أخبار ليبيا 24:
2024-06-12@04:25:20 GMT

أوباما: «الجميع متواطئ في الحرب على غزة»

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

أوباما: «الجميع متواطئ في الحرب على غزة»

 

أخبار ليبيا 24

قال الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، إن الجميع متواطئ في الحرب بغزة، ولا يوجد أحد يداه نظيفتان مما يحدث، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال حديثه في مقابلةٍ تلفزيونية، إذ قال أوباما: «إذا كنت تريد حل المشكلة، عليك أن تتقبل الحقيقة كاملة، علينا أن نعترف بأن لا أحد يداه نظيفتان مما يحدث، وأننا جميعاً متواطئون إلى حد ما» وفق قوله.

وفي وقتٍ سابق… أكد الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، إن إجراءات التي تنتهجها إسرائيل ستضعف الدعم الدولي لإسرائيل، وتؤدي إلى تصلب المواقف الفلسطينية لأجيال، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وفي سياقٍ منفصل.. تظاهر مئات الإسرائيليين من ذوي الأسرى الإسرائيليين للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وإطلاق سراح الرهائن.

واتهمَ مئات الإسرائيليين في مظاهرات حاشدة أمام وزارة الدفاع في تل أبيب نتنياهو بالفشل الذريع مطالبين إياه التنحي عن السلطة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

وزير إسرائيلي يرفض الهدنة في غزة وإنقاذ المحتجزين: لن نسلم نفسنا للموت

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، اليوم، إن الصراع في قطاع غزة سيتواصل خلال العامين المقبلين، وأكد أنه لن يؤيد المقترح الحالي بخصوص الهدنة في غزة والإفراج عن المحتجزين وسيستمر في الحرب في غزة، وفقا لـ«يسرائيل هاليوم».

الهدنة في غزة انتحار جماعي

وأضاف وزير المالية الإسرائيلي أنهم غير مستعدين للمخاطرة بالانتحار الجماعي من أجل إطلاق سراح المحتجزين والهدنة في غزة متسائلاً: «فلنفترض أنه مطلوب منا تسليم 20 مدنيًا للقتل مقابل كل مختطف حي، هل هذا هو الثمن؟».

ونشبت مشادة كلامية صباح اليوم بين أهالي الرهائن ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش خلال اجتماع لجنة المالية، وقال لعائلات الرهائن: «يمكنكم محاولة كتمان الآراء التي لا تروق لكم، ولكن هذا لا يعني تجاهل الآراء وضرورة التعامل معها. لقد أطلقنا سراح السنوار في صفقة شاليط وفقدنا 1500 إسرائيلي حتى الآن».

وأشار إلى أن السنوار يطالب حاليًا بإطلاق سراح المئات كجزء من صفقة الرهائن، وهذا قد يؤدي إلى مقتل العديد من الإسرائيليين في المستقبل، وهو أمر يجب مراعاته.

سموتريش: مطالبة حماس بوقف الحرب والهدنة في غزة استعداد لإعادة التسلح 

وأوضح سموتريتش أنه عندما تطالب حماس بوقف الحرب والهدنة في غزة، فإن ذلك يعني أنها تستعد لإعادة التسلح وإطلاق الصواريخ وتهديد الإسرائيليين، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مقتل العديد من الإسرائيليين.

وفي ظل هتافات عائلات الرهائن، قال سموتريتش: «سنبذل قصارى جهدنا ونفتش في كل مكان لإعادة المحتجزين، لن نقدم أنفسنا للموت الجماعي، وهذه هي المعضلة»، وبدأ بعض أفراد عائلات الرهائن يصرخون في وجه سموتريتش قائلين: «من ينقذ نفسًا واحدة فقد ينقذ العالم بأكمله». 

مقالات مشابهة

  • رؤية مغايرة.. كيف ينظر الإسرائيليون إلى الحرب في غزة؟
  • بعد إعفاء الحريديم من التجنيد.. عائلات جنود الاحتلال تهدد بالتوقف عن المشاركة في الحرب
  • عائلات الجنود الإسرائيليين تهدد بالطلب من أبنائها التوقف عن المشاركة في الحرب
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • البيان الأميركي الفرنسي جدَّد المظلة الدولية حول لبنان
  • مهدي حسن لهآرتس: إذا لم تكن حرب غزة إبادة جماعية فماذا تكون؟
  • حرب داخل الحرب.. هكذا تبقي حماس مواقع الأسرى الإسرائيليين مخفية عن الاحتلال
  • وزير إسرائيلي يرفض الهدنة في غزة وإنقاذ المحتجزين: لن نسلم نفسنا للموت
  • بلينكن يبدأ جولة إقليمية للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة