الوفد" تعدى المتهمان عليه بأسلحتهما البيضاء، وأنهيا حياته وتركاه يصارع الموت أمامم المارة في عزبة النخل،  حملت شقيقى بين يدى، كان جسده ممزقا، بطعنة غائرة فى الرقبة وأخرى فى القلب.

 

هرولت به إلى مستشفى اليوم الواحد، أمنى نفسى وأدعو الله أن يكون فى العمر بقية، لكن الأطباء أخبرونا أنها النهاية، قد مات رمضان.

خلافات قديمة بسبب الميراث

 

وعن المتهمين وسبب الخلاف، قال سمير شقيق الضحية المتهم الأول يدعى «السيد، ن»، 55 سنة، مقاول اشترى عقارا من عمى كانت لدينا فيه شقة ومحل، وتحول الخلاف بيننا، يريد المتهم وابنه أن يستحوذا على أملاكنا.

واستكمل شقيق الضحية رواية مأساتهم المؤسفة: المتهم كان يهددنا رجالا ونساء، ومنعنا من الوقوف أمام المحل، ملكنا، بل وصل جبروته، بأنه يحاول منعنا من عبور الشارع، وفى وقت الجريمة، عندما رأى أخى رمضان والمجنى عليه، خرج لشراء الإفطار، استدعى ابنه «أحمد . أ»، 19 سنة طالب، وبأسلحتهم البيضاء أنهيا حياة شقيقى فى وضح النهار.

المتهم الأول بإنهاء حياة نقاش عزبة النخل إعدام قتلة رمضان

 

وأوضحت فاتن شقيقة المجنى عليه، أن المتهمين خطفوا روح رمضان، «أخويا اللى كان زى النسمة» وبصوت واحد طالب أفراد الأسرة بالقصاص الحلال بإعدام القتلة، وانهم على ثقة تامة بنزاهة القضاء الذى سيقتص لهم من المتهمين الذين حرموهم من شقيقهم، هناخد حقنا بالقانون.

وتلقت قسم شرطة المرج بلاغا، بوقوع جريمة قتل شاب على يد شخصين، بسبب خلافات سابقة بينهم.

المتهم الثاني بإنهاء حياة نقاش عزبة النخل 

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين مقتل شاب يدعى رمضان عادل، نقاش، 35 سنة، ووجه له المتهمان  4 طعنات، بالرقبة والظهر والقلب، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

وبمراجعة الكاميرات، وبتكثيف التحريات، أمكن تحديد مكان تواجد المتهمين، وهما " السيد . ن"، ونجله" أحمد السيد"، وبحوزتهما الأسلحة البيضاء المستخدمة في الجريمة، جرى اقتيادهم إلى قسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكشفت التحريات الأولية، أن هناك خلافات سابقة، بينهم بسبب عقار، تعود ملكيته لأبناء عمومة المجني عليه، والخلاف لم ينته حتى وقت الجريمة.

محرر الوفد وأسرة المجني عليه


وأوضحت التحريات، أن المتهم وابنه اعترضا طريق المجني عليه  وهدداه لمنعه من المرور من الشارع، وعندما شاهدا المجني عليه يسير في الشارع، متجها لشراء الطعام، تعديا عليه بـ 4 طعنات ليلفظ أنفاسه الأخير في الحال.

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة بالتحفظ على الجثة، وانتدبت الطب الشرعي، لاستخرج تقرير الصفة التشريحية، ومن ثم التصريح بالدفن، كما قررت حبس المتهمين 4 أيام على مة التحقيقات، ليجدد قاضي المعارضات حبسهما 15 يوما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمن القليوبية المجنی علیه عزبة النخل

إقرأ أيضاً:

المشدد 18 سنة للمتهمين بالشروع في قتل 4 أشخاص بالصف

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 18 سنة لاتهامهم بالشروع في قتل 4 أشخاص، واستعراض القوة ضد مواطنين وحيازة سلاح ناري وسلاح أبيض بالصف.
أحالت النيابة العامة بالجيزة، المتهمين "محمد.ا.ش" 31 سنة، "مصطفي.م.ش" 26 سنة، "إسلام.ا.ش" 30 سنة، "أمين.م.ش" 25 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة بعد أن وجهت إليهم تهمة الشروع في قتل آخرين.
جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 15034 لسنة 2023 جنايات الصف، أنه في تاريخ ۲۰۲۳/۷/۲۱ بعد صلاة الجمعة، توجه المجنى عليه الأول محمد فتحی کیلانی فرحان ومعه من أفراد عائلته علاء عادل محمد درويش وآخرين لمنطقه أرض سوسن الكائنة يعرب الحصار القبلية بمناسبة احتفالهم بعقد قرآن وفوجئ بقيام المتهم الأول المحمد إبراهیم شورى زايد وشهرته هتلر ومعه المتهم الثاني مصطفى محمد امين شورى، وكان معهم باقي المتهمين وحدث بينهم مشادة كلامية، بسبب رفض المتهمين إقامة الاحتفال بتلك الأرض التي يسكنها الأول، ولوجود خلافات سابقة بينهما.
وإذا بالمتهمين والمتهم الثالث إسلام شوری، وأمين شورى يقومون باستعراض القوة والعنف والشروع في قتل المجنى عليهم بأن قام المتهم الأول بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح نارى.

وأضاف أمر الإحالة: أن المتهمين جميعًا شرعوا في قتل المجني عليهم "محمد.ف.ك"، "علاء.ع.م"، "أشرف.س.م"، "محمد.ع.ع"، بأن قام كل من المتهم الأول بالإطلاق صوبهم وابل من الأعيرة النارية من سلاح ناري، فأحدث إصابة المجني عليه الأول.

كما قام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري فأحدث إصابة المجني عليه الثاني قاصدين قتلهم جميعا حال تواجد كل من كل من المتهمين الثالث والرابع على مسرح الجريمة ليشدوا من اذرهم إلا أنه خاب أثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتهم هو علاج المجني عليهما الأول والثاني،  وتمكن المجني عليهما الثالث والرابع من تفادي الأعيرة النارية.

كما وجهت جهات التحقيق، للمتهمين تهمة استعراض القوة والعنف قبل المجني عليهم "محمد فتحي كيلاني"، "علاء عادل درويش"، "أشرف سيد مفرح"، "محمد عبد التواب شوري" على إثر خلافات بينهم حيث قاموا بالتعدي عليهم مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء - وتمكنوا من تلك الوسيلة القهرية من بث الرعب والتهديد في نفوسهم وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 18 سنة للمتهمين بالشروع في قتل 4 أشخاص بالصف
  • محامي ضحية عصام صاصا: أسرة المجني عليه قرروا العفو دون مقابل
  • المتهم الأول أرسل 15 فيديو للثانى.. ملاحظات النيابة بقضية طفل شبرا الخيمة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته
  • شقيق طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات: يا رب المتهمين يتعدموا
  • إحالة سائق "لودر" للمحاكمة الجنائية
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لإنهاء حياة زوجها فى الشرقية
  • شقيق طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات: يارب المتهمين يتعدموا
  • الإعدام شنقا لربة منزل وعامل لقتلهما زوجها فى الشرقية
  • للخلاف على مكان إقامة عقد قران.. ننشر أمر إحالة 4 متهمين شرعوا في قتل آخرين بالصف