صدى البلد:
2024-06-20@13:34:30 GMT

مخاطر الذكاء الاصطناعي في قمة عالمية

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

تم التوصل إلى اتفاقيات رئيسية، في قمة سلامة الذكاء الاصطناعي، المقامة في بريطانيا فيما لا تزال هناك تحديات في تحديد المسار نحو تنظيم الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي.

50 ضحية.. قوات الاحتلال ترتكب مجـزرة جديدة بحق مستشفى للنازحين أين البشر .. تعليق مؤثر من الفنان يوسف الشريف عن أحداث فلسطين



من بين النتائج المهمة للقمة كان «إعلان بلتشلي» الذي وقّعه زعماء 28 دولة، بما في ذلك الصين.

وأقرّ هذا البيان المشترك بالمخاطر الكامنة المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي سريعة التطور. وكان الإعلان بمثابة خطوة حاسمة نحو الاعتراف بالحاجة إلى التعاون العالمي في التصدي لهذه التحديات.


أعلن كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عن خطط لإنشاء معاهد سلامة الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما. وتهدف هذه المعاهد إلى تعزيز البحث والتعاون في مجال سلامة الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على أهمية التخفيف من المخاطر التي تشكلها أنظمة الذكاء الاصطناعي المتقدمة. ويشير إطلاق هذه المعاهد إلى الالتزام بمعالجة مسألة سلامة الذكاء الاصطناعي على نطاق عالمي.


وبينما كان هناك إجماع على ضرورة تنظيم الذكاء الاصطناعي، أظهرت القمة اختلافات فيما يتعلق بالنهج والقيادة في تنظيم الذكاء الاصطناعي. لقد اختلف اقتراح المملكة المتحدة بشأن اتباع نهج خفيف في تنظيم الذكاء الاصطناعي عن قانون الذكاء الاصطناعي التابع للاتحاد الأوروبي، الذي يفرض ضوابط أكثر صرامة على مطوري التطبيقات «عالية المخاطر». وأعرب القادة الأوروبيون عن الحاجة إلى مستوى معين من الإجماع العالمي بشأن قواعد الذكاء الاصطناعي لمنع سيناريو تهيمن فيه دولة أو كتلة واحدة على تطوير الذكاء الاصطناعي وتنظيمه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي قمة تنظیم الذکاء الاصطناعی سلامة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري

دبي: «الخليج»

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي انضمام منصّة «ستايك» للاستثمار العقاري إلى مبادرة «ريس للابتكار العقاري»، الهادفة إلى وضع دبي على الخريطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكاء الاصطناعي العقاري؛ وذلك لتعزيز إمكانيّة الوصول وتملّك العقارات للجميع، والمساهمة في توعية المجتمع بأهميّة الاستثمار الجماعي في القطاع.

وبالاستفادة من كونها شركة محليّة انطلقت من إمارة دبي وبدأت في التوسّع نحو العالميّة؛ توفر المنصة تجربة رقمية شاملة بالكامل، ما يُسهم في رقمنة إجراءات بيع وشراء العقارات، وبالتالي قيادة عملية التحول الرقمي وإضفاء الطابع الديمقراطي على العقارات على مستوى العالم، ما يجعل الاستثمار العقاري في متناول الجميع.

شراكات وبنية رقمية

وقال المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة للدائرة: «نُعرب عن سعادتنا بانضمام هذه المنصّة، التي تُعنى بمجال التمويل والاستثمار في القطاع العقاري لمبادرة ريس المبتكرة، في تأكيد لحرصنا في أراضي دبي على تقديم بنية تحتية داعمة للابتكارات العقارية، وتعزيز تنافسية شركات تكنولوجيا العقار المحلية في الأسواق العقاريّة».

وأضاف: «في سعينا الدؤوب نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار في القطاع العقاري؛ فإنّنا نتبنى باستمرار التقنيات الرقميّة الحديثة إيماناً منّا بأنّ الرقمنة تعتبر اليوم ركيزة أساسيّة من ركائز نمو القطاع العقاري في دبي، ولطالما ركّزت القيادة الرشيدة في رؤيتها على جعل دبي نموذجاً عالمياً للتحوّل الرقمي، وأطلقت لتحقيق ذلك العديد من المبادرات والمشاريع التي تؤسس لمرحلة جديدة في هذه المسيرة».

وقال رامي طبارة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي ل«ستايك»: «نتطلّع للتعاون مع الدائرة لإحداث ثورة في المعاملات العقاريّة. ونسعى إلى تعزيز آفاق الاستثمار في العقارات إلى أبعد حدود، وتمكين الجميع من الوصول إليها بكل سهولة، سواء في دبي أو في غيرها من مختلف أنحاء العالم».

أفضل العقارات والاستثمار

أنشئت المنصّة، عام 2021 خلال جائحة كوفيد-19، بهدف إحداث تغيير يتلاءم مع تلك المرحلة، وذلك عبر عرض أفضل العقارات مع أعلى إمكانات الاستثمار. ومن خلال استخدام تطبيق المنصة، يمكن لأي شخص إنشاء ملف عقاري عالمي في غضون دقائق، والبدء في تحقيق دخل مدى الحياة لتحقيق أهدافه الطموحة، إذ تُتيح المنصّة إمكانية الاستثمار في العقارات بحدّ أدنى 500 درهم فقط.

وبموجب هذه الشراكة، ستنظّم المنصّة ورشة عمل متقدمة للمواطنين بعنوان «استثمر للغد»، وذلك يوم 3 يوليو/ تموز 2024، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسيّة في إدارة الأموال والاستثمار الذكي، وعرض كيفيّة تحويل الممارسات الماليّة اليومية إلى استراتيجيات فعّالة لبناء الثروة وتحقيق الاستقلال المالي، وتتضمن الورشة عدّة محاور تشمل: تقديم فهم لأساسيات الإدارة الماليّة، واستراتيجيات الاستثمار الحكيم، وتحقيق الدخل السلبي، والتخطيط للمستقبل المالي.

مقالات مشابهة

  • وكالات أممية تدق ناقوس الخطر.. مخاطر بيئية تهدد سكان غزة
  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • إنفيديا تتخطى مايكروسوفت وتصبح الشركة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة
  • رويترز: مطورة رقائق الذكاء الاصطناعي "إنفيديا" تتخطى "مايكروسوفت" وتصبح أكبر شركة عالمية من حيث القيمة السوقية
  • بسام كوسا: هناك ممثلات يتخذن التمثيل غطاء لمهن أخرى
  • لم يتأكد مقتله.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم الدولة
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي